عشرة أشياء لا تعرفها عن برينجلز

عشرة أشياء لا تعرفها عن برينجلز

- ‎فيمعلومات, منوعات

قبل عام 1968 كانت رقائق البطاطس تعتمد على الأكياس العادية وكان من الصعب أن تحتفظ بالرقائق بها، ثم ظهرت أخيرًا برينجلز، هذه الوجبات الخفيفة في علب بأشكال منحنية ثورية مما جعل منها شكل المستقبل.

وبعد 50 عام تقريبًا نحن مازلنا لسنا متأكدين من أنه يمكنك التوقف بعد فتحها ولكننا نعرف شيء أو اثنان عن السر وراء ذلك المذاق العالمي للرقائق المحتفظ بها في علبة انبوبية الشكل، منها مخترعها غريب الأطوار، والآن ثقف نفسك حول هذه الوجبة الخفيفة “رقائق برينجلز” واعرف عنها أكثر.

لا أحد يعرف مصدر اسم برينجلز

علب رقائق برينجليز

 

شركة بروكتر وغامبل يجب أن تكون تحتفظ بسجلات لذلك اليوم لأن الشركة ليست واثقة من الطريقة التي سمي بها هذا المنتج، وأحد النظريات تقول إنه أتى من دكتور برينجلز حيث كان يعمل موظفًا للمبيعات.

معارك قانونية حول ما إذا كان برينجلز رقائق للبطاطس

رقائق برينجلز بالعلبة

 

على الرغم من شكلها وقلة الدهون بها فإن برينجلز تعتبر للكثيرين رقائق بطاطا باستثناء برينجلز، ففي معركة قضائية طويلة في بريطانيا، بروكتر اند جامبل ادعوا أن برينجلز لم تكن بطاطس ولكن وجبات خفيفة مالحة بما انها تحتوي على 42% فقط من دقيق البطاطا، وكان السبب الرئيسي أن المملكة المتحدة تفرض ضربيه على منتجات البطاطس وبرينجلز لم تكن تريد دفع الضريبة ولكن العقول القانونية في بريطانيا قرروا ان الرقائق بطاطس وأقروا الغرامة عام 2009 أو بالأحرى بطاطس مقرمشة.

اسم المنتج الأصلي كان كلانكر

رقائق برينجليز باليابان

أسم برينجلز الأصلي كان من جملة تقول: مرة أخرى البطاطا المقلية في إنجلترا، ثم تم اختصاره مع الوقت وذلك بعد أن لاحظت الشركة أن منتجها لا يشتريه إلا الأجداد، فظهر هذا الاسم.

مخترع برينجلز هو أيضا مخترع تجميد المثلجات بالتجفيف

تجميد المثلجات بالتجفيف

وراء برينجلز الذي نراه اليوم هناك جهد جماعي وأكثر رجل مسئول عن هذا الإبداع هو فريدريك باور الصيدلي الذي وضع الشكل وغلف العلب في أواخر الخمسينات في بروكتر وجامبل كما انه عمل أيضا على تجميد المثلجات بالتجفيف حيث أطلق عليها كولد سناب لكن لم يصل لغايته لأنها لم تخرج من ناسا.

لم يلاقي برينجلز نجاح في بدايته

ثلاث علب برينجليز

 

كان اختبار كبير عندما طرحت بروكتر الرقائق في أسواق مختارة بعام 1968  فالناس لم تشعر أن الرقائق مختلفة بشكل كبير، والبعض صوت لتفريغ الوجبة الخفيفة تماما ولكن تغيرت الأمور في الثمانينات بعد تعديل بعض الوصفات، ووضع حملة إعلانية جديدة.

حملة الدعاية الخاصة بهم بسيطة واعتمدت علي براد بيت

براد بيت الشاب

مثل كل شيء في ثمانينات القرن الماضي، كانت البساطة المبهرجة هي فكرة العصر، وكانت الإعلانات تعتمد علي جذب الفتيات ببرينجلز، هذا ما كان يفعله براد بيت عندما كان بطل الإعلان في شبابه.

شخصية الرجل على العلبة لها اسم

شخصية برنجليز

 

شخصية رجل برينجلز لها اسم فهو يدعى يوليوس Julius.

يوجد لبرينجلز العديد من النكهات العالمية الغريبة

علب نكهات برنجليز

 

إذا كنت تعتقد أن برينجلز مع ميلك شيك بالشكولاتة غريب، فهناك أيضا أشياء اغرب في الأسواق، مثل الأكلات البحرية مع الثوم، والكونسومي الفرنسي، وسجق برينجلز، وفي اليابان هناك مذاق النايت كلب ولكننا لا نعرف ما يعني ذلك الاسم هل يضم بيت من الموسيقى بداخله.

علب برينجلز ممكن أن تشكل تليفون منزلي رائع

رقائق برينجليز بالعلبة

 

حيث تطلب الكثير من الأسلاك النحاسية، والمغناطيس، ولكنها أرخص بكثير من التليفون المنزلي.

عندما توفى باور وضع في علبة برينجلز

مقابر

 

عندما رحل فريدريك باور عام 2008 كرمه أبناءه بوضع رماده في علبة برينجلز أصلية، لم يفعلوا ذلك بالطبع ولكنها قصة أسطورية تروى حول مخترع برينجلز وأبناؤه.

أقرأ أيضًا: أشياء لا تعرفها عن البيتزا

المصدر

مصدر الصورة 6

اترك رد