حقائق قد لا تعرفها عن بيبسي

حقائق قد لا تعرفها عن بيبسي

- ‎فيمعلومات

هل تعتقد أن كل أنواع الكولا متشابهة ؟ فكر ثانياً إذا، طول القرن العشرين ومستهلكي المياه الغازية حول العالم يغوصون في ولاءات شرسة شكلت فيما يعرف باسم حروب الكولا.

مبيعات شركة بيبسي للمياه الغازية قد تأتي في المرتبة الثانية بعد مبيعات كوكاكولا، هي أكبر منافسيها الفعليين ،وهي لم تتفوق على كوكاكولا الا في الطعم، يقال أن النكهة تحمل بعض الحموضة اللاذعة في طعمها، وفقاً لاختبارات التذوق الأعمى التي أجريت مؤخراً. ما يجعل طعمها أفضل. وحتى الآن يمكن ان نشاهد مجهود الشركة في تحسين الطعم.

الصودا في بيبسي مزجها للمرة الأولي الصيدلي كاليب برادهام Caleb Bradham، وعرضها في السوق تحت اسم “شراب براد” أو “Brad’s Drink”، حتى تم تغيير الاسم إلى  “Pepsi-Cola” في العام 1898 م.

ظلت البيبسي تحمل نفس العلامة التجارية إلى العام 1961، عندما قررت تغيير الاسم التجاري إلى “بيبسي” فقط. ومنذ بدايتها كانت لاعبًا اساسيًا في مجريات الاحداث السياسية، وفي الثقافة الغنائية وموسيقي البوب والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية وفي خارجها.

واليكم مجموعة من الحقائق حول البيبسي قد تكونوا تسمعوها للمرة الأولي

مبتكرها هو الصيدلي برادهام

بوابة شركة بيبسي

الصيدلي كاليب برادهام هو من مزج صودا بيبسي للمرة الأولي، سميت في البداية “شراب براد” وقام براد بتغيير الاسم إلى الاسم الجديد في عام 1898.

بيبسي كانت على مستوي التحدي

كان بيبسي وكوكاكولا

في الحملة التسويقية الشهيرة التي قامت بها في العام 1975 والتي حملت اسم “تحدي بيبسي”، 50 في المئة من المشاركين في الاستطلاع فضلوا طعم الكولا من شركة بيبسي عن طعم الكولا التي قدمته كوكاكولا، خبراء الصودا يقولون إن طعمها أفضل من كوكاكولا، وتحمل مزيداً من طعم الليمون الحامض في تركيبتها.

كثير من المشاهير اثنوا عليها

مجموعة اعلانات بيبسي

كثير من مشاهير الغرب أيدوا وكانوا من متعصبي بيبسي، وعلى رأسهم كانت جوان كراوفورد، والتي تزوجت في العام 1955 من نائب رئيس الشركة  الفريد ستيل، وكذلك كان كلاً من مايكل جاكسون و بريتني سبيرز و بيونسيه من مؤيدي الشركة، ويمكن ان تضم القائمة كذلك جيف جوردون، وصوفيا فيرغارا.

إعلانات بيبسي مبتكرة وسباقة

طائرة شراعية

كانت هي أولى الشركات التي تعتمد في دعايتها على الطائرات وعروض الطيران، وكان ذلك في العام 1939 خلال معرض نيويورك الدولي.

بيبسي كسرت الحواجز

اعلان بيبسي كولا

كانت  أول شركة تقوم بتوظيف الموظفين أصحاب البشرة السوداء في مجال المبيعات.

هنا، انها بيبسي

بيبسي خلفها كوكاكولا

اعتمدت في الإعلان خلال مبيعاتها الخارجية علي جملة ترجع إلي الكنديين الناطقين بالفرنسية، الجملة هذه تم استخدامها من قبل الفرنسيين الكنديين انفسهم على انها جملة تحفيزية وهي “Ici, C’est Pepsi”، والتي تعني “هنا، انها بيبسي”، وكان هذا ردًا علي اعلان كوكاكولا الذي حمل شعار “حول العالم، انها الكوك”.

المصدر

اترك رد