كيف يبدو الإفطار حول العالم

كيف يبدو الإفطار حول العالم

- ‎فيتقارير, معلومات

تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، فهي تساعد في الحفاظ علي الصحة العامة، لكن وجبات الإفطار تختلف وتتنوع من مكان إلى آخر.

وجبات الإفطار

ففي البلدان الأوروبية مثلاً إسبانيا وفرنسا وإيطاليا تتكون وجبة الافطار من قطعة صغيرة من الخبر أو المعجنات مع القهوة، وفي كوريا فالإفطار مكتظ بالطعام كما هو الحال تمامًا في وجبة العشاء.

في هذا المقال سنتحدث قليلاً حول بعض من وجبات الإفطار المعتادة والتقليدية من حول العالم.

 بعض وجبات الإفطار المختلفة حول العالم

 في الصين:

افطار صيني

تختلف وجبات الإفطار التقليدية في الصين باختلاف المنطقة نفسها، ولكن الوجبة الشائعة والمفضلة للملايين هناك تسمي  “you tiao” وهي عبارة عن خليط من شرائح العجين والكعك المقلي مع حليب الصويا الدافيء، ومن الأطعمة المشهورة وقت الإفطار أيضًا Dim sum وهي جزء لا يتجزأ من المطبخ الصيني و الحساء الساخن مثل congee “حساء صيني مصنوع من الأرز” .

في أستراليا:

افطار استرالي

سكان استراليا يفضلون وجبة Vegemite لدرجة أنهم قد يتناولونها يوميًا، كما أنهم يفضلون تناول الكثير من الفواكه في شكل يشبه إفطار إنجليزي كامل.

 

في البرازيل:

افطار برازيلي

يفضل البرازيليون تناول القهوة بالحليب مع طبق من اللحم والجبن والخبز بالإضافة إلي حساء يسمي Feijoada وهو حساء مصنوع من الفاصوليا واللحوم المختلفة ويقدم في الصباح أيضًا.

 في كولومبيا:

افطار كولومبي

وجبات الافطار في كولومبيا عبارة عن  arepa – وهي عبارة عن كعكة مصنوعة من دقيق الذرة – معجونة ببعض الزيت او الزبد ومغطاه بطبقة من البيض أو اللحوم أو المربى.

 في كوبا:

افطار كوبا

في كوبا يتم تقديم وجبة الإفطار النموذجية وتسمي tostada وهي عبارة عن خبز مشوي بالزبدة ويقدم بجانبه بعض من الحليب أو مغموسًا فيه.

 في إنجلترا:

افطار انجليزي

يقدم البيض مع بعض النقانق والفاصوليا والمشروم والطماطم المطبوخة.

 في فرنسا:

افطار فرنسي

وجبة الإفطار التقليدية في باريس هي القهوة مع الكرواسون أو  الباجيت وكما هو معروف فإن الفرنسيون يفضلون غمس الخبز بالزبدة مع الحليب تمامًا كالكوبيين.

 في ألمانيا:

افطار ألماني

يتناول الألمان مجموعة مختلفة من الخبز الطازج واللحوم الباردة والجبن والزبدة والمربى.

 في الهند:

افطار هندي

يختلف الإفطار في الهند حسب المنطقة ولكن في كثير من الأحيان ستجد صينية مثل الموضحة بالصورة مكتظة بالصلصات والأرز أو الكريب وأنواع مختلفة من الخبز الهندي.

في إيطاليا:

افطار ايطالي

يبدأ العديد من الإيطاليين يومهم مع الكابتشينو والبريوش المحشو بالمربى أو الشوكولاتة.

في المكسيك:

افطار مكسيكي

تعتبر أول وجبة في اليوم هي المحببة لدي المكسيكيين وتكون مكونة من أطباق مثل chilaquiles تشيلاكويليس – كما هو موضح بالصورة- وهويفوس رانتشيروس huevos rancheros ويعتبران الأكثر شعبية. وهناك اختيار آخر مكون من لفائف الحلوى مع القهوة.

في اليابان:

افطار ياباني

الإفطار الأكثر شعبية في اليابان هو حساء الميسو، الرز الأبيض المطبوخ على البخار والخضروات المخللة والبروتينات مثل الأسماك والعجة اليابانية.

وجبة الإفطار في روسيا:

افطار روسي

الكعك المشوي هو الأفضل في روسيا فهناك cheese-stuffed syrniki المحشوة بالجبن وحلوى fluffy oladi وتكون في حجم البسكويت.

وجبة الإفطار في تركيا:

افطار تركي

يتكون الإفطار التقليدي في تركيا من الخبز والجبن والزبدة  الزيتون والبيض والطماطم والخيار والمربي والعسل ويمكن أن تشمل أيضًا (sucuk )وهو نوع حار من السجق التركي، بالإضافة إلي احتساء الشاي التركي.

 في أسبانيا:

افطار أسباني

في أسبانيا تتكون وجبة الإفطار من فطائر الطماطم والخبز المحمص بالطماطم والجبن. وتعتبر وجبة إفطار فاتحة للشهية. ويقوم العديد من المطاعم والباعة ببيع churros – تشوروز كتحلية.

في جنوب أفريقيا:

افطار افريقيا

الإفطار في جنوب إفريقيا مكون من الحبوب الساخنة والعصيدة التي تصنع معظم الأوقات من الذرة.

في كوريا:

افطار كوري

الإفطار في كوريا يشبه كثيرًا العشاء حيث يوجد الأرز والحساء و kimchi-كيميتشي الذي يقدم على الدوام ونوع من السمك أو اللحم البقري بالإضافة إلى ذاك قد يضاف إليه بقايا اخرى من تناول العشاء في الليلة السابقة.

في جامايكا:

افطار جامايكا

يتناولون الآقية-Ackee وهي نوع من الفاكهة التي تبدو مثل البيض المخفوق عندما يتم طهيها، وهو المفضل للإفطار في جامايكا، ويمكن أن تكون مصحوبة بموز مقلي أو سمك مملح وبعض الفواكه الطازجة.

في السويد:

افطار السويد

يعتبر الإفطار النموذجي في المنزل عبارة عن شطيرة مفتوحة الطبقات مع أي من الأسماك أو اللحوم الباردة والجبن والمايونيز والخضار مثل الطماطم والخيار.

في الولايات المتحدة الأمريكية:

افطار أمريكي

تختلف وجبات الإفطار كثيرًا من مكان إلى آخر في الولايات المتحدة، ولكن البيض والبطاطا والسجق هو دائما الطعام المشترك.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. االسجق في تركيا لحم حار وليس خبز حار

اترك رد