ماذا يأكل الطغاة ؟

ماذا يأكل الطغاة ؟

- ‎فيمعلومات, منوعات

كتاب “Dictators’ Dinners: A Bad Taste Guide to Entertaining Tyrants”، والذي نشر عن فيكتوريا كلارك وميليسا سكوت حمل مجموعة من العادات الغريبة والمروعة لمجموعة من مشاهير طغاة العالم في العصر الحديث.

في مقالنا التالي، سنتناول مقتطفات مترجمة من هذا الكتاب، تبرز العادات الغريبة لطعام هؤلاء الطغاة. وكيف كانوا يتعاملون على مائدة الطعام.

اجتماع هتلر

كيم جونج إيل كان يتناول حساء لحم الكلاب وزعانف سمك القرش

كيم جون

تعد شوربة زعانف سمك القرش وشوربة لحم الكلاب من الأطعمة المفضلة لدي كيم جونج إيل، حيث يعتقد جون أن هذه الأطعمة تمنحه المناعة والحيوية، كما يعد أكبر عميل لدى هينيسي.

كيم جون هو القائد الأعلى لكوريا الشمالية من عام 1994 لعام 2011، تدهور اقتصاد البلاد كثيرا في عهده وعانى شعبه من المجاعة، وكان لدى جون فريق من النساء وظيفته هو التأكد من أن كل حبة أرز تقدم له متساوية في الحجم والشكل واللون.

هتلر شخص نباتي، وكان يعتمد على تناول البطاطس المهروسة والمرق في نهاية حياته

هتلر

يرجع كون هتلر نباتي إلى أسباب أيدلوجية وعقائدية، وكان يعتقد أن إتباع نظام غذائي يعتمد على تناول اللحم سيسبب له انتفاخ البطن المزمن والإمساك، وعند حلول نهاية الحرب العالمية الثانية لم يأكل هتلر سوى البطاطا المهروسة والمرق.

كان هتلر قائد النازية الألمانية الذين احتلوا بالقوة أجزاء من أوروبا وشمال أفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان يسعى للقضاء على اليهود والغجر وغيرهم، وبسبب هوس هتلر بفكرة موته مسمومًا، قام بتعيين فريق من 15 متذوق طعام وظيفتهم تذوق طعامه فقط، وإذا لم يمت أحد منهم خلال 45 دقيقة، فعندئذ يكون الطعام جيدًا وغير مسمم، مما يعني أنه قادر على تناوله طعامه.

جوزيف ستالين وحبه للمطبخ الجورجي التقليدي وعادات الأكل الغريبة الخاصة به

جوزيف ستالين

يعشق جوزيف ستالين طعام المطبخ الجورجي التقليدي والذي يتميز باستخدام الجوز والثوم والخوخ والرمان.

كان جورج ستالين قائد للاتحاد السوفيتي من منتصف عام 1920 حتى موته في عام 1953، وتضمن عهده التصنيع السريع والجماعي والذي تزامن مع المجاعة ومعسكرات الطعام و “التطهير العظيم”.

ومن عادات الأكل الغريبة لديه استمتاعه بمباريات الشرب ووضع العشاء لمدة ست ساعات، الذي كان ُيعد من قبل الطهاة الشخصيين له، وكان سبيريدون بوتين جد الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين واحدًا من هؤلاء الطهاة.

من عادات الأكل الغريبة  لموسوليني حبه للثوم، واعتقاده بأن الطعام الفرنسي “بلا قيمة”

موسوليني

كان موسوليني يحب تناول سلطة الثوم المبشور والمنقوع مع الزيت وعصير الليمون الطازج، وكان يؤمن أن الطعام الفرنسي ليس له أي قيمة.

يعد بنيتو موسوليني هو مؤسس الحزب الفاشي في إيطاليا عام 1920، كما أنه أقام دولة استبدادية ووطد سلطته بها، وقد تحالف مع هتلر في الحرب العالمية الثانية، لكن تم نزع سلطته منه بعد ذلك وُأعدم.

كما كان يفضل تناول طعامه مع زوجته راشيل وأبناءه الخمسة، وكانت هذه الوجبة نموذجية ولها وقت محدد، حيث يجلس الجميع ويستعد على الطاولة قبل وصوله.

عيدي أمين يتناول ما يقرب من 40 برتقالة يوميا، ويستمتع بتناول وجبة كنتاكي أثناء وجوده في المنفى بالمملكة العربية السعودية.

عيدي أمين

يحب عيدي أمين تناول لحم الماعز المشوي والكسافا وخبز القمح، ويقال إنه كان يأكل ما لا يقل عن 40 برتقالة يوميًا، وعندما كان في المنفى في المملكة العربية السعودية، اعتمد طعامه على تناول البيتزا وكنتاكي فرايد تشيكن.

قام الجنرال عيدي أمين بالإطاحة بحكومة بلاده المنتخبة حيث قام بانقلاب عسكري، وأعلن نفسه رئيسًا للبلاد وحكم شعبه بقسوة واستبداد لمدة 8 سنوات تم خلالها ذبح ما يقدر بـ 300 ألف من المدنيين.

في فترة من الوقت أحب الجنرال عيدي أمين تناول الأطعمة البريطانية ويقال إنه كان يستمتع بفترة شاي بعد الظهر، كما كانت هناك شائعات حول كونه من آكلي لحوم البقر.

من عادات الأكل الغريبة لبول بوت حبه لحساء الكوبرا

بول بوت

يفضل بول بوت تناول الغزلان البرية والثعابين والفواكه الطازجة، ويقال إنه يحب تناول حساء الكوبرا كثيرًا.

قام بول بوت زعيم الإبادة الجماعية لحركة الخمير الحمر الشيوعية في كمبوديا بمكافحة الفكر وبرنامج الهندسة الاجتماعية والتي أدت إلى مصرع 2 مليون كمبودي سواء بالإعدام أو الموت جوعًا أو العمل الشاق.

كان بول يتمتع بتناول الطعام الفاخر بينما أولئك الذي يعانون في حكمه، كان يسمح لهم شرب الماء فقط مع القليل من حبوب الأرز.

من عادات الأكل الغريبة لنيكولاي تشاوشيسكو حبه للازانيا النباتية والسلطات البسيطة

نيكولايتشاوشساكي

أحب تشاوشيسكو تناول اللازانيا النباتية مع البيض المخفوق في القشدة الحامضة، والكارب على الطراز الروماني، وسلطة الفيتا بالطماطم والبصل مع شريحة اللحم.

كان نيكولاي تشاوشيسكو رئيسًا لرومانيا الشيوعية من عام 1965 إلى عام 1989، وأظهر في دولته القمعية رفضه للمعارضة وحرية التعبير، حيث كان الشرطة السرية تراقب عن كثب ما يجري داخل البلاد.

يقال إن تشاوشيسكو لا يتناول الطعام الذي لم يتم فحصه بشكل صحيح كما كان يرمي الطعام الذي يقدم له في المناسبات الرسمية على الأرض، إذا لم يكن الطعام مناسبًا، وهذه أحد عادات الأكل الغريبة لديه.

فرانسيسكو ماسياس نجيما يحب الشاي المصنوع من نبات القنب

عادات الأكل الغريبة

كان يحب تناول البانغ، وإحتساء الشاي المصنوع من أوراق نبات القنب، ونبات iboga، ولحاء الجذر ذات خصائص الهلوسة.

فرانسيسكو ماسياس نجيما، أول رئيس لغينيا الاستوائية، قاد حوالي من ثلث إلى ثلثين شعبه إلى المنفي، وقام سرب من عساكر الشرطة الخاص به بقتل 150 من خصومه ولقبت البلاد بـ”the Dachau of Africa” في عهده.

ومن عادات الأكل الغريبة لديه، شائعات حول كونه من آكلي لحوم البشر، وتجميعه لجماجم بشرية في ثلاجته.

زوجة فرانسوا حاكم هايتي كانت تراعيه وتطعمه بالمعلقة قبل نهاية حكمه

فرانسوا دوفاليير

كان عنده مرض السكر ويعاني من مشاكل قلبية والتهاب المفاصل، كان يتمتع بالسلطة في عام 1950، أما في أواخر حكمه في عام 1970 كانت زوجته تطعمه بالمعلقة وتراعيه بسبب مرضه.

كان فرانسوا “بابا دوك” دوفالييه طبيب تحول إلى سياسي، ُانتخب على وعد منه للشعب بأنه سيعمل على جلب حقوق الأغلبية السوداء الفقيرة في البلاد التي تم استغلالها لسنوات، ومع ذلك، انحرف بحكمه بسرعة، كما قام بتثبيت سلطة الشرطة السرية، وقتل ما يقدر بنحو 30 ألف شخص تم حبسه أو تعذيبه حتى الموت.

كما كانت فكرته حول الترفيه بعد العشاء هو النزول إلى زنزانة ذات جدار مرسوم عليه بالدماء ويوجد به فتحة للتجسس حتى يستطيع رؤيته أعدائه من خلالها وهم يتعذبون.

كانت هذه مجموعة من عادات الأكل الغربية التي كان يقوم بها أكثر الحكام الطغاة في العالم، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول عادات الأكل الغريبة الخاصة بكم.

المصدر

أقرأ أيضًا: ثقافة القهوة في اليابان

 

 

 

 

اترك رد