قصص غير متوقعة للشعارات التجارية لأشهر المطاعم

قصص غير متوقعة للشعارات التجارية لأشهر المطاعم

- ‎فيمعلومات

الشعارات التي تستخدمها المطاعم تشكل جزء كبير من نجاحها فأينما ذهبت تجذب انتباهك، وتبعث برسائل حول المكان الذي تمثله لكل من يراها في كل مكان، ولكن وراء بعض الشعارات الشهيرة قصص غير ما يتبادر لذهنك عندما تراها، فتابع أغرب قصص شعارات المطاعم في السطور القادمة.

قصص غير متوقعة للشعارات التجارية لأشهر المطاعم

شعار دومينوز بيتزا

على مدى خمس عقود قدم دومينوز البيتزا مع أطرافها المحشوة بالجبن وحقق مكانة كبيرة نافس بها ماكدونالدز، سابواي ومطاعم أخرى وأصبح له آلاف المتاجر على مستوى العالم.

ودومينوز بدأ نشاطه كمطعم صغير للبيتزا يسمى دومينيك، حيث اشترى المحل الخاص به منذ زمن طويل مونجان وأخيه عام 1960 وبعد مرور عدة سنوات وتحقيق المطعم لمبيعات جيدة قام بشراء الجزء الخاص بأخيه في المطعم وقام توم بتغيير اسمه إلى دومينوز وكان اهتمام توم في الشعار الذي وضعه للمطعمأن يضيف نقطة ترمز لكل مطعم جديد يضيفه وبعد عام من قيامه بتنفيذ الفكرة بعد إضافة ثلاث نقاط ترمز لثلاث مطاعم للدومينوز وجد الفكرة غير مجدية وتوقف.

والشعار الموجود اليوم يرمز للثلاث مطاعم الأصلية التي افتتحت تحت إدارة توم ولو استمر على نفس الفكرة التي بدأ بها رسم الشعار الخاص به لاضطر لإضافة عشرة ألاف نقطة للشعار.

قصص غير متوقعة للشعارات التجارية لأشهر المطاعم

شعار مطعم ماكدونالدز

شعار ماكدونالدز أحد الشعارات الشهيرة التي يمكنك تمييزها بسهولة عندما تقع عينيك عليها فعلى مدى عقود كانت الأقواس الذهبية مع انحناءتها المميزة هي رمز ماكدونالد مع تغييرات بسيطة على مر السنوات.

وبالطبع عندما تقع عيناك على الشعار تفسر الأقواس المنحنية على انها حرف ام أول حرف من كلمة ماكدونالدز ولكن في الحقيقة هو ليس حرف ام ولكنه شكل المطعم الأصلي الذي تم تصميمه لماكدونالدز من المهندس المعماري ستانلي ميستون حيث تم تصميمه لتحويل المطر بعيدا عن الزبائن والسيارات وعندما تم وضع الشعار الخاص بالمطعم في الستينات تم وضع رسم المطعم الهندسي بالشعار كأحد أسباب ظهور المطعم في الطريق السريع.

المصدر

اترك رد