فرع جديد من ستاربكس يفتتح يوميًا في الصين

فرع جديد من ستاربكس يفتتح يوميًا في الصين

- ‎فيأخبار, معلومات

حتى لو تغير الاقتصاد في الصين فلن يتغير الطلب العالمي على الفرابيتشينو الذي تقدمه ستاربكس،قال الرئيس التنفيذي لستاربكس هوارد شولتز في حواره مع CNBC الجمعة 30 أكتوبر” أن ستاربكس تفتح متجرًا جديدا في الصين اليوم”، كما قال أيضا “أنه على الرغم من كل الاهتمام والثرثرة حول آسيا والمحيط الهادئ والصين، كان لدينا نسبة مبيعات قوية جداً جداً في هذا المكان المطل علي المحيط الهادئ، مع زيادة 6% في نسبة المبيعات”، وقال شولتز ” بعد ضجيج كسر سوق الأوراق المالية في الصين، قال إن مبيعات ستاربكس تسارعت وزادت كثيراً في هذا الربع، خاصةً في أكتوبر”.

ستاربكس في الصين يجمع الأرباح المتوقعة في وول ستريت

ستاربكس الصين 11120151

وارتفعت مبيعات ستاربكس في الصين وآسيا الساحلية على المحيط الهادئ بنسبة 110% ، عام بعد عام حتى وصلت إلى أكثر من 652 مليون دولار في الربع المنتهي في سبتمبر، ولقد أعلنت الشركة  أن هذه المبيعات ومقارنتها مع مبيعات الأمريكيتين ونموها بنسبة 11.3 % حيث بلغت قيمة المبيعات 3.38 بليون دولار وفقًا لبيان الأرباح.

في بعض الأماكن في آسيا والمحيط الهادئ كانت المبيعات أقل بقليل من المتوقع، وارتفعت المبيعات بنسبة 6 %، وهي نسبة صغيرة بما توقعه المحللون، حيث توقعوا الزيادة بنسبة 9.6%.

وكان شولتيز من بين الرؤساء التنفيذين الذي قابلو الرئيس الصيني ” شي جين بينغ” في سياتل في بداية العام الحالي، وقال شولتز أن الرئيس كان يشجع الاستثمارات العالمية للمساهمة في نمو الطبقة الصينية الوسطى المتزايدة.

قال شولتيز “نجاحنا في الصين على الرغم من أنه ليس أمرا مسلماً به، إلا أنني أعتقد أن لدينا فرصة رائعة لبناء أعمالنا الرئيسية هناك”، ويشير شولتيز إلى أن الصين في يوما ما سوف تصبح من أكبر سوق الأسواق لمتاجر ستاربكس، لدرجة تكون أكبر من الولايات المتحدة.

لم تتغير أسهم شركة coffee and food صباح يوم الجمعة بعد أن سجلت النتائج التي فاقت توقعات المحللين لمبيعات نفس المتاجر بشكل عام.

تعتزم شركة ستاربكس فتح ما يقرب من 700 متجرًا في الأمريكيتين في العام المقبل، وحوالي 900 متجرًا في آسيا، كما أن ستاربكس افتتحت 1677 متجرًا جديد في عام 2015، ومن المتوقع أن ينتهي العام العام بافتتاح عدد إجمالي من المتاجر 23،043 متجر” كما قال محرر CNBC

كما ناقش شولتز خطط ومبادرات حول الدفع عن طريق خدمة الدفع بالهاتف، والآن يصل عدد معاملات الدفع هذه لـ 5 ملايين معاملة شهرياً، كما ناقش أيضاً استحقاقات الموظفين التي ستحسن القدرة على الاحتفاظ بالموظفين في الشركة، أضاف شولتيرز “إننا مستمرون في محاولة تحقيق ستاربكس للموازنة ما بين الربح والضمير”.

كان هذا ما قاله شولتيز عن مبيعات ستاربكس في الصين في حواره مع CNBC، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر

 

اترك رد