ما هي نجمة ميشلان ؟

ما هي نجمة ميشلان ؟

- ‎فيمعلومات

مصطلح نجمة ميشلان هو السمة المميزة للجودة والرقي بالمطاعم في جميع أنحاء العالم فوضع نجمة ميشلان شيء لا يمكن تقديره وفقدانها شعور صعب بالنسبة للكثير من الأماكن مثلما وصفها الشيف جوردان رمزي عندما سحبت منه أحد النجوم من مطعمه في نيويورك.

نجمة ميشلان

وشركة ميشلان لإطارات السيارات هي نفسها الشركة التي تقوم بتقييم المطاعم، وميشلان لديها تاريخ طويل في مراجعة المطاعم وتقييمها ففي عام 1900 أطلقت شركة الإطارات أول دليل لها لتشجيع السفر على الطريق في فرنسا وفي عام 1926 بدأت في ارسال مراجعين لمطاعم مجهولة في محاولة للتعرف عليها.

وتعتمد ميشلان على الموظفين المتفرغين لتقييم المطاعم المجهولة ويجب ان يكون هذا الموظف لديه شغف بالطعام وأعين ثاقبة تلتقط التفاصيل البسيطة وذاكرة جيدة لتسجيل الطعم والمقارنة بشكل جيد كما أن هذا الموظف يستطيع أن يندمج مع المكان الذي يوجد به بسهولة مثل العميل العادي للمكان.

نجمة ميشلان

وعلى كل موظف يذهب إلى مطعم أن يرسل مذكرة وافية عن تجربته ويجتمع المراجعين ليتم مناقشة ومراجعة القرارات بشأن المطاعم التي سيتم منحها نجمة ميشلان، وبذلك نجمة ميشلان مختلفة كلية عن أراء المستهلكين التي تذاع عبر الانترنت.

وجوائز ميشلان تتراوح بين واحد وثلاث نجوم أو لاشيء على أساس مراجعات موظفيها التي ترتكز على تقييم الجودة والتمكن واتساق الطعام ولا ينظرون إلى ديكورات المكان أو ترتيب الطاولات أو خدمات التقديم في منح نجمة ميشلان بالرغم من أن الدليل الخاص بها يظهر هذه الأشياء لتتعرف على المطعم هل هو كاجوال أو مكان فاخر.

ويتم منح النجوم على النحو التالي

نجمة واحدة: يعني أن المكان جيد يمكنك التوقف عنده في رحلاتك لتتناول طعام معد على مستوى عالي

اثنين من النجوم يعني ان المطبخ ممتاز وأطباقه مميزة ومقدمة بمهارة عالية.

نجمة ميشلان

ثلاث نجوم

ان المطعم يستحق رحلة خاصة له حيث يقدم مطبخ استثنائي ويتم تقديم أطباقه بطريقة مميزة مع مكونات فائقة الجودة

ولا تتلقى كل المطاعم هذه النجوم ففي شيكاغو عام 2014 كان هناك 500 مطعم تلقى منها مطعم واحد فقط ثلاث نجوم وأربعة منها نجمتين و20 مطعم نجمة واحدة.

وينتقد دليل ميشلان في الانحياز للمطبخ الفرنسي بأسلوبه وطريقة تقديمه أكثر من الأجواء العامة وكل من يراجع دليل ميشسلان يعلق على انها أصبحت قديمة وتفتقر للتغير الحديث في أذواق المطاعم مع حلول عام 2015.

المصدر

اترك رد