دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

- ‎فيتقارير

اشتهرت باريس بكونها إحدى عواصم الطهي في العالم، لكن تعد باريس أيضا مقر لمجموعة من أفضل الحرفيين في صناعة الشوكولاتة حيث يجيدون استخدام الوصفات التقليدية للشوكولاتة ويضيفون لها ابتكاراتهم لتحظى بأفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة المفضلة في باريس والشوكولاتة الغنية بالمذاق الكريمي الدسم.

 

1-متجر باتريك روجر Patrick roger

دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

يوجد المتجر في 108 جادة سان جيرمان وشوكولاتة باتريك روجر في سان جيرمان ويقع المتجر الأصلي في جنوب باريس ولا يتميز باتريك بالشوكولاتة التقليدية فقط ولكن بالأنواع المبتكرة الممزوجة بالإضافات الجديدة وقد فاز باتريك روجر بلقب أفضل حرفي الشوكولاتة الفرنسيين عام2000 ولن تجد الشوكولاتة التقليدية التي تضم اللوز المحلى والبندق فقط، حيث يمكنك أيضا أن تجد الشوكولاتة الداكنة مع الليمون آو مع الفلفل الحار.

 

2-لاميزون دو شوكولاتة La Maison du chocolat

دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

يقع في 225 شارع دو فوبورج سانت او نوريه، حيث افتتح عام 1997 من قبل روبرت لينكس حيث وصف بأنه ساحر الشوكولاتة الجاناش ويوجد للاميزون دو شوكولا العديد من المتاجر في باريس ويمكنك أن تحصل على هذا النوع من الشوكولاتة العالمية أيضا عبر الانترنت وبالنسبة لأولئك الذين لا يحبون المذاق المر للشوكولاتة، هذا هو المكان المناسب لهم فلاميزون لا يستخدم أكثر من 65% من الكاكاو في مكونات الحلوى ليتجنب الطعم المر والمحل متخصص ليس في الجانش فقط ولكن في التروفل وشرائح الشوكولاتة المزينة بالفواكه المجففة.

 

3-متجر ميشال شوادن Michel chaudun

 دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

يوجد في 149 شارع الجامعة ميشال شوادن هو الرئيس السابق للاميزون دو شوكولا وهو واحد من أفضل حرفي الشوكولاتة في العالم ويعرف بإبداعاته بالرغم من إتقانه للكلاسيكية حيث يمكنك ان تجد اي شيء يمكن ان تتوقعه من الشوكولاتة الداكنة البسيطة او مربعات الشوكولاتة بالحليب والتروفل إلى أشكال مبتكرة مثل أشكال السجق حيث ابتكر شوكولاتة بأداء الفنان لوران موريكو حيث تم التهامها من الحضور في قصر طوكيو.

 

4-كريستين كونستانت Christian constant

 دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

هو أحد متاجر الشوكولاتة تالتي تصنف منى قبل نقاد الغذاء في جميع انحاء العالم بانها الاروع وخاصة الشوكولاتة مع التوت والشوكولاتة مع قشر البرتقال والانواع المميزة مثل الشوكولاتة مع التوابل والشوكولاتة مع الأعشاب كما ان المتجر يقدم نوع الشوكولاتة الأكثر شهرة لديه وهو بالات دواور المكونة من الشوكولاتة الداكنة والكريمة الطازجة.

 

 5-جوزفين فانيير Josephine Vannier

 دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

المتجر هو جوهرة اقل شهرة من مثيله من متاجر حرفي الشوكولاتة يقع على الضفة اليمنى ويقدم مجموعة متنوعة مليئة بالإبداعات من أقنعة الشوكولاتة وبيانو صغير بالإضافة للشوكولاتة الكلاسيكية التروفل والمكان محبب للكبار والصغار كما يقدم المتجر ايس كريم جورميت والمذاق السري الذي يجب ان تقوم بتجربته.

 

6-جان بول هيفن Jean – paul hevin

دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

متجر اخر لواحد من محترفي الشوكولاتة وهو جان بول هيفن حيث يقع في قلب شارع سانت اونوريه حي الموضة الشهير ويقدم المتجر مجموعة متنوعة من الشوكولاتة ومجموعة كبيرة من الجاناش وأشكال غريبة عديدة منحوتة من الشوكولاتة، ويستخدم جان مكونات من شرق أسيا مثل الزنجبيل وفي غرفة الشاي لا تفوت تذوق الشوكولاتة الساخنة بطعمها الفريد.

 

7-متجر ميشال كلويزال Michel cluizel

 دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

والمتجر يحظى بالشهرة من منتصف القرن العشرين وتعرف الشوكولاتة في هذا المتجر بحبات الكاكاو الخاصة المختارة بعناية مما يجعلها متميزة بنكهتها ويقع المتجر الشهير بالقرب من حدائق التويلري ومنطقة الأزياء سانت اونوريه ويمكنك أن تشتري حبوب الكاكاو الكاملة من المتجر.

 

8-بيير هيرم pierre herme

 دليلك لأفضل متاجر الشوكولاتة في باريس

والمتجر تحت إشراف الشيف بيير أشهر شيف في المعجنات في العالم كما انه فاز بجائزة أفخر نوع من الشوكولاتة حيث يمكنك ان تجد في المتجر كيك الشوكولاتة والحلويات وحلوى اللوز مع بذور السمسم والكراميل التي ستثير شهيتك بمذاقها المميز.

المصدر

اترك رد