مذاق أغلى شوكولاتة في العالم

مذاق أغلى شوكولاتة في العالم

- ‎فيمعلومات

إذا كنت تحب الشوكولاتة بالفعل، فهل أنت على استعداد لدفع 260 دولار مقابل فقط واحد ونصف اونصة من الشوكولاتة ؟ حيث تعتبر تو اك To’ak هي أغلى شوكولاتة في العالم، وهي مصنعة من 81% من مسحوق الكاكاو النقي و19 % من قصب السكر العضوي وينتج هذا النوع من الشوكولاتة العضوية  في مصنع صغير بالإكوادور.

لوح شيكولاتة

ما هو مذاق أغلى شوكولاتة في العالم؟

يقول مؤسس الشركة جيري توث، أن الشوكولاتة الخاصة بهم ليست فقط  لها مذاق حلو يذوب في فمك في المناسبات ولكن هذا النوع يقدم أيضا مستوى أعلى من الخبرة، ليصل لتقدير محبي الشوكولاتة كواحدة من أفضل الأنواع.

والشوكولاتة تأتي بشكل مربعات ملفوفة بعلب اسبانية تحمل رقم متسلسل يشير إلى سنة الحصاد، والصندوق محاط بقشور الكاكاو، كما سيجد المستهلك ملقط خشبي ليلتقط القطع المصغرة، ويتذوق الطعم بشكل صحيح فالأصابع تحتوي على زيوت من الممكن أن تؤثر على مذاق أغلى شوكولاتة كما يقول توث، ولتتذوقها يجب عليك آن تشم رائحتها وتجعلها تذوب ببطء فوق لسانك دون مضغها.

حبوب شوكولاتة توكا

عاش توث في الاكوادور لأكثر من عشرة أعوام وتعرف فيها على أشجار الـ كاكاو النادرة، التي ترجع لمزارع الجيل الرابع والتي دمر الكثير منها  في عام  1900 من نوع من الفطريات يسبب تقزم الأشجار يسمى ساحرة المكنسة، والعدد القليل المتبقي منها في منطقة ارابيا ينتج أكثر أنواع الشوكولاتة رواجا في العالم، وتلتزم تو أك بالحفاظ على الأشجار التي يرجع تاريخها لأكثر من  مائة عام وتقوم بإعادة زراعة الجديد منها في منطقة اربيا، التي تعطي للكاكاو نكهته الفريدة.

ويتميز مذاق هذا النوع من الشوكولاتة  بنكهته العميقة بدون المذاق الدسم المر الذي تشعر به بعد تناول 70 % من قطع الشوكولاتة الداكنة، وبين الأنواع الأخرى هناك القليل من  مذاق الفانيليا، والكرز، والكراميل المحترق، إلا أن  بعض الأشياء لها ثمن باهظ بالنسبة لقطعة واحدة من الشوكولاتة ، بالمقارنة بـ الشوكولاتة الداكنة من شركة ليندت مثلا،  ولكن عليك أن تعتاد الفكرة فالشيكولاتة ستصبح شيء نادر ومكلف وخاصة بعد التحذير الذي أطلقه اثنين من اكبر مصنعيها شركة مارس وشركة باري كاليبو، حيث قالا أن العالم بدأ ينفذ من الشوكولاتة.

أغلي شوكولاتة العالم

ومع أعواد التذوق الخشبية المصممة بدهاء تكون تو اك تجربة مثيرة أكثر من مذاق نقي،  فإذا كنت تبحث عن قطعة من الشوكولاتة لأحبائك فالعدد محدود ففي السنة الماضية تو أك أنتجت 574 قطعة فقط  والآن تبقى منها 250 قطعة، فلا تنسى أن تحصل على حصتك من المذاق المميز.

المصدر

اترك رد