تمبورا أفضل طبق ياباني مقلي

تمبورا أفضل طبق ياباني مقلي

- ‎فيمعلومات

طبق التمبورا Tempura، هو رمز للمطبخ الياباني، وهو الطبق الأكثر شعبية في اليابان، ويحتوي طبق تمبورا Tempura  على خليط من المأكولات البحرية والخضروات التي تم قليها بشكل جيد تماما وتقدم مع سوكيياكي sukiyaki.

تمبورا Tempura أصول هذه الوجبة في اليابان

كانت اليابان تحت سيطرة الإمبراطورية الصينية في الحقبة القديمة، وكانت المقليات هي الأطعمة التي تقدم لليابانيين في هذه الفترة، الا أنها لم تكن تقدم من قبل الصينين، بل قدمها البرتغاليين والاسبان الذين تواجدوا في اليابان كمبشرين في هذه الفترة.

لذلك فكلمة تمبورا ذات أصول برتغالية وهي تعني في اللغة البرتغالية فن الطبخ، وقد تم ربط الكلمة بالمعتقدات الدينية السائدة في هذه الفترة، حيث حرم أكل اللحوم في هذه العصور.

وجبة مقليات تمبورا

أنواع تمبورا Tempura

هناك نوعان من مقليات Tempura في اليابان

النوع الأول هو Tempura بطبقة من المقرمشات

النوع الثاني Tempura بدون طبقة المقرمشات مقلية جيدا

وقد تنوعت أطباق التمبورا حسب المكان الذي اشتهرت فيه، حيث اشتهرت التمبورا المقلية جيدا في عصر إيدو  Edo في الجزء الشرقي من اليابان، حيث شاع في هذا الوقت الطهي في الغابة في الهواء الطلق، لذا اشتهرت فيما بعد أكشاك التمبورا، التي كانت الوجبة الشعبية في اليابان التي تباع في هذه الأكشاك، أما النوع الثاني وهو التمبورا بالمقرمشات، فلقد اشتهرت في غرب اليابان.

انواع مقليات تمبورا

ما هي مكونات وجبة تمبورا ؟

لإعداد وجبة Tempura ، يجب أن تكون كل مكوناتها في متناول يد الطاهي، الى جانب الماء البارد والطحين اللين الذي يستخدم للمعجنات والكعك، ثم هناك المكونات الأساسية للتمبورا وهي:

البيض – صلصة الصويا – زيت – نشا – صودا أو مسحوق الخبز – توابل، والمأكولات البحرية.

هذا الخليط من المكونات يجب أن يظل بارد حتى لا ينتج خليط سميك مع المأكولات البحرية، ثم يجب أن يتم خلطه مع أعواد المأكولات البحرية بكتل بسيطة تصنع طبقة المقرمشات، دون أن يصنع نسيج مطاطي على المأكولات البحرية.

اكشاك بيع تمبورا

أكشاك تمبورا مازالت الى الأن منتشرة في أرجاء اليابان تقدم وجبة Tempura بأنواعها، وهي تجذب الكثير من السكان المحليين والسياح بمذاقها الرائع والوجبات الساخنة التي تعد بشكل سريع أمام العملاء.

المصدر

اترك رد