الرياض .. مدينة البرجر !

الرياض .. مدينة البرجر !

- ‎فيمقالات
@Theburgerholic

البرجر في الرياض

انتشرت في الفترة السابقة – خاصةً آخر سنتين – مطاعم البرجر في الرياض سواء كانت علامات أجنبية أو سعودية. بعضها لقي نجاح كبير وبعضها ذات إقبال متوسط إلى ضعيف. بالإضافة إلى من تم إقفاله لعدم قدرته مواجهة ارتفاع التكاليف (عمالة وإيجار موقع) في ظل الإقبال الضعيف.

لكن السؤال الأهم (هل “موضة” مطاعم البرجر في الرياض هي مجرد فقاعة وقد تزول قريباً؟).
طبعاً هنا لا أقصد برجر المطاعم السريعة مثل ماكدونالدز وبرجر كنج والمطاعم الأخرى والتي من نفس فئتها، وإنما أقصد المطاعم التي تقوم بتحضير البرجر بواسطة اللحم الطازج والخبز المحضّر يومياً وخصيصاً للمطعم.

ربما البعض يذكر خلال السنوات الماضية أنتشرت بعض المنتجات بشكل مفاجئ مثل (ميني كب كيك) والكوكيز وغيرها، ولكن مع الوقت قل الطلب عليها وبعض المخابز المتخصصة بها لازال موجود حتى الآن لتميز منتجاته وبعضها تم إقفاله أيضاً لعدم قدرته على المنافسة مع تزايد المحلات بنفس النشاط في السوق، والبعض بصورة ذكية قام بإضافة منتجات أخرى مختلفة تتماشى مع الطلب في السوق.

من وجهة نظري الشخصية – رأي يحتمل الصواب والخطأ – بأن البرجر لا ينطبق عليه ما حصل للمنتجات الفقاعية الأخرى (خاصة من ناحية الطلب) لعدة أسباب، أهم هذه الأسباب بأن البرجر يعتبر من أشهر الوجبات في العالم، حيث أن أغلب المطاعم العالمية بغض النظر عن جنسيتها فهي تقدم البرجر من ضمن قائمتها الرئيسية.
وغالباّ من يقوم بزيارة مطعم جديد لأول مرة وعندما لا يجد في قوائمه الخاصة عن طبق يثير اهتمامه أو عندما يخشى بأن أحد هذه الأطباق لا تعجبه؛ فيتجه للاختيار الآمن (البرجر).

ومن الناحية الصحية، ربما كان البرجر التقليدي ذو سعرات ودهون عالية اعتماداً على نوع اللحم المستخدم وعلى نوع الخبز والإضافات الأخرى مثل المايونيز والصلصات المستخدمة، إلا أنه يعتبر خيار أفضل من برجر المطاعم السريعة التي تكون مُعدّه مسبقاً بلحم مجمد غير معروف مصدره أو تاريخه ومضاف إليها مواد حافظة مضره.

وسوف أقوم من خلال (الذواقة) باستعراض بعض تجاربي لأبرز مطاعم البرجر في الرياض خاصة وبعض مطاعم البرجر في الخليج بشكل عام.

 

‎تعليق واحد

  1. يعطيك العافية على الطرح.

    بالفعل اشوف مطاعم البرقر اللي تقدم اللحم الطازج أفضل من المجمد ومطاعم الوجبات السريعة التقليدية والمضرة.

    وعهندي ملاحظة على الموقع اللي هي ياليت تكون فيه مواضيع رئيسئة في الاعلى مثل مطاعم البرقر – مطاعم ايطالية – مطاعم الشرق الؤسط – مطاعم يابانية – وغيرها الكثير مثل قسم الحلويات والكيك >

    أو تكون مطاعم في الولايات المتحدة – مطاعم في السعودية وغيرها…

اترك رد