تقييم مطعم ليزا في باريس للطعام اللبناني

تقييم مطعم ليزا في باريس للطعام اللبناني

- ‎فيمعلومات

أرز باللحم

مطعم ليزا هو مطعم لبناني رائع في قلب باريس، والمطعم راقي يغلب علية طابع العصرية والتجديد. حيث عند الدخول إلى المطعم الفسيح ستستقبلك الأضواء الخافتة لتظهر الطاولات المعدنية الموضوعة على الأرضيات الخشبية، والتصميم الداخلي ملفت حيث تم يتم أضاءه الطاولات بثريات تنعكس على الجدران. وتم تزيين الجدران بورق حائط وهناك تصميمات من الأرابيسك تغطي الواجهة الزجاجية للمطعم، أما الطاولات فهي متعددة الأشكال والأحجام ويتم وضع زجاجة من زيت الزيتون ومطحنة ملح على كل طاولة.

مطعم ليزا

وقد تم الاهتمام بكافة التفاصيل في المطعم مثل الطاولات المطبوع عليها صورة فيل طائر، الجدران المغطاة بالحجارة، سلال الخبز المعدنية، الأرائك ذات الظهر الخشبي، الكراسي الخفيفة والعديد من التفاصيل الأخرى. ويقوم طاقم العمل في المطعم بالترحيب بالزبائن باحترافية، ويقومون بشرح قائمة الطعام لمن يرغب بابتسامة.

قائمة مطعم ليزا

فتة

قائمة المطعم بسيطة فهي عبارة عن قائمة ورقية يتم فيها شرح ثلاث مجموعات من الصواني وهي المجموعة الرئيسية، مجموعة خاصة ومجموعة تتغير شهرياً. وكل مجموعة تحتوي على اختيارك من خمس أصناف من المزة العربية، اختيارك من الأطباق الباردة والساخنة أو المشويات، ويمكن أيضاً اختيار طبق اليوم الذي يحتوي على خروف محشي.

وتُكلف الصينية 23 يورو (حوالي 98.5 ريال سعودي)، سعر الخروف المحشي 26 يورو (حوالي 111 ريال سعودي) وسعر تشكيلة المشويات 26 يورو (حوالي 111 ريال سعودي) وهذه الأسعار تقارب أسعار المطاعم الراقية.

شيش طاووق

ويتم تقديم صواني معدنية تحتوي على 5 أوعية زجاجية تحتوي على سلطة تبولة طازجة وخفيفة ذات مذاق حلو خفيف، سلطة المجدرة، شيش طاووق وبطاطس مسلوقة. ويتم تقديم طبق Alkass bi Zeit وهو عبارة عن سمك طازج ومقرمش يتم تقديمة مع الصوص، السلق، سلطة المتبل، السلطة اللذيذة والكبة.

السلطات

الخروف المحشي رائع وهو عبارة عن قطعة كبيرة من اللحم الطري المليء بالنكهة، حيث يمكنك تقطيع لحم الخروف بدون الاضطرار لاستخدام سكين، ويُقدم الخروف المحشي فوق طبقة من الأرز المطهو بمثالية والمخلوط بالمكسرات والزبيب المجفف، ويتم إضافة شرائح التفاح لإضفاء لون جذاب.

أما الحلويات فيقدم المطعم القطايف المقلية المحشوة بالقشطة والمنقوعة في شراب السكر، ومزينة بالفستق المجروش وهي حلوى لذيذة.

dessert

مطعم ليزا يقدم الطعام اللبناني في أبهى صورة، وهو المكان حيث يمكن الاستمتاع بوجبة لا تنسى في قلب باريس.

 

المصدر

اترك رد