ما هو صندوق البينتو الياباني ؟

ما هو صندوق البينتو الياباني ؟

- ‎فيمعلومات

معظم الناس الموجودين في اليابان يعرفون جيدا ما هو البينتو، فلقد قامت بعض المطاعم مؤخرا بتقديم الطعام بأسلوب البينتو، لذا فنحن سنتعرف عن محتويات صندوق البينتو، وكيف نصنعه بأنفسنا؟

ما هو صندوق البينتو؟ تاريخ البينتو

صندوق البينتو

 

صندوق البينتو ليس مجرد استايل جديد لتقديم الطعام، ولكنه اختراع قديم منذ فترة حكم كاماكورا (1185-1333)، حيث انتشرت عملية طبخ الأرز المجففة وتخزينه في صناديق وتناوله في وقت لاحق.

حيث أن كلمة بينتو تعني مناسب، وهذا امر مضحك جدا، لأنك إذا كنت تعتقد أن كلمة مناسب ترجع لأنه سهل تناوله حيث يحتوي على مجموعة متكاملة من المكونات، ففي الحقيقة هو ليس سهلا في صنعه.

فصندوق البينتو يتكون من الأرز الأبيض، اللحم (السمك)، الخضروات مطهية أو مخللة.

 محلات شراء صناديق البينتو

وجبة صندوق البينتو

 

ومن الأسباب التي تجعل صندوق البينتو مناسب هو أنك لست في حاجه إلي صنعه بنفسك، حيث يمكنك شرائه من أي محل أو سوبر ماركت، يوجد منه الكثير من الأشكال ومع نهاية اليوم يقوم السوبرماركت بتخفيض سعر وجبات الطعام التي صنعتها في صندوق البينتو، مما يساعدك على الحصول عليه بسعر مناسب جدا.

فعلي عكس الوجبات الجاهزة التي تقدم في البلاد الأخرى، الا أن صندوق البينتو يعتبر من أكثر الأطعمة صحية مع جودة عالية للطعام في حد ذاته، بالإضافة الت توفره في العديد من الاحجام المناسبة للوجبات، وبالرغم من أنه كان قديما في صندوق خشبي، الا أنه يقدم حديثاً في صناديق من البلاستيك.

وعادة ما تزين الوجبة داخل صندوق البينتو بطريقة إبداعية لجعلها مميزة.

شخصيات البينتو اللطيفة Kyaraben

كيارابن

 

تعتبر الصورة العامة لصندوق بينتو، هو صندوق غداء ذات تصميم لطيفة ومعقدة، حيث كانت الفكرة من صنعه هو تشجيع الأطفال في اليابان علي تناول طعامهم الصحي، ولكن حاليا أصبحت التصاميم اللطيفة والجميلة محببة للجميع وليست للأطفال فقط.

فهذا يعتبر تقليد للمرأة اليابانية، حيث أنها عندما تستيقظ صباحا لا تحضر البينتو لأطفالها فقط بل لزوجها أيضا، فتصاميم البينتو قد تكون علي شكل شخصيات كرتونية معروفة، حيوانات، أشخاص أو بعض المناظر الطبيعية.

وبذلك نكون قد تعرفنا على البينتو بشكل أوضح.

 

المصدر

مصدر صورة

 

اترك رد