الاستاكوزا بأفضل مذاق في لندن

الاستاكوزا بأفضل مذاق في لندن

- ‎فيتقارير

الاستاكوزا واحدة من أكثر المأكولات فخامة حول العالم، في لندن الامر مختلف، حيث يمكنك أن تتذوق الاستاكوزا في العديد من المطاعم التي افتتحت خلال الفترة الأخيرة مثل لوبستر كيتشن Lobster kitchen  وسماك ديلي اند فراكس Smack Deli and Fraq’s حيث أطلقت جميعها في نهاية العام الماضي كذلك هناك برغر أند لوبستر Burger & Lobster الذي سيفتتح العديد من الفروع الجديدة في العام الحالي.

مطاعم الاستاكوزا بلندن

ولا تقع استاكوزا التي تقدم في هذه المطاعم على قدم المساواة مع غيرها، فالمحار المقدم في هذه الأماكن عادة ما يكون مصدره كندا أو أمريكا ووفقا لرأي العديد من مشاهير الطهاة في لندن فمأكولات استاكوزا البحرية المقدمة من مصادر محلية كما يقول رئيس الطهاة دانيال كنت، في سانت جيمس جراند ويلتون St James’s grandee Wiltons هي الأفضل في العالم فهي مليئة باللحم وذات مذاق مميز بالمقارنة بالاستاكوزا التي يتم استيرادها من أمريكا وكندا فهي لا تتمتع بنفس مذاق اللحم الطري ذو النكهة المميزة والغنية.

ورئيس الطهاة في مجموعة كابريس، تيم هيوز يقول إنه عندما يتعلق الأمر بالاستاكوزا فالنوع البريطاني هو الأفضل بالتأكيد ولو كان له الاختيار سيختار البريطانية فهي منتج فاخر حتى ولو كانت الأغلى فهي تستحق ما يتم دفعه فالاستكوزا التي تأتي من أمريكا الشمالية تحمل كمية من الماء في جسدها تخرج أثناء الطهي مما يجعل مذاقها غير جيد.

تقديم الاستاكوزا

وفي ويلتون يتم بيع الاستاكوزا بستين جنيه استرليني ويتراجع سعرها في الصيف إلى 45 جنيه استرليني حيث يقوم الطهاة في المطاعم بشراء الاستاكوزا من صغار الموردين من اسكتلندا وايرلندا وذلك في خلال الفترة من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر.

ولكن أين ما كان المكان الذي أحضرت الاستاكوزا الخاصة بك منه عليك أن تتأكد من أنها طازجة فأهم شيء يجب أن تتأكد منه عندما تأكل الاستاكوزا أنه لم يتم تجميدها في البحر، فلحم الاستاكوزا حساس جدا وعندما يتم تجميده تتأثر نكهته وطبيعته فأفضل أنواع الاستاكوزا هي التي  يتم اصطيادها وإبقائها حية حتى يتم طهوها عند الاحتياج إليها وإليك الأماكن التي يمكنك أن تجد بها أفضل أنواع الاستاكوزا التي مازالت أكثر أنواع الأكلات الفاخرة في المطاعم.

الاستاكوزا في لندن

مطاعم تقديم الاستاكوزا في مدينة لندن

ويلتون Wiltons

ثاني أقدم مطعم في لندن يقدم الاستاكوزا المشوية مع صلصة السيتوز ويعتبر أكبر بائع لها حيث يقال إن الشوي هو أفضل طريقة لطهي الاستكوزا حيث تجعلها تحتفظ بمذاقها المميز ويقع المطعم في 55 شارع جيرمن.

جيه شيكي J Sheekey

ويستضيف المطعم مهرجان الاستكوزا بالتعاون مع بادستو المؤسسة الخيرية لحماية الاستاكوزا ويقع المطعم في 28-34 شارع سانت مارتن.

بيدنام اويستر بار Bibendum Oyster Bar

حيث يتم طهي الاستاكوزا بأبسط الطرق وتقديمها حيث يتم سلقها وقطعها وإضافة الليمون والمايونيز حيث يتراوح سعر الاستاكوزا بين 18 إلى 36 جنيه إسترليني ويقع المكان في 81 شارع فولهام.

فتمتع بمذاق أفخر أنواع الاستاكوزا في لندن.

المصدر

اترك رد