أنواع القهوة التي يتناولها الناس حول العالم

أنواع القهوة التي يتناولها الناس حول العالم

- ‎فيمعلومات

تختلف عادات تناول القهوة من مكان إلى أخر، وتختلف أذواق الناس وتفضيلاتهم من ثقافة إلى أخرى، لذا سنعرض في هذا المقال حقائق حول كيفية تناول الناس لها ،، وهذه تسع عادات عالمية لتناولها صباحاً ومنها:

تناول القهوة حول العالم

flat white مفضلة في استراليا

كوب من القهوة

تصنع من الحليب المبخر كامل الدسم مع تركيز خفيف من الاسبريسو، وهي قريبة جدا من small black، ويرجع تاريخها في استراليا منذ الثمانينات، كما ساهم ستاربكس في نقلها إلى الأمريكيين، والمضحك في الأمر أن سلسة مقاهي ستاربكس واجهت مقاومة شديدة أثناء توسعها في استراليا، وكانت النتيجة اضطرار بعض مقاهيها إلى غلق أبوابها بسبب ضعف المبيعات.

 

Siphon الأكثر شيوعاً في اليابان

أداة سيفون

صانعي القهوة حول العالم في حالة تنافس دائم، لكن تشتد حدة المنافسة كثيرًا في اليابان ويقع الاختيار على السلاح الأكثر فعالية وهو الـ “سيفون”، وهي عبارة عن أداة غريبة أحضرها الهولنديون إلى اليابان في عام 1600 م،هذه التقنية أساس الشكل الفني للقهوة اليابانية، والأكثر شيوعاً  لديهم .

النرويجيين يحبونها خفيفة

أكواب القهوة

على عكس الأمريكيين يفضل النرويجيين تناولها خفيفة حيث ُتظهر النكهات الفريدة لأنواع حبوب البن المختلفة، وتم استخدام هذا الأسلوب في الولايات المتحدة الأمريكية في مجموعة من المقاهي ، ويطلق عليها مهووسي الاسبريسو في امريكا اسم Roasty ويستخدم هذا الاسم كتعبير مهين لهذا النوع.

يفضل الهنود تناولها مع الهندباء

زهرة الهندباء

الهندباء هي زهرة أرجوانية لذيذة يتم إضافتها إلى القهوة من قبل 1.8 مليار شخص يعيشون في الهند، هذا الأسلوب هو الأكثر شعبية لتناولها في الهند، والسبب في ذلك هو أن زهرة الهندباء تساعد على استخلاص النكهة من حبوب القهوة، حيث تتميز بطريقة التخمير التي تستغرق وقتا طويلا أثناء عملية التصفية البطيئة.

ازدادت شعبية هذا الأسلوب في صنع القهوة في أمريكا خلال الحرب الأهلية في نيو اورليانز عندما تمت محاصرة واردات الميناء من القهوة.

تينتو هي المفضلة لمعظم الكولومبيين

القهوة الكولومبية

تنتج كولومبيا بعض من أفضل حبوب قهوة في العالم، وعلى الرغم من ذلك يفضل معظم الكولومبيين تناول قهوة سوداء تعرف باسم تينتو والتي تعتبر من الأنواع منخفضة الجودة والمصنوعة من مسحوق القهوة سريع الذوبان، ويتم بيعها في ترمس في الشارع مقابل سعر زهيد.

خلال السنوات الأخيرة كان هناك دفعة محلية لتحسين وتوسيع ثقافة القهوة في كولومبيا والتي نتج عنها اهتمام الكولومبيين بالحصول عليها بجودة عالية والتي تنتجها بلدهم والتمتع بمذاقها الرائع.

الهولنديين يدمنون القهوة

متجر القهوة

يستهلك الفرد في هولندا من 2 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا ويعد هذا ضعف الكمية التي تستهلكها ثاني أكثر البلاد إدمانًا على القهوة وهي “فنلندا”، كما تقترب هذه الكمية من 3 أضعاف ما يتناوله المواطن الأمريكي العادي يوميًا، وعلى الرغم من وفرة حبوب قهوة والمقاهي الجيدة، حصلت كبسولات القهوة على شعبية كبيرة في المنزل الهولندي، ومن الجيد معرفة أن 50 % من القهوة متجددة، لتعويض الاستهلاك الكبير منها.

الاسبان عشاق للـ كورتادو

القهوة الاسبانية

يفضل الاسبانيين تناول القهوة التي تحتوي على الاسبريسو مع الحليب المبخر والمعروفة باسم كورتادو، وهي نسخة مصغرة من اللاتيه، واعتاد الاسبان تناولها في فترة منتصف الظهر لسنوات عديدة، بينما بدأت في الظهور على قوائم بعض المقاهي الأمريكية مؤخرًا.

لا يشرب الايطاليون الكابيتشينو في فترة بعد الظهر

القهوة الإيطالية

نشأت الكابيتشينو في إيطاليا، ويعد الكابيتشينو وجبة فطور متكاملة في حد ذاته، لكنك لن ترى إيطالي واحد يتناول الكابيتشينو في فترة بعد الظهر، لأنهم يعتبرونه خطرًا على عملية الهضم.

يصنعها  البرازيليون مع شراب السكر والماء

القهوة البرازيلية

تعتبر البرازيل من أكبر منتجي البن وثاني أكبر مستهلك له، وتتميز بإعداد القهوة التقليدية البرازيلية وتدعى Cafezinho، حيث يخلط السكر مع الماء قبل أن تغلي القهوة مما يجعل الكوب أحلى بكثير عن ذي قبل.

تحدثنا في هذا المقال عن عادات تناول القهوة حول العالم، ومع اختلاف هذه العادات من دولة إلى أخرى ننتظر تعليقاتكم وآرائكم المختلفة حول هذا الموضوع.

المصدر

أقرأ أيضًا: ثقافة القهوة في اليابان

اترك رد