إفطار رمضان في تركيا – رمضان 2015

إفطار رمضان في تركيا – رمضان 2015

- ‎فيمنوعات

في تركيا يتم الاحتفال بشهر رمضان بسعادة بالغة، ويمثل الإفطار والسحور جزء كبير من هذه الاحتفالات، ففي المدن الكبيرة مثل إسطنبول تقدم جميع المطاعم عروض خاصة خلال الشهر الكريم وتعد قوائم مميزة للإفطار.

إفطار رمضان في تركيا

معظم القوائم التي تقدم في مطاعم تركيا محددة، حيث تبدأ بتقديم الحساء أو طبق من المقبلات يسمى إفطاري Iftariye ويتكون هذا الطبق من التمر والزيتون، والجبن، والبسطرمة، والسجق مع  خبز بيد التركي وهو أحد أنواع الخبز التي لا يتم خبزها إلا في شهر رمضان ومجموعة مختلفة من المعجنات تسمى بوريك  börek، ويتكون الطبق الرئيسي من أكلات تركية متنوعة خاصة من مأكولات القصر العثماني التقليدية وحلوى تسمى جلاس güllaç تقدم في معظم الأماكن وهي مصنوعة من ماء الورد، وتقدم معظم المطاعم التركية عروض موسيقية حية من الموسيقى الكلاسيكية العثمانية، والموسيقى التركية والصوفية.

إفطار رمضان في تركيا

وتنبع جذور الاحتفالات برمضان في تركيا من تقاليد الإمبراطورية العثمانية السابقة، حيث يقدم الإفطار الذي يعتبر مأدبة عشاء مع غروب الشمس حيث ينطلق مدفع الإفطار من أعلى التل في كل مدينة كإشارة لبدء تناول الإفطار.

في اسطنبول  تعتبر ساحة السلطان أحمد  أكثر الأماكن  البارزة في الاحتفال بشهر رمضان حيث تستضيف العديد من الأنشطة مثل المطاعم الصغيرة التي تقام خلال شهر رمضان فقط كما تقدم عروض خاصة وعروض تقليدية لمسرحيات عثمانية.

إفطار رمضان في تركيا

وتقام صلاة التراويح في المساجد التركية والتي في الغالب ما تكون عشرين ركعة وبين كل أربع ركعات تقام مدائح للنبي صلى الله عليه وسلم وذكر من الحضور في المسجد، كما ينظم الكثير من الناس خلال هذا الشهر الكريم موائد للإفطار للفقراء والطلاب والضيوف والأجانب باعتبارها من الصدقات خلال شهر رمضان ويمكنك أن تجد وجبات الإفطار متاحة في  غالبية المساجد في تركيا.

المصدر

اترك رد