حقائق لا تعرفها عن كوكاكولا

حقائق لا تعرفها عن كوكاكولا

- ‎فيمعلومات

كوكاكولا تعد المنتج الأكثر توزيعا وانتشارا على أوسع نطاق حول العالم، حيث يباع في أكثر من 200 دولة وهذا العدد أكثر من عدد الدول الموجودة في الأمم المتحدة بالمناسبة، وهذه أول حقيقة عليك ان تعرفها عن الكوكاكولا.

زجاجة كوكاكولا

حقائق لا تعرفها عن كوكاكولا

زجاجات كوكاكولا

– عندما ظهرت الكوكاكولا في المتاجر أول مرة عام 1880 تم تسويقها، على أنها مشروب منشط للأعصاب تم تصنيعه للمساعدة في تخفيف ضغوط الحضارة الحديثة، فالكثير من الناس كان يظهر عليهم علامات ضعف الأعصاب، وأعراض نفسية وكانت الكوكاكولا تغير كل ذلك، حسب الإعلان.

اعلان حائط كوكاكولا

-الكوكاكولا في ذلك الوقت قيل إنها  تعالج إدمان المورفين والأفيون، فحتى سيغموند فرويد عالم النفس كان متحمس لها حيث قال أنه شفي من الاكتئاب الدوري بهذا المشروب.

-عندما ظهرت الكوكاكولا كانت الكوكا تقدم في أقراص ومع النبيذ وتحقن تحت الجلد وكانت أوراق الكوكا تلف سجائر.

بذور نبات الكوكا

– الكل يعرف الكوكا التي يأتي منها المشروب ولكن من أين أتت كلمة كولا؟ أتضح أنها من جوز الكولا الذي وجد في أفريقيا، والذي كان جزأ من الحياة هناك لعدة قرون حيث قيل أنه كان لها الكثير من الآثار الطبية، ومادة قلوية تعرف بالكافيين.زجاجات الكولا

– انتجت الكوكاكولا نبيذ الكولا حيث ظهر النبيذ بطعم الكولا لأول مرة في فرنسا، ومع الترويج لجعل الكوكاكولا غير كحولية ظهرت في أتلانتا بأمريكا كذلك.

زجاجة مورفين

– مخترع الكوكاكولا جون بيمبرتون يقال انه كان يتناول نبيذ الكولا بكثرة، لأنه كان مدمن مورفين وفي ذلك الوقت أدمن الكثير من المحاربين المورفين للسيطرة على الألم وفي أثناء ذلك بيمبرتون تحول إلى المورفين، ولاحقا إلى الكوكا لتخفيف مرضه وألمه.

– من اوائل المشاهير الذين قدموا اعلانات عن هذا المشروب المغنية هيلدا كلارك، ونجمة الاوبرا ليليان نورديك، وهم مختلفين عن فتيات الكوكاكولا اللاتي ظهرن على التقويم السنوي كفتيات الكوكاكولا.

بورترية اعلان كوكاكولا

– نصبت الكوكاكولا نفسها كمشروب الجندي في الحرب العالمية الثانية، بالرغم من أن الشركة تلقت ضربة في الحرب العالمية الأولى بسبب حصص السكر، ولكنها لم تعاني بالمثل في الحرب العالمية الثانية، ويرجع ذلك لمجهودها الحربي حيث كان الجنود يعتمدون عليها بشكل كبير في وقت الحرب، وقال أحد قادة القواعد العسكرية أنه لا يتصور مصيبة أسوأ من فقدان إمداد القاعدة بالكوكا كولا، وفي عام 1942 كانت شركة الكوكا كولا معفاة من تقنين السكر وخاصة مع الكوكاكولا التي تباع للجنود والقواعد العسكرية، بالمقارنة بغيرها من مشروبات الصودا.

سانتاكلوز واعلان كوكاكولا

– شكلت كوكاكولا الشكل المعاصر المعروف لسانتا كلوز، وهو ما نعرفة الان وفقاً للإعلانات التي ظهرت عام 1930 والتي ظهر بها سانتا رجل طويل القامة يرتدي اللون الأزرق والأخضر أو الأصفر بشكل الفنان الأمريكي السويدي هادون ساند بلوم حيث ظهر وهو يشرب الكوكاكولا ومن هذا الشكل في الاعلان الخاص بكوكاكولا اصبح الشكل المعروف لسانتا كلوز، ويقال إن هذه كانت أول محاولة من الشركة لتسويق الكوكاكولا للأطفال وإن كان ذلك هو الهدف فقد نجحت الشركة في تنفيذه.

أقرأ أيضًا: 10 أسرار لا تعرفها عن القهوة !

المصدر

اترك رد