خمسة أطباق يابانية فريدة

خمسة أطباق يابانية فريدة

- ‎فيتقارير

تعتبر الأكلات اليابانية واحدة من أفضل المأكولات في العالم وتتميز الأكلات اليابانية بالإعداد الدقيق والمتطور وطريقة تقديم متميزة ومحبي الطعام بالتأكيد سيستمتعون بمذاق الطبخ الياباني.

وتوجد بالطبع قائمة طويلة للمأكولات اليابانية التي تقدم في داخل أو خارج اليابان  وإليك مجموعة من خمسة أطباق يابانية فريدة.

طبق الفوجو الياباني

طبق الفوجو الياباني

وهو أحد الأطباق المعدة من الأسماك  والفوجو أحد الأطباق الشهيرة في مقاطعة ياماغوتشي وقد تم إعداده بعناية لإزالة الأجزاء السامة في نوع السمك المقدم ويتم حماية إعداد هذا النوع من القانون الياباني حيث لا يتم إعداده إلا من أمهر الطهاة الذين يحملون إذن بإعداده  وهو من الأكلات التي يحذر إعدادها في البيت حيث أن السم الذي تحتويه هذه الأنواع من الأسماك قد يؤدي للوفاة.

طبق شاريكو الياباني

طبق شاريكو الياباني

وهو  يعني صفار البيض حيث يتم إعداده من بيض سمك القد وهو من الأطباق الأكثر شعبية في اليابان حيث يتم تقديمه كما هو أو مغلي قليلا وهو ناعم وله قوام كريمي وعادة ما يتم تقديمه خلال فصل الشتاء عندما يحل موسم هذه الأسماك.

طبق شايواكارا الياباني

طبق شايواكارا الياباني

ويتكون من خليط من مأكولات بحرية مخمرة مخلوطة مع الملح والأرز، وهي أكلة غير معروفة كثيرا ولكن لها مذاق لذيذ وتباع في زجاجات، أو علب بلاستيكية والنوع الأكثر شيوعا منها هو ايكا.

طبق ساكورنيكو الياباني

طبق ساكورنيكو الياباني

وهي عبارة عن شرائح لحم الخيل وتقدم مع صوص الصويا والزنجبيل مضاف لها البصل كما أنها من الأكلات الشائعة جداً في بعض أجزاء من أوروبا.

طبق انكيمو الياباني

طبق انكيمو الياباني

وهو كبد سمكة الراهب والتي تطهى ببخار الساكي وأحيانا ما تقدم مع الفلفل الملون والبصل الأخضر مقطع إلى شرائح وصوص بونزو.

المصدر

اترك رد