فطيرة الكورنيش اختراع معلمي الطهي في لندن

فطيرة الكورنيش اختراع معلمي الطهي في لندن

- ‎فيمعلومات

لكل نوع من الأطعمة حول العالم تاريخ ومكان نشأت به، فمثلما ترجع أصول البيتزا إلى نابولي في إيطاليا، فـ فطيرة الكورنيش البسيطة ارتبطت بشكل وثيق بالقراصنة وبلاد الغرب، ومدينة لندن.

تاريخ فطيرة الكورنيش Cornish :

فطيرة الكورنيش

Cornish pasty أو ما تعرف في لندن باسم فطيرة الكورنيش هي في الأساس فكرة رائعة ترجع لطهاة الطبقات الوسطي والطبقات الحضرية في مدينة لندن، وذلك وفقًا لرائد ومؤرخ الغذاء بيتر بريرز Peter Brears الذي قال إن المواد الغذائية لا تحتاج لحماية خاصة من الاتحاد الأوربي لتصنع في كورنوال.

فطيرة الكورنيش

وفي مقال له حول دراسات الغذاء في صحيفة يتيت بربوس كلينرس، قال السيد بيير بريرز: كانت فطائر الكورنيش في كورنوال تصنع من العجائن المملوءة بالخضروات، أما بالنسبة لفطيرة الكورنيش الكلاسيكية التي نعرفها وهي التي تأتي مليئة باللحم المفروم، ووفقا لصحيفة ويسترن مورنينغ فان الطريقة المتبعة في تعبئة الفطيرة باللحم المفروم ترجع إلى معلمي الطهي في لندن حيث قاموا بإعدادها وانتشرت عبر جميع أنحاء البلاد.

وفطائر اللحم المعروفة باسم فطيرة الكورنيش لم تنشأ في كورنوال بالرغم من أن لها دور كبير في نشر فطيرة الكورنيش عن طريق السياح الذين كانوا يأتون إلى البلدة ويعجبون بمذاق هذا النوع من الفطائر في كورنوال التي تختلف كثيرا عن الفطائر الأخرى بشكل كبير حيث تشكل من العجين مع الخضروات، أما في لندن ومع كمية كبيرة من المعجنات خلقت لندن إصدار جديد منها مليء باللحم والبصل والبطاطس.

فطيرة الكورنيش

والاهم أن فطيرة الكورنيش بكورنوال، كانت أصغر في الحجم فقط بضع بوصات، وقال السيد بيير في ويسترن مورنينج أنها لم تكن تهدف إلى أن تطعم عمال المناجم أو المزارعين ولكن لتكون وجبة اقتصادية لذيذة للطبقة الوسطى عبر العصر الفيكتوري.

وكاتب الطعام يوركشاير بورن الذي له 27 مؤلف قال إنه تبعا لقوانين الاتحاد الأوربي فإن فطائر اللحم المعدة في كورنوال فقط يطلق عليها فطائر الكورنيش، حيث أربك ذلك الكلام الكثير من البريطانيين الذين يطلقون على الفطائر المعروفة لديهم بالكورنيش.

وفي تعليق على ذلك من صحيفة مورنينج قال السيد بيير هل على الناس في يوركشاير أن يطلقوا على البودنغ الذي يتناولونه هناك بودنغ يوركشاير!

أقرأ أيضًا: أفضل أماكن الإفطار في لندن

المصدر

اترك رد