خمسة من أقدم مطاعم العالم

خمسة من أقدم مطاعم العالم

- ‎فيمعلومات

حتى لو لم تكن من هواة التاريخ، فعليك ان تعترف، أن أقدم مطاعم العالم تحمل بعضًا من الغموض، خصوصُا عند التفكير في أن هذه الأماكن تحمل اثار أقدام أشهر الشخصيات على مر العصور.

تعالوا نستعرض معًا في السطور القادمة أقدم مطاعم العالم.

أقدم مطاعم العالم: مطعم St. Peter Stiftskeller

مطعم St. Peter Stiftskeller بالداخل

يقع في سالزبورغ بالنمسا، ويعمل بصورة مستمرة من العام 803 ميلاديًا، هذا المكان الصغير يزعم انه خدم فولفغانغ أماديوس موتسارت وكريستوفر كولومبس. على الرغم من هذا التاريخ الكبير لا تتوقع طعام يتميز بالأصالة، فالمطبخ الذي يديره الشيف أندرياس كريبس، يقدم مزيجًا من الأطعمة الكلاسيكية النمساوية العادية والأطباق الأوروبية الحديثة.

أقدم مطاعم العالم: مطعم Zum Franziskaner

يافطة مطعم Zum Franziskaner

المطعم في ستوكهولم بالسويد، وبالرغم من أن المبنى الحالي يعود لبداية القرن العشرين، فإن المأكولات والمشروبات المقدمة في المطعم هي نفسها التي كانت تقدم للرهبان الألمان في العام 1421 ميلاديًا عند افتتاح المطعم، مع كل مميزات الطعام الاسكندنافي الأصلي.

أقدم مطاعم العالم: مطعم La Tour d’Argent

شرفة مطعم La Tour d’Argent

المطعم يقع في العاصمة الفرنسية باريس، ومعروف عن هذا المطعم المبهر أنه يقدم المأكولات الفرنسية الأصلية منذ العام 1500 ميلاديًا، ولكن الطبق المفضل في المطعم جديد نوعًا ما، فهو لا يعود إلا إلى العام 1919، طبق البط المبخر.

أقدم مطاعم العالم: مطعم Die Letzten Instanz

مدخل مطعم Die Letzten Instanz

المطعم في قلب العاصمة الألمانية برلين، وموجود منذ العام 1621 م، وكثير من الوجوه الشهيرة كانت في هذا المطعم، قائمة الضيوف اللامعين في المطعم تضم أمثال نابليون بونابرت و لودفيغ فون بيتهوفن والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

أقدم مطاعم العالم: مطعم Sobrino de Botín

أقدم مطاعم العالم

بعاصمة اسبانيا مدريد، يقع هذا المطعم الذي يعود تاريخه إلي العام 1725 م، ذكرة ارنست همنغواي أكثر من مرة في كتابة The Sun Also Rises.

المصدر

 

اترك رد