كيف تفاعل مدير المطعم مع رد سلبي على بيع الماء بمبلغ 2 جنيه استرليني؟

كيف تفاعل مدير المطعم مع رد سلبي على بيع الماء بمبلغ 2 جنيه استرليني؟

- ‎فيمنوعات

 

ماذا تفعل أذا تم تقاضى منك مبلغ من المال نظير الماء الساخن في المطعم هل كنت ستتغاضى عن الأمر؟ أم كنت ستعبر عن غضبك تجاهه؟

المطعم بنيتيه

هذا بالضبط ما فعلته “هانا سى” من مقاطعة يوركشير بـ إنجلترا، بعد أن قام المطعم ” Bennett’s Cafe and Bistro” الذي تقابلت فيه مع أصدقائها بطلب مبلغ 2 جنية إسترليني نظير كوب ماء ساخن كانت قد طلبته به شريحة ليمون-حيث أنها كانت لا تملك الكثير من المال-وعبرت عن رأيها في المطعم آنذاك بأن هذا الأمر مثير للسخرية.

وقامت “هانا” بالتعليق سلباً على موقع ” Tripadvisor”، ووصفت المقهى والمطعم  بأنه “مكان سيء”. وقد قام مدير المطعم المصنف في المرتبة الـ 11 في أفضل مطاعم المدينة بالرد بذكاء، حيث يبدأ رده البليغ بـ ” أنا أسف إذا كنتي تشعرين أنه تم سرقتك ولكني سأحاول أن أوضح لك العكس”.

ثم قام المدير بشرح كافة تفاصيل التعامل، بداية من دخول “هانا” المقهى والمطعم حتى لحظة مغادرتها. ويقول المدير: ” أنا أدفع لزملائي أجور تمكنهم من عيش حياة كريمة مع الأخذ في الاعتبار العطل والإجازات، التأمينات، والوقت الضائع قبيل فتح المكان وبعد غلقه. وبعد حساب هذا فإن النادل الذي قام بخدمتك يتقاضى 12.5 جنية إسترليني في الساعة، تكلفة النفقات العامة مثل الإيجارات، مستوى الأعمال، تكلفة الكهرباء، مصاريف البنوك وغيرها تكلف 27 جنية إسترليني بالساعة. وهذا أجمالي قدرة 40 جنية إسترليني بالساعة أو 0.67 جنية إسترليني بالدقيقة، مما يعنى أن تكلفة توفير الخدمة في مطعم المصنف لمدة دقيقتين أو ثلاثة تكلف حوالي 1.34-2.00 جنية إسترليني”.

وتقوم الحكومة بإضافة ضريبة 20% التي ترفع سعر هذا الكوب ما بين 1.60-2.40 جنية إسترليني بغض النظر عن الإضافة التي تم إضافتها للماء. وتعاطف المدير مع “هانا” معترفاً بأن سعر هذا الكوب مرتفع ولكنة أوضح “أن هذه هي الحقيقة المرة للحياة”.  ويختتم المنشور بتناول الادعاء القائل إن الموظفين كانوا غير مهذبين قائلاً: “ربما كان عدم التهذيب الذي تلقيته منهم كان بسبب عدم احترامك الذي شعروا به منك عندما افترضت أن من الممكن استخدام المكان بدون مقابل”.

المصدر

اترك رد