المطاعم الهندية ، كيف تختار الأطباق اللذيذة فيها ؟

المطاعم الهندية ، كيف تختار الأطباق اللذيذة فيها ؟

- ‎فيمعلومات

الللأكلات الهندية مذاق مميز بالبهارات التي اشتهرت بها، فاذا أردت أن تحصل على وجبة هندية مميزة فعليك تذوقها من أحد المطاعم الهندية التي ستقدم لك المذاق الأصلي لهذه الوجبات، أو يمكنك متابعة هذا الموضوع لتتعرف على الأكلات الشهية التي يمكنك اختيارها في المطاعم الهندية.

قد لا تجد الرغبة في تذوق الأكلات في بعض المطاعم الهندية لعدم معرفتك الكثير عن هذه الوجبات التي تقدم فيها، أو لأنك لا تفضل شكل ديكورات المطاعم التي تقدم هذه الوجبات أو موقع هذه المطاعم، لكن على العكس، فبعض المطاعم الهندية ذات الديكورات البسيطة والتي تجدها في مواقع مخبأه، أو تجدها أيضا مليئة بالزوار من الهنود، هي المطاعم الأمثل لتذوق أفضل الأطباق الهندية.

بطاطس وصلصة وفطيرة

 

الأطباق الشائعة في المطاعم الهندية بشمال الهند

الأطعمة التي تنتشر في غالبية مطاعم mainstream في نيويورك، هي الأطباق التي يشتهر بها سكان الشمال في الهند وهي المفضلة لفاحشي الثراء هناك، من مرقة اللحوم أو الخضار، لكن يمكنك أن تختار من الأطباق المميزة طبق دال Dal، وهو اسم يطلق على وعاء من حساء العدس، وهو مميز في نوعي العدس الأصفر أو البني، لذا يمكنك اختيار الطبق المفضل اليك بينهما.

ولأن الطهاة من الهنود هم الأفضل في طهو الخضروات، يمكنك أيضا تجربة طبق Sabzi، وهو طبق مميز من البطاطس مع القرنبيط.

أيضا هناك خبز نان Naan، وهو أحد الأطباق المميزة التي يمكنك تذوقها من أي مطعم بنفس المذاق الشهي خاصة إذا كان اختيارك نان بالثوم.

معظم الأطباق الهندية هي أطباق نباتية مميزة، لكن إذا كنت تفضل الحصول على طبق مميز للحلوم، فيمكنك تذوق طبق تندوري Tandoor ، فالطبق مميز بمذاق اللحوم التي تذوب سريعا في الفم.

ولتحصل على أفضل طبق من الأطباق المشهورة في شمال الهند، يمكنك التوجه الى بهاكتى Bhakti Center، فهو من الأماكن التي ستجد فيها مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية النباتية، والتي أفضلها الدال، كفتة مالاي، والأرز والزلابية.

الأطباق الشائعة في المطاعم الهندية بجنوب الهند

وتعرف أيضا أطباق الجنوب بطعام بيجي beige، وهو نوع من الأطعمة التي تقدم بمذاق لذيذ في جميع أشكاله.

طبق دوسا Dosa، وهو طبق من الفطائر الرقيقة التي تأتي عادة محشوة بالبطاطس الحارة، وتقدم مع مجموعة متنوعة من الصلصة، أو المرق والحساء، لكن إذا كانت هذه المرة الأولى التي تتذوق فيها هذه الفطائر، فعليك اختيار فطيرة ماسالا دوسا Masala Dosa وهي فطيرة محشوة بالبطاطس العادية، ثم يمكنك تذوق رافا ماسالا دوسا Rava Masala Dosa، وهي فطيرة تأتي مع حشو من البصل والفلفل الحار المطبوخ في الفطيرة نفسها.

طبق كعكة فادا Vada الهندية، هو أيضا من الأطباق الجنوبية المميزة، وهي نوع من الزلابية التي يتم تحضيرها من الدقيق ثم تقلي جيدا، وتقدم مع أنواع من الصلصة.

طبق أدلي Idli أو كعكة الأرز الهندية، حيث يمكنك أن تحصل على الكعكة المغطاة برذاذ السمن، ثم يمكنك غمسها في أنواع متنوعة من الصلصة .

ويعتبر مطعم Hands down في نيويورك هو الأكثر شهرة في المطاعم الهندية التي تقدم الأطباق الجنوبية الهندية، حيث يمكنك أن تتمتع برائحة الأطعمة الشهية في هذا المطعم التي تجذبك أكثر لتذوقها.

هناك أيضا مجموعة من الأطباق أو الوجبات التي اشتهرت في الهند ومنها وجبة شات Chaat، أحد الوجبات الخفيفة التي اعتاد السكان المحلين في الهند تناولها في فترة ما بعد الظهر، وهي عبارة عن الشاي مع مجموعة من الأطعمة من المقليات، والتي منها البوري bhel puri، أو سلطة الأرز مع حشو من الحلو والمالح والحار أيضا في نفس الوقت.

المصدر

اترك رد