الدونات الذهبية بسعر 100 دولار

الدونات الذهبية بسعر 100 دولار

- ‎فيمنوعات
الدونات-الذهبى
24-karat gold doughnut

انتشر في الآونة الأخيرة على الإنترنت دونات بسعر 100 دولار، حيث عجينة الدونات مصنوعة من البطاطا الأرجوانية ومغطاه بورقة قابلة للأكل من الذهب الخالص عيار 24 ومحشوه بجيلي فاخر. ويأتي الدونات من مطعم Manila Social Club الفلبيني بمدينة ويليامزبرغ، ومن المتوقع أن تكون مبيعات الدونات جيدة. ولكن لمعرفة ما إذا كانت الدونات جيدة أم لا، قام ناقد مطاعم نيويورك “أدم بلات” بتذوقه ليعرض لنا رأيه في أحدث صيحات الطعام والمفاجأة أنه أعجبه.

عادة ما يتم اعتبار الورق الذهبي الصالح للأكل علامة للامتياز والثراء والحماقة في نفس الوقت، وليس دليل على المذاق الطيب. وفى معظم الأحيان يكون المذاق سيء، فماذا سيكون الوضع إذا ما تم وضعة على دونات.

وتساءل البعض عن سبب هذه الصيحة الجديدة، والتي ظن البعض أن الغرض منها لفت انتباه الأشخاص عن طريق وضع صورتها على تطبيق إنستجرام، ولكن أوضح الناقد “أدم بلات” بعد تذوق الدونات أنهم محقين في محاولة لفت انتباه الناس. فمن المفترض أن المطعم جيد ولكن لم يكن الكثيرون يعرفونه حتى ظهر الدونات الذهبي.

فالدونات يباع في صندوق أنيق ومتين، وبشريط أرجواني. وفى داخل الصندوق نجد دونات رائعة ولامعة بحجم كبير، حيث لم يبخلوا في تغطيته بالورق الذهبي، وعند مسكة تتناثر قطع من الذهب بطريقة رائعة حيث يبدو الدونات كأنه مصنوع لملك. وعند قص الدونات سنجد أنه أرجواني من الداخل.

وصف الدونات

دونات البطاطا الأرجوانية

الدونات الجديدة يدعى ” ube”-وهو نوع من أنواع البطاطا الفلبينية الحلوة-وتم مزجها مع قطع من الجيلي الفاخر، ويعتبر اللون الأرجواني من الألوان التقليدية في الحلويات الآسيوية. الدونات حلو المذاق جداً، ولكن المميز به هو قوامه المقرمش من الخارج وطعم الجيلي المميز من الداخل والذي سيجعلك ترغب في تناول قضمه أخرى من الدونات. فمزيج البودنج الحلو الغنى، والإحساس المقرمش للدونات المقلي مبتكر، أما الورق الذهبي فهو بلا طعم تقريباً لكنه يجذب الانتباه.

ويوضح الناقد أن هذا الصنف الغريب قد لا يستحق هذا السعر، ولكنه بدون شك شهي، وعلى الرغم من تعقيده إلا أنه مصنوع بشكل جيد. فقوامة رائع وليس فقط بسبب البطاطا الأرجوانية ولكن بسبب العجين ناعم الملمس، الجيلي الفاخر، وحتى الورقة الذهبية. فستشعر أنك تأكل حلوى الأكلير الفاخرة المحشوة بأنواع حشوات جديدة ولكن على شكل دائرة دونات تقليدية.

ويصرح الناقد “أدم بلات” أنه إذا تم بيع هذا النوع من الدونات بدون الورقة الذهبية وبسعر 10دولارت على سبيل المثال، فسيشتريه مجدداً على الفور.

أما بالنسبة للتقييم الكلي فيمنحه “أدم” نجمة لكل من الابتكار، المظهر الخارجي، المذاق، وللتعبئة والتغليف. ولكنة يخصم نجمة واحدة من عدد النجوم لسعره المبالغ فيه، ونجمة أخرى للورقة الذهبية، ليصل المجموع لنقطتين فقط. لذا فنحن لا ننصح بالإسراع لويليامزبرغ لشراء الدونات الذهبي، فالدونات يمكن اعتباره فقط كمنحوتة لجذب الانتباه.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد