الشيف يوتام أوتلونجي

الشيف يوتام أوتلونجي

- ‎فيمعلومات

ما أجمل أن تنعش جسمك وعظامك بطعام لذيذ وممتع كما يقول الشيف يوتام أوتلونجي، ومع تغير الفصول وظهور أنواع الفاكهة المختلفة، يمكنك أن تقوم بصنع العديد من الخيارات والأطباق المتنوعة بناء على المواسم والفاكهة المتنوعة، ويقول الشيف يوتام أوتلونجي ان أكثر الأشياء شهرة في هذه الأيام هو المعجنات مثل الكرواسون وغيرها من المعجنات المختلفة ويرى الشيف أنه هذا الموضوع هو من تأثير المناخ ودرجة الحرارة حيث أنه بسبب انخفاض درجة الحرارة تجد أن طبقات الدقيق والزبدة تلتئم مع بعضها البعض بدون أي تدخل، فهذه من أنسب الأشياء التي يمكن تحضيرها هنا.

الشيف يوتام أوتلونجي

بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى مثل اللحوم المتنوعة وزجاجات بذور الخردل الأسود والأصفر وزيت الزيتون، وعباد الشمس، والبرقوق والخل وجوزة الطيب، وحليب جوز الهند، وتعتبر هذه المجموعة المتنوعة من المكونات توجد في خزانة الطعام لدى الشيف يوتام أوتلونج.

كما أن الشيف ليس شخصا عاديا، بل هو شخص استثنائي ويتبين لنا ذلك من طرق تقديمه للطعام والمكونات الرائعة التي يستخدمها لتكوين الأطباق، وقام بكتابة 4 كتب طبخ رائعة وله عمود أسبوعي في صحيفة الغارديان مع 4 مطاعم للوجبات السريعة في جميع أنحاء المدينة، فهذا الرجل لديه شهرة واسعة لكن ليست من فراغ فهو يستحقها بكل تأكيد.

يوتام سكالي بالمطبخ

وبعد شراكة الشيف يوتام أوتلونجي مع الشيف راميل سكالي في كتابة كتاب للطبخ عن نوبي، ونشر كل ما يتعلق بها من حيث أنها حاضنة للمواهب والأطباق الرائعة التي تقدم هناك والتي نشرت في صحيفة نيويورك تايمز.

ويعتبر الشيف راميل سكالي من الطهاة الموهوبين وهو معروف للجميع، وكان في المطبخ سبتراني، ولديه العديد من الأطباق الرائعة مثل: طبق سكواش المحمص مع الطماطم وعجينة الزنجبيل والثوم، وصوص لبن الزبادي اليوناني مع الهيليون وخليط من البصل والكراث الموجود في الحليب.

ومن الأطباق الموجودة في قائمة الشيف أوتلونج طبق عصيدة دقيق الذرة بطعم الكمأة والتي لم تعجب الزبائن، فقام بإزالتها من القائمة ويقول الشيف أنها لم تكن سيئة جدا، كانت مقبولة إلى حد ما ولكن يوجد الأفضل.

طبق سكواش

فقد كانت تجربته مع الشيف سكالي رائعة، فيقول يوتام أنهما حين كانا في طريقهما للمكتب (المطبخ) تبادلا أطراف الحديث حول الأشياء التي يحبونها فعلى سبيل المثال يوتام يحب زبدة الفول السوداني والطحينة كثيرا، اما سكالي فهو يحن إلى طعام بلدته حيث أنه ولد في كوالالمبور، ماليزيا ونشأ في إستراليا، فلقد تربى على الخبز الأبيض مع الجيلي.

ويحب الشيف يوتام أوتلونجي مشاهدة سبونج بوب، وكان يحكي عن حلقة كان لدى سبونج بوب مشكلة في تسليم البيتزا، ويقول ظل سبونج بوب وصديقه يمشون أيام وأيام حتى قرر حينها تناول البيتزا، فرفض صديق سبونج بوب قائلا لا إن هذه البيتزا للزبون، ومن يومها كان ابني ماكس يتناول البيتزا وطلبت منه قطعة، فرفض وقال لي لا إنها للزبون، كم كان هذا رائعا ومضحكا.

ويختار لنا الشيف يوتام أوتلونجي 4 من الأشياء المفصلة لديه ومنها:

سكين جياتو وحمالة

سكين تاماهاجون جيوتو:

يويقول لقد حصلت على واحدة من هذه السكاكين قبل بضع سنوات لعيد ميلادي، ويقول إنها تجعل من التقطيع فن وليست مجرد وظيفة.

عصارة الحمضيات للشيف ويليامز سونوما:

تسهل عملية العصر وتستخرج كل قطرة عصير من الفاكهة بدون عناء.

قمصان ايترو:

وهو اكتشاف رائع ومثير للاهتمام كما أن له العديد من التصاميم المتنوعة واللذيذة.

رابطة القمصان:

وهي رائعة حقا فهي تساعد على الربط ما بين البنطلون والقميص الخاص بك.

كانت هذه جولة رائعة ومميزة مع الشيف يوتام أوتولينج، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم.

المصدر

 

 

اترك رد