قصة مطعم لو برناردان – من أفضل مطاعم نيويورك

قصة مطعم لو برناردان – من أفضل مطاعم نيويورك

- ‎فيتقارير, معلومات

يعتبر مطعم لو برناردان من المطاعم الرائدة في تقديم المأكولات البحرية، وهو مطعم حاصل على أربع نجوم موجود في نيويورك تم افتتاحه في عام 1972 من قبل الأخويين ماجي وجيلبرت لو كوز، وقد بني هذا المطعم على يد هذين الشخصين العصاميين، ويقدمون في المطعم أنواع مختلفة من الأسماك الطازجة واللذيذة وهو مكان مناسب جدا للأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بتناول الطعام مع الأجواء المرحة والمثيرة.

ماجي وجيلبرت

نشأة مطعم لو برناردان

ولقد نشأ ماجي وجيلبرت لو كوز في قرية صغيرة في بريتاني بفرنسا تدعى ميناء نافالو، وكان والدهما يملك مطعم صغير في فندق دي رايز Rhuys، تعلم جيلبرت الطبخ من خلال مساعدة أبيه وجده على قارب الصيد في حين تعملت ماجي الطبخ أثناء مساعدة والدتها في مطبخ المطعم.

مطعم لو برناردان

قاما الأخوان بجمع تقنيات الطبخ الجديدة التي تعلماهما وقاموا بدمجها معا وهذه التقنيات لم يسمع بها في أفضل المطاعم الموجودة في باريس وتجربتها في مطعمهما الجديد والجمع المزدوج للتقنيات معا وكانت هذه الطاقة المشتعلة والإصرار على النجاح من قبل ماجي وجيلبرت سببا في حصول مطعمهما على نجمة ميشلان عام 1976 وكانت نجمة ميشلان من الجوائز التي لا تصدق في ذلك الوقت وكان من الصعب الحصول عليها.

استمر المطعم في الحصول على الجوائز ففي عام 1980 قاموا بالتوسع وانتقلوا إلى مكان أكبر وحصل هذا المكان أيضا عن نجمة ميشلان وبعد أن ضمت قوائم المطعم اللحوم والأسماك والأصناف الأخرى من الطعام بالإضافة إلى تقديم أفضل المأكولات البحرية وأجودها في باريس، قامت منظمة ميشلان بمنح المطعم ثلاثة نجوم ميشلان وكانت هذه أعلى مكانة يمكنك الحصول عليها.

قرر الأخوان في عام 1986 بفتح مطعم لو برناردان جديد في نيويورك مستوحى من نظيره الموجود في فرنسا ولقد تولت ماجي أعمال الديكور وغرفة تقديم الطعام، في حين قام جيلبرت بالسيطرة على المطبخ وتولي أمر المأكولات البحرية جيدا، فياله من فريق رائع.

طبق السمك بالكرفس

وبعد ذلك ازدادت شهرة وسمعة مطعم لو برناردان حول معايير طبخ المأكولات البحرية ولقد حافظ على هذا التصنيف لأكثر من 10 أعوام ومازال محافظ على مركزه حتى الأن.

ولكن بعد الموت المفاجئ لجيلبرت عام 1994 قامت ماجي بعمل شراكة مع اريك ريبير وهو واحد من ألمع المواهب في المطابخ العالمية وفي عام 1998 فازت ماجي بجائزة جيمس بيرد للمطاعم في أمريكا وأعطت مؤسسة جيمس بوند لقب “شيف العام لنيويورك” لاريك ريبير وقد صنفت أيضا مجلة جورميه مطعم لو برناردان بالمطعم رقم واحد في نيويورك.

أقرأ أيضًا: أفضل المقاهي في مدينة لندن

المصدر

المصدر 1 & 2

اترك رد