قصة مطعم chick-fil-A شيك فيلا

قصة مطعم chick-fil-A شيك فيلا

- ‎فيمقالات

مطاعم شيك فيلا Chick-fil-A  هي سلسلة لمطاعم الوجبات السريعة حيث يعتبر اسمها هو اختصار لكلمة شرائح الدجاج ويقع مقرها في ضاحية أتلانتا كوليدج بارك، بولاية جورجيا وهي متخصصة في ساندويتشات الدجاج تأسست عام 1946 مرتبطة بجنوب الولايات المتحدة حيث يوجد لديها أكثر من 1850 مطعم في 41 ولاية أمريكية بالإضافة لمقاطعة كولومبيا.

 مطاعم شيك فيل A للوجبات السريعة في أمريكا Chick-fil-A

وتبدأ قصة هذه السلسلة مع افتتاح مطعم دوارف هاوس جريل الذي افتتحه ترويت كاثي في أحد ضواحي مدينة أتلانتا بالقرب من شركة فورد للسيارات وعلى مدى السنوات كان هذا المطعم مصدر لإلهام العديد من المطاعم.

تطور مطعم شيك فيلا

 

شيك فيلا

وفي عام 1961 وبعد 15 عام على الأعمال التجارية للوجبات السريعة وجد كاثي انه يمكن طهي الدجاج في نفس الوقت الذي يأخذه البرجر في المقلاة وبناء على هذا الاكتشاف قام بتسجيل اسم شيك فيل مع شعار الشركة ” نحن لم نخترع الدجاج ولكن قمنا بعمل ساندويتش الدجاج ” وقد أطلق على الساندوتش في البداية شيكن ستيك ولكنه أراد أن يكون له اسم جديد لأن الستيك كانت تطلق على شرائح اللحم لذا اختار أن يطلق على شرائح الدجاج فيليه وحرف ايه الكابيتل يرمز للجودة العالية وقد افتتح أول مطعم له عام 1967 في قاعة الطعام بمول جرينبريار في إحدى ضواحي مدينة أتلانتا وبدأت الشركة في توسعة امتيازاتها مع التركيز على نوعية الغذاء المقدم ويمكنك أن تعثر على شيك فيلا في الجامعات، والمطارات والمستشفيات من خلال اتفاقات منح التراخيص والشركة هي الراعي الرسمي للعديد من الأحداث الرياضية في الجامعات.

وفي عام 2011 عندما نشر مقال الناشطة فاني هاري حول ساندويتشات شيك فيل المليئة بالمركبات الكيميائية   قامت الشركة بإجراء تعديلات المكونات المستخدمة في حساء الدجاج والصلصات وأجرت اختبارات على جميع المكونات وأرسلت لهاري بالنتائج والتغييرات التي قامت بها.

وفي عام 2014 أعلن شيك فيلا أنه سيقوم بتقديم الدجاج المربى دون استخدام المضادات الحيوية على مستوى البلاد خلال الخمسة أعوام القادمة، وهو بذلك أول مطعم يضع خطة للتغيير للدجاج المربى بدون مضادات حيوية ويلتزم بها، كما أنه في عام 2008 أول مطعم للوجبات السريعة الخالية من الدهون.

 مطاعم شيك فيل A للوجبات السريعة في أمريكا Chick-fil-A

ويتأثر المطعم بقوة المعتقدات الجنوبية حيث تغلق كافة فروعه يوم الأحد، وفي عام 2012 كانت تصريحات الرئيس التنفيذي له حول رفضه لزواج المثليين مثار جدل في أمريكا.

المصدر

اترك رد