في اليابان معنى فايكينج مختلف

في اليابان معنى فايكينج مختلف

- ‎فيتقارير

مطعم فايكينج

إذا كنت تملك شهية كبيرة، فقم بتجربة البوفيه الياباني المعاصر في مطعم The Imperial Viking Sal، والموجود في فندق Imperial في طوكيو. واستعد ليتم ابهارك بمجموعة متنوعة من المأكولات المثيرة من المقبلات، المشويات، السلطات والحلويات، وفي بعض الأحيان يتم إعداد بعض هذه الأصناف أمام عينيك.

العالم يتغير باستمرار والناس يبحثون باستمرار عن وجبة فخمة ومبتكرة، ومنذ الخمسينات أصبح تناول كميات كبيرة من الطعام حدثاً عادياً في اليابان، وهكذا ظهرت كلمة “فايكينغ” التي تعني حرفيا “بوفيه” بالنسبة لليابانيين. يمكن تتبع معنى هذه الكلمة تاريخياً إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية عندما بدأت البلاد تصبح أكثر انفتاحا على العالم الخارجي، ففي هذا الوقت بدأ الناس صنع اختراعات جديدة حتى في مجال صناعة الطعام.

استخدام مصطلح “فايكينج”

viking food

في عام 1957 سافر مدير فندق Imperial Hotel في طوكيو إلى السويد، وانبهر برؤية عدد من مطاعم البوفيه المفتوح التي تقدم الطعام الجيد، مما جعله يفكر بنقل هذا النموذج إلى اليابان. وكان استقبال الزبائن للفكرة حافلاً، على الرغم من أنه لم يبدأ إلا بأطباق بسيطة. خلال العصر ما بعد الحرب العالمية الثانية كانت الحالة الاقتصادية غير مستقرة، لذا كان فكرة الحصول على المزيد من الطعام مقابل ما تدفعه من أموال خبر سار للكثيرين. وفي البداية لم يكن هناك أسم محدد لهذا المفهوم، ولكن بعد شاهد شخصً ما فيلم “The Vikings” عام 1958، قاموا باستخدام مصطلح Vikings لوصف مفهوم البوفيه، وتبع ذلك تغيير اسم المطعم إلى Imperial Viking.

مطعم The Imperial Viking Sal

داخل المطعم

يقع مطعم The Imperial Viking Sal في الطابق الأعلى من المبنى الرئيسي لفندق Imperial Tokyo Hotel، وتعتمد القوائم على المكونات الموسمية والتي يتم تحضير بعضها أمامك مباشرة. وهناك أكثر من 40 نوع من الأطباق للاختيار فيما بينها، وقد تم تخصيص مساحة صغيرة للحفلات الصغيرة من أجل توفير الراحة والاسترخاء لعدد يصل لـ 10 أو 20 شخص، والمطعم هو المكان المثالي لرؤية أضواء مدينة طوكيو المتلألئة.

مطعم The Imperial Viking Sal هو مطعم رائع في اليابان يمكنك من الاستمتاع بالمأكولات اليابانية التقليدية على شكل بوفية مفتوح، فإذا نويت الذهاب فأعد نفسك لوليمة ملكية.

المصدر

اترك رد