كنتاكي يقاضي ثلاث شركات في الصين

كنتاكي يقاضي ثلاث شركات في الصين

- ‎فيأخبار

مادة إعلانية نشرت عن مطعم الوجبات السريعة كنتاكي على شبكة الأنترنت في الصين، اثار غضب شركة كنتاكي للوجبات السريعة التي اختارت الرد القانوي برفع دعوة قضائية على ثلاث شركات في الصين.

الاعلان الذي نشر على شبكة الأنترنت يزعم أن مطعم الوجبات السريعة كنتاكي، يستخدم الدجاج الذي جاء بعيوب خلقية من 6 أجنحة و8 أرجل في اعداد وجباته السريعة، حيث اثار الإعلان قلق المطعم خاصة بعد نشر الإعلان أكثر على الشبكات الاجتماعية حتى وصل الى 130حساب، وهو ما رأته الشركة تضليل للمستهلكين، ونشر لشائعات تضر بعلامتهم التجارية، خاصة أن الإعلان تم دعمه بصور تم التلاعب فيها لتأكيد الخبر.

كنتاكي في الصين

الدعوة القضائية التي قدمتها شركة كنتاكي ضد ثلاث شركات صينية، تطالب فيها بتعويض مادي يصل الى 1.5 مليون يوان، أي ما يعادل 242.000 دولار، حيث أن الشركات الثلاث لديها حسابات على الشبكة الاجتماعية وي شات، التي ساهمت في انتشار الشائعة بشكل سريع.

وفقا لصحيفة الجارديان، فقد استندت شركة كنتاكي في دعوتها القضائية، على دعوة مماثلة قدمت للسلطات الصينية، بعد إطلاق بعض الشائعات على أحد المؤسسات على الشبكات الاجتماعية، مما رأته الشركة تشويه لسمعتها وأقامت دعوة قضائية ضد هذا الشخص.

جدير بالذكر أن مبيعات كنتاكي في الصين انخفضت بشكل ملحوظ، نتيجة لكثير من القضايا الصحية العالقة التي أصبحت تثير قلق كثير من العملاء، فرغم أن كنتاكي في الصين يمثل أشهر مطاعم الوجبات السريعة التي تنتشر في الصين ب 4900 مطعم، الا أن المطعم يحاكي الكثير من المطاعم التي عانت من انخفاض حاد في مبيعاتها خلال هذا العام.

كنتاكي يقاضي ثلاث شركات في الصين

رغم استياء المستثمرين الشديد من انخفاض المبيعات الواضح في العام السابق، الا أن المسؤولين التنفيذين في شركة كنتاكي يرون تغيير كبير في الفترة القادمة، ومن ثم افتتاح مزيد من الفروع من مطعم كنتاكي في الصين يصل الى 700 فرع جديد.

اترك رد