جولة في مطاعم اسبانيا الفاخرة

جولة في مطاعم اسبانيا الفاخرة

- ‎فيتقارير

تضم اسبانيا 7 من المطاعم التي صنفت من أفضل مطاعم العالم في قائمة تضم 50 مطعم، حيث تنتشر هذه المطاعم ما بين مدن سان سباستيان وبرشلونة، ومدينة إشبيلية، مع أشهر الطهاة في العالم، الذين يرون أن الطهي فن يعبر عن ثقافة كل مدينة.

اسبانيا هي موطن لأكبر عقول ومحترفي الطهي في العالم، ويرجع الفضل في ذلك للشيف العالمي فيران ادريا، هذا الى جانب الخدمة الممتازة ومهارات الطهي التي جعلت من اسبانيا مسرح للتنافس بين الطهاة، لذلك فقد اخترنا لك أفضل المطاعم في اسبانيا وفقا الى قائمة ميشلان لأفضل مطاعم اسبانيا، الى جانب المطاعم التي حصلت على أفضل تقييم من الزوار.

1- مطعم أسادور Asador Etxebarri في اسبانيا

مطعم Asador Etxebarri اسبانيا

يعرف مطعم أسادور بأنه تجربة مميزة يمكنك فيها أن تستكشف كل الأطباق المدخنة أو أطباق الشواء، فلقد أمضى الشيف فيكتور Victor Arguinzoniz كل حياته في استكشاف الجديد من أطباق الشواء، فالمطعم الذي صنف عالميا 13، لا يخرج منه أي طبق دون أن تكون لمسة الشواء في محتواه.

ولقد اشتهر الشيف فيكتور أو موقد فيران كما يطلق عليه السكان المحليين، بطبق كوريزو chorizo المميز والذي يصنع في المطعم، وهو عبارة عن النقانق المدخنة.

2- مطعم ارزاق Arzak في سان سيبستيان

مطعم-Arzak-اسبانيا-248152

هو أحد المطاعم التي تحمل نجوم ميشلان في اسبانيا، حيث يحتل المرتبة 17 في قائمة أفضل مطاعم العالم 2015، ويدير المطعم عائلة ارزاق خوان ماري ارزاق وايلينا ارزاق، ويتميز المطعم بأطباق الباسك Basque الحديثة، مثل طبق البيض الأحمر الشهير، الذي يتكون من اللحوم مع الفلفل الأحمر مع المقرمشات.

3- مطعم ارزومندي Azurmendi

مطعم Azurmendi اسبانيا

ويدير هذا المطعم الشيف اينيكو Eneko Atxa، والذي اشتهر بأنه بدأ حياته المهنية كطاهي منذ الخامسة عشر، ولقد تميزت أطباق الشيف بأنها أشبه بالألغاز، عليك تذوقها من الداخل الى الخارج لتستطيع التعرف على المذاق الحقيقي للطبق، ومن أشهر هذه الأطباق بيضة تروفليد والمعكرونة المصنوعة من الحبار.

المطعم اشتهر أيضا باستخدامه للتقنية الحديثة في تدفئة وتبريد ارضيات المطعم، كما اشتهر أيضا بتدوير مخلفات المطعم، والحصول على محاصيل الشتاء الخاصة به.

4- مطعم كيكي داكوستا Quique Dacosta

مطعم Quique Dacosta اسبانيا

في قائمة أفضل مطاعم العالم، يحتل مطعم داكوستا المرتبة 39 على العالم، ويقدم الشيف كيك داكوستا في مطعمه قائمة تذوق تضم 30 من الأطباق المميزة للشيف، والتي أشهرها التونة على غرار الساشيمي المدخنة، وأعشاب البحر بالكراميل، وحلقات البصل، والمطعم حصل على 3 من نجوم ميشلان.

5- مقهى ارونيا Café Iruña

مقهي Café Iruña

وفقا لكوندي ناست ترافلر هو المقهى الذي يستقبل الكثير من الزوار، فهو المقهى الذي عرف بأفضل الأماكن للغداء في اسبانيا، وهو أيضا المقهى الذي كتب فيه ارنست همنغواي أشهر مؤلفاته خلال القرن التاسع عشر، ومنها “وداعا للسلاح”، “وليمة متنقلة”، و “لمن تقرع الأجراس”.

6- مطعم روكا El Celler de Can Roca

مطعم El Celler de Can Roca اسبانيا

مطعم روكا الشهير الذي احتل رقم واحد على العالم في أفضل مطاعم 2015، حيث يدير المطعم ثلاثة أخوة، ويقدم قائمة مبتكرة من أطباق الروبيان، والأطباق الأخرى المميزة، ويعمل أحد الأخوة الثلاثة كرئيس للطهاة، والأخر شيف للمعجنات، ويعمل الأخير في الضيافة، وهذا المطعم أيضا من المطاعم المميزة التي حصلت على ثلاث نجوم ميشلان.

7- مطعم Akelaŕe في سان سيبستيان

مطعم Akelaŕe اسبانيا

هو من أفضل مطاعم سان سيبستيان، حيث يتمتع بإطلاله مميزة وخلابة لخليج بسكاي، وقد حصل على أعلى تقييم من زائريه من قبل كوندي ناست ترافلر، ويقترح الشيف بيرو على زائري المطعم الاختيار من ثلاثة قوائم تذوق التي يصل سعرها 175 دولار للفرد، حيث يضمن الشيف تجربة مميزة في هذه القوائم.

8- مطعم كان ماجو Can Maj في برشلونة

مطعم Can Maj اسبانيا

إذا كنت من هواة الأطباق والأكلات البحرية، فمطعم كان ماجو هو المرشح اليك، حيث يقدم المطعم المأكولات البحرية الطازجة من ساحل كاتالوني، وتشمل الأطباق خيار البحر، المحار، كما يقدم واحد من أفضل الأطباق البحرية التقليدية يطلق عليه طبق zarzuelo.

9- مطعم مارتين بيراساتيغي Martín Berasategui في سان سيبستيان

مطعم Martín Berasategui اسبانيا

قائمة تذوق مميزة في مطعم مارتين يصل سعرها الى 200 دولار، حيث تشمل القائمة أطباق مثل طبق كبد monkfish، وطبق لحم الضأن مع اللبن، وحلوى مثل زهرة الشاي مع الايس كريم، والماكرون مع الزعفران.

10- مطعم دايفر DiverXO في مدريد

مطعم DiverXO اسبانيا

من المطاعم التي حازت على 3 نجوم ميشلان، حيث اشتهر المطعم بدمجه للأكلات الصينية مع المطبخ الاسباني، المطعم أيضا مميز بديكوراته الساحرة التي تمتعك بتذوق أطباق الشيف ديفيد مونيوز، هو أيضا من أفضل مطاعم العالم .

11- مطعم لا كاستيلا La Castela في مدريد

مطعم La Castela اسبانيا

أفضل المطاعم المميزة بالخدمة السريعة حيث يقدم وجبات طعام شهية من قائمة مميزة بمستوى مختلف من الأكلات التي ينفرد بها المطعم، يقدم أيضا المطعم طبق tapa مجاني مع المشروبات وهو طبق من قطع اللحوم المقدد مع البصل.

12- مطعم ماجرتيس Mugaritz في سان سيبستيان

مطعم Mugaritz اسبانيا

يدير هذا المطعم مالك المطعم الشيف أندوني لويس أدوريز، وعليك ألا تتفاجأ في هذا المطعم الذي لا يقدم قوائم لاختيار الأطباق، لكن في المقابل يقدم 24 دورة للعشاء، لكن عليك ألا تقلق أيضا فالمطعم ترتيبه رقم 6 على العالم.

13-مطعم لا بركا La Barraca في مدريد

مطعم La Barraca

إذا كنت تفضل الأطباق الاسبانية التقليدية، فهذا المطعم هو الاختيار الأمثل لك، حيث يقدم أكثر من 15 صنف من الأرز والباييلا وهو نوع من البرياني مع الروبيان الاسبانية كما يقدم أطباق أسماك الهامور، وبلح البحر، والدجاج.

14- مطعم نيروا Nerua

مطعم Nerua اسبانيا

يقع المطعم بالقرب من متحف غوغنهايم في بلباو، وقد حصل هذا المطعم على نجمة ميشلان واحدة، ويصنف 68 عالميا في عام 2015، وقد حصل الشيف Josean جائزة على أطباقه المقدمة في المطعم من أطباق الحبار، وأطباق لحم العجل المقلي في الزبد.

15- مطعم Botín في مدريد

مطعم Botín اسبانيا

هو من أقدم مطاعم العالم، حيث افتتح في عام 1725 لذا صنف أقدم مطعم في العالم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، وقد اشتهر المطعم بزائريه من المشاهير من الكاتبين سكوت فيتزجيرالد وارنست همنغواي، حيث تناول الاثنين الاطباق التي اشتهرت بها مطاعم البحر المتوسط، حيث يستخدم المطعم الأفران التقليدية القديمة لإعداد الأطباق الشهية التي اشتهر بها.

16- مطعم اوريزا Restaurante Oriza في اشبيلية

مطعم Oriza

أفضل المطاعم التي عرفت في اشبيلية بديكوراته الراقية وموقعه بالقرب من مسرح فيغا، وقد أوصى به العديد من السياح في دليل اشبيلية، كأفضل مطاعم اشبيلية التي يمكنك فيها أن تتمتع بمجموعة من أشهى الاطباق والتي منها السلطات الطازجة مع الأسماك وشرائح البرتقال، والزيتون الأسود والمايونيز بالنكهة الفريدة التي اشتهر بها المطعم.

17- مطعم سيرجي ارولا كاسترو Sergi Arola Gastro في مدريد

مطعم Sergi Arola Gastro

يمكن لزوار المطعم الاختيار بين الطابق العلوي لطلب الاطباق الشهية للمطعم، أو الطابق السفلي لمشاركة سيرجي في وجبة طعام مشتركة، بابتكارات جديدة في الاطباق منها طبق الحمام المحشو بالجمبري الأحمر في حساء الكرز، وهي تجربة مثيرة يمكنك فيها أن تتمتع دائما بمذاق جديد من مطعم سيرجي الذي حصل بالفعل على نجمتي ميشلان.

18- مطعم سانت باو Sant Pau في برشلونة

مطعم Sant Pau اسبانيا

على الساحل الكاتالوني اشتهر مطعم الشيف كارمي الحائز على ثلاثة نجوم ميشلان، وهو من المطاعم التي تقدم أطباق موسمية وقد اشتهر بقائمة التذوق المميزة التي تضم أطباق متنوعة من المعكرونة مع الخضار، والشمر والريحان مع اللحوم، وهو أيضا من المطاعم التي تستحق الرحلة اليها.

19- مطعم تابيرنا ديل Taberna del Alabardero في اشبيلية

مطعم Taberna del Alabardero

المطعم يقع في فندق حائز على أربعة نجوم، وهو من القصور القديمة من القرن 19 والذي تحول فيما بعد الى فندق، والذي اجتمع اراء الزوار عليه بالتميز في الخدمة في الفندق والمطعم على حد سواء، خوان ماركوس هو الشيف في هذا المطعم وهو من أشهر الطهاة العالميين، حيث يقدم في مطعمه أشهى وأفخر الأطباق من الخوخ مع اللحوم، وصلصة كبد الاوز مع الكمأة فهي أطباق لذيذة بمذاق لن تجده الا في مطعم تابيرنا.

20- مطعم تيكت Tickets في برشلونة

مطعم Tickets أسبانيا

أو مطعم التذكرة وهو من المطاعم التي ستشعر فيها بالفعل أنك تحجز تذكرة لمشاهدة عرض في السينما، فالشيف فران آغودو ينتظر الزوار في هذا المطعم مع عرض لا ينتهي من المقبلات الشهية، وقوائم التذوق غير تقليدية تجعل الرحلة الى هذا المطعم مميزة، المطعم يحتل أيضا المرتبة 52 على العالم.

المصدر

اترك رد