فنجان الشاي الإنجليزي الأفضل

فنجان الشاي الإنجليزي الأفضل

- ‎فيمعلومات

الشاي الإنجليزي هو أحد العادات الأساسية اليومية للملايين من البريطانيين، والبريطانيين محددين جدا في فنجان الشاي الخاص بهم فهو أسود وتقليدي مع السكر والحليب، في عام 1946 كتب جورج أورويل مقال حول أنه استطاع الوصول للمقدار الأمثل من الشاي والحليب للوصول للفنجان الأفضل، ولكن التذوق حاسة فردية فالمناسب بالنسبة لك ربما يجده غيرك غير مناسب لذلك من الصعب الوصول للمشروب المثالي.

الشاي الانجليزي

ويرى مارك ميدانيك المتخصص في المواد الغذائية بجامعة لندن أنك لتصل للمذاق الأمثل لفنجان الشاي، عليك أن تهتم بالتفاصيل، ولأن الشاي أحد الأشياء المتأصلة في الثقافة البريطانية أهتم الكثير من العلماء في بريطانيا وفي أماكن كثيرة بالبحوث التي تخص الشاي.

حيث يقول مارك أنك إذا كنت تحب الشاي بطريقة معينة عليك العمل على المتغيرات، وهناك العديد من المتغيرات في الشاي حيث يقول نيكولاي كنرت من جامعة جاكوبس ببريمن في ألمانيا الذي يدرس الشاي أن الشاي الأسود يحتوي على ثلاثة ألاف جزيء معقد.

اختيار الشاي

الشاي الانجليزي

إذا كنت تريد شيء أخف وأكثر جرأة فالشاي الأخضر والأسود يصنعان من نفس الأوراق ولكن الشاي الأسود أوراقه جافة ومختمرة وهذه المعالجة تجعل تركيبه مختلف عن الشاي الأخضر كذلك فهو يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين بالمقارنة بالشاي الأخضر مما يجعل منه وسيلة للاستيقاظ في الصباح.

تختار بين أوراق الشاي أو الشاي المغلف، لو كان اختيارك هو الشاي المغلف قم باختيار كبيرة الحجم فتبعاً للأبحاث شكل الغلاف ليس له تأثير ولكن المغلفة في أكياس أكبر تسمح أكثر للنكهة بالانتشار في الماء، فالأكياس بشكل هرمي لا تمثل فارق بالمقارنة مع الأكياس المستطيلة أهم شيء حجم الكيس الأكبر الذي يندمج مع الماء بشكل أكثر، وأوراق الشاي التي توضع مباشرة في الماء بدون أكياس تسمح للنكهة بالاندماج بشكل كامل مع الماء.

اختيار الفنجان الأفضل

الشاي الانجليزي

إذا كان الفنجان سميك أو من السيراميك فأنت تجعل الشاي يبرد بسرعة كبيرة، فعندما أخذ الشاي طريقه من الصين إلى إنجلترا كان مصحوبا بفناجين الخزف الفاخر والتي لا تفقد الشاي حرارته بسرعة وربما تجد أن فنجان الشاي السيراميك مريح في يدك ولكنه يبرد بسرعة.

ويجب أن تحدد مذاق الشاي الذي تفضله لتعرف كم ستترك أكياس الشاي في الماء المغلي لتحصل على المذاق المطلوب لتعرف المدة التي ستضعها فأكياس الشاي الأسود توضع لمدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق في ماء مغلي ولكن الشاي الأخضر يحتاج إلى ماء درجة حرارته اقل ويوضع لمدة دقيقة أو اثنان.

إضافة الحليب للشاي الإنجليزي

إضافة بروتينات الحليب للشاي تكسر المذاق المر في الشاي، إلا مع شاي الخزامى من إمبراطورية الهيمالايا الذي يحظى بشعبية كبيرة في واشنطن حيث لا يفضل أن تضيف له الحليب، ويتم إضافة الحليب للشاي قبل تقديمه مباشرة ليحتفظ بدرجة حرارة مماثلة للشاي حيث ستكثف البروتينات في سطح الفنجان لتستفيد بالمذاق الغني، فاستمتع بفنجان الشاي الإنجليزي بمذاقه المميز الذي يمكنك أن تعده بنفسك.

المصدر

اترك رد