مطاعم تواكب التكنولوجيا بتطبيقات للطلبات السريعة والدفع

مطاعم تواكب التكنولوجيا بتطبيقات للطلبات السريعة والدفع

- ‎فيمقالات

تسعى الكثير من المطاعم حول العالم، لتكون أقرب الى العميل وتقدم خدمات توصيل ودفع سريعة أكثر لتواكب التكنولوجيا الحديثة، ولأن الجوالات الذكية هي الأقرب الآن لكثير من الأشخاص، لذا عملت بعض المطاعم لتقدم خدمات جديدة لطلب الوجبات والدفع، لتصبح أقرب الى عملائها.

هل ترغب في الحصول على الهامبرغر في وقت أقل؟ إذا عليك أن تعرف أن قطاع المطاعم يتحرك من الدفع النقدي وكروت الائتمان إلى استخدام الجوال للدفع والطلب، الا أن هذه الميزة الرائعة مع البرامج الجديدة لا تتوافق مع أنظمة الهواتف القديمة.

تطبيقات المطاعم

إن من الأسباب الرئيسية التي خرجت بهذه الفكرة في أشهر المطاعم، كانت نتيجة لانجذاب الكثير من الأشخاص الى جوالاتهم، وتفاعلهم معها على مدار الساعة تقريبا.

وفي الوقت الحالي يظهر اهتمام الكثير من عملاء المطاعم بهذا النظام فهو المستقبل حيث تتيح الهواتف الذكية الوصول لمعلومات عن المطاعم بسرعة حيث تسهل ذلك التطبيقات التي يحملها جهاز النقال خاصة مع التطور في أيفون 6 واي فون بلس وخدمات الدفع بدون وجود تأخير بفضل التكنولوجيا التي يتمتع بها الهاتف حيث يمكنك الدفع دون أن تسحب محفظتك من مكانها.

ومنذ عامين لم يكن ذلك النظام محل اهتمام قبل أن يظهر برنامج أبل للدفع ، إلا أن هذه التقنيات الحديثة ستطلب استثمار أكبر حتى يمكن إضافة شرائح هارد وير وسوفت وير تسمح بالتحديث لإضافة نظام الدفع NFC للهواتف التي لا تحمل هذا التطبيق.

استعمال التكنولوجيا في المطاعم

في أبحاث NRA وجد ان مشغلي الخدمات السريعة أكثر من يقدمون خيارات الدفع بالهاتف الجوال مثل باي أبل، وابل للأجور من مثيلاتهم المخصصة للعائلات وحوالي 25% رأى أن التكنولوجيا هامة عند اختيار المطعم وتمثل هذه النسبة مختلف الأعمار بما في ذلك سن الخامسة والستين حيث تزيد التكنولوجيا من الراحة وتزيد سرعة أداء الخدمة وتجعلها دقيقة ويزيد معدل استخدام التكنولوجيا في الفئات العمرية الأكبر سنا.

ويرى المسئولين أن التقنية ستبث الحيوية في السوق بعد الركود وستساعد على نمو المبيعات بعد أن كانت تنمو بنفس المعدل في الوقت الذي ارتفعت فيه تكلفة اليد العاملة والمواد الغذائية

مطاعم تواكب التكنولوجيا

حيث ينظر للعائد من الاستثمار في التقنية سيكون اكبر بكثير من تكلفتها ولكن تبقى أيضا الضيافة في المطاعم احد الأمور الهامة حيث على المطعم ان يحقق التوازن بين استخدام التكنولوجيا المتاحة مع مستوى عالي أيضا من خدمات الضيافة فمثلا في بانير تستخدم تقنية الهواتف النقالة في اكشاك البيع لتسهيل العمل خاصة في أوقات الذروة لتسمح للعاملين على التركيز على الدقة والجودة حيث يشهد المكان ارتفاع في نسبة المبيعات يصل إلى أكثر من 30 %، ولكن بالرغم من ذلك لم تنخفض تكلفة العمالة حيث تم الاستثمار في ساعات إضافية لضمان التفوق التشغيلي .

المصدر

اترك رد