فواكه يابانية غريبة بمذاق مميز

فواكه يابانية غريبة بمذاق مميز

- ‎فيمعلومات

هل قمت بالتسوق في محال السوبر ماركت ورأيت فواكه غريبة وأثار فضولك ما تراه عيناك من فواكه وهل تغامر بشرائها دون أن تعرفها أم لا! حتى لا تقع في هذه الحيرة يمكنك أن تتعرف على أغرب الفواكه التي يمكنك أن تجدها في اليابان ولا تراها في بلدك.

فواكه يوزو yuzu

فواكه يوزو yuzu

اليوزو هو ملك فواكه اليابان فهو أحد الفواكه التي يمكنك أن تراها في اليابان بشكل خاص، وهو خليط في المذاق بين الجريب فروت والليمون وأحيانا ما يماثل حجمها حجم الجريب فروت ومستديرة الشكل مع لون أصفر ينبض بالحياة وهي غنية أيضا بالرائحة العطرية وهو يستخدم في الطبخ لجعل مذاقه لذيذ وكذلك مع الشاي ويتم إضافة اليوزو للعسل لعمل مربى اليوزو كما أن مذاق اليوزو رائع مع الأسماك كما أن صلصة اليوزو لها مذاق لذيذ ومميز.

فواكه ناشي الكمثرى اليابانية

فواكه ناشي الكمثرى اليابانية

سيكون من الأصح أن نطلق عليها الكمثرى الآسيوية لأن هذا النوع من الكمثرى يحظى بشعبية في الكثير من البلاد الأسيوية، ولكن شكلها لا يبدو مثل الكمثرى التي نعرفها فشكلها أقرب إلى التفاح ولكن مذاقها يشبه إلى حد كبير الكمثرى المعروفة وهي فواكه غنية بفيتامين سي وكيه والبوتاسيوم والألياف.

فواكه كاكي kaki

فواكه كاكي kaki

الكاكي أو البرسيمون هو في الحقيقة التوت الذي يعتبر أحد أنواع الفاكهة في اليابان، بلونه البرتقالي المشرق ومن الرائع رؤية شجرة البرسيمون بشكلها المميز مع حباتها المليئة بالمذاق الحلو الشهي والثمرة لها قشرة مطاطية وبداخلها لزجة وحلوة خاصة إذا كانت ناضجة أكثر يكون مذاقها حلو أكثر ويحتوي البرسيمون الياباني على كمية كبيرة من الجلوكوز.

فواكه أوميا أو بلوم اليابانية Ume Japanese Plum

فواكه أوميا أو بلوم اليابانية Ume Japanese Plum

وتعرف هذه الفاكهة أحيانا بمشمش اليابان وهي من الفاكهه صغيرة الحجم، حلوة المذاق، والتي تستخدم في عمل المشروبات كما تستخدم كرمز للربيع في اليابان.

فواكه كيوهو العنب الياباني Kyoho

فواكه كيوهو العنب الياباني Kyoho

يترجم اسمه إلى العنب الجبلي العملاق، فهو مميز بحجمه الكبير عن حجم العنب التقليدي، فحباته تنمو لتصل لحجم حبات البرقوق لها لون أرجواني وهي لها مذاق حلو بعد أن يتم فصل قشرتها بسهولة مع بذور مرة وعادة ما يتم حصاده في نهاية فصل الصيف وكون باقاته دون فصل حباتها باهظة الثمن.

وبشكل عام فواكه اليابان مرتفعة الثمن، خاصة إذا رغبت في تناول أحدها خارج موسمها ويمكنك أن تجدها بأسعار معقولة في الأسواق المحلية حيث تباع الفواكه التي تزرع في حدائق المنازل لذا إذا جذبت انتباهك الفواكه اليابانية فلا تفوت فرصة تجربتها.

المصدر

اترك رد