لماذا توضع علب صلصة التوت البري مقلوبة؟

لماذا توضع علب صلصة التوت البري مقلوبة؟

- ‎فيمعلومات

 

هناك العديد من الأطعمة المعلبة في السوبر ماركت وحتى المتاجر العادية، بعض من هذه الأطعمة تقدم في علب مقلوبة (رأساً على عقب) وتكون مصممة خصيصاً من أجل هذا الأمر، ولكن ما وجدناه مثيراً للاهتمام هو أن علب صلصة التوت البري، تباع هي أيضاً مقلوبة في المتاجر، على الرغم من أن تصميمها لا يوضح ذلك، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال وهو سؤال بسيط لماذا توضع علب صلصة التوت البري مقلوبة؟ وتباع لك بهذه الطريقة في السوبر ماركت أو أي مكان أخر.

صلصة العنب

كثيرا منا ينسى صلصة التوت البري، والتي تباع بشكلها الهلامي، ولونها الأحمر المميز والمثير، كما أنها توضع مقلوبة في السوبر ماركت، وإذا لم تلاحظ ذلك فلا أحد يلومك، فهذا مجرد شيء لاحظته بشكل عابر ثم نسيته، ولكن في الواقع هذا الأمر ليس بالصدفة أبداً، فعندما تذهب إلى أي متجر بقالة ستجدها مقلوبة (رأساً على عقب).

علب صلصة التوت البري المقلوبة

علب صلصة التوت

فقط للتأكد من ذلك قمنا بالتحقيق في الأمر، وجدنا أن جميع علب صلصة التوت بيعت بهذه الطريقة تماماً، حيث تجد مكان الفتح موجودة بالأسفل ولا يمكن فتحها بفتاحة العلب الخاصة بك.

صلصة التوت البري

كما ترون، من العلب الثلاثة المتاحة (متجر العلامة التجارية، اسم العلامة التجارية، والعضوية) ولم يفكر أحد في ميزة التصنيع ولكن لماذا، مع عدم وجود أجوبة كثيرة ومتوفرة حول هذا الموضوع، ونظرا لطبيعة صلصة التوت المتوفرة، ومع الكثير من الأبحاث حول هذا الأمر وجدنا أن هناك سبب منطقي وراء ذلك وهو أنه يتم تعبئة صلصة التوت البري في العلبة مع وجود بعض من الفراغ قبل نهاية إغلاق العلبة، حتى يسهل الحصول على الصلصة منها، حيث يمكنك ببساطة وضع السكين بين العلبة وهلام الصلصة، مما يسمح للهواء بالدخول داخل الفراغ ويدفع باقي محتويات العلبة، مما يعني أن العلبة تملك نهاية مدورة، وليس كما يبدو أن مكان فتحتها من الأسفل، في الواقع لقد اكتشفنا أنها ليست موضوعة بشكل مقلوب بل أنها مجرد علب مصممة بشكل مختلف ليس أكثر.

هذا الأمر حقا مثير للاهتمام، وغريب أيضاً، لذا لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر

اترك رد