كيف تأكل التاباس في مطاعم إسبانيا على الطريقة الإسبانية

كيف تأكل التاباس في مطاعم إسبانيا على الطريقة الإسبانية

- ‎فيمقالات

 

مأدبة في مطاعم تاباس

انتشر مؤخراً في الولايات المتحدة مطاعم تقدم طبق التاباس” Tapas” الإسباني، وهو عبارة عن أطباق صغيرة ومتعددة من الأصناف الساخنة والباردة يتم إضافتها للوجبة. ولكن في إسبانيا يجب أن يتم إضافة المكونات التقليدية كالثوم وصلصة الطماطم الحارة.

كلمة “تاباس” مشتقة من الفعل tapar الإسباني، الذي يعنى تغطية أو غطاء. وهناك العديد من النظريات حول كيفية تطور هذا الطبق. ومنها:

  • اعتياد محلات تقديم المشروبات بتغطية العصائر بأطباق من اللحم أو الخبز لحمايتهم من ذبابة الفاكهة.
  • اعتياد زبائن هذه المحلات على استخدام مشروباتهم لوضع أطباق الطعام عليها لضيق المكان.

ولكن بغض النظر عن المصدر الرئيسي، فيجب أن تعلم أنك إذا كنت تأكل التاباس في مطاعم الولايات المتحدة فغالباً ستكون تأكله بطريقة خاطئة. ففي إسبانيا لا يوجد مطاعم مخصصة لبيع التاباس، ولكنك تجده في محلات تقديم المشروبات فقط. ولا يوجد وقت معين لأكلها، حيث يمكنك أكلها ليلاً، قبل الغذاء أو في أي وقت. وغالباً ما تقدم مع المشروبات.

ولا يوجد مكان أفضل لتذوق التاباس أفضل من المدينة الصاخبة “مدريد“، حيث يمكنك القيام بجولة لأكل التاباس سواء صباحاً أو مساءً. وقد نعتقد أن من المكان الأنظف هو الأفضل ولكن فيما يتعلق التاباس فالعكس هو الصحيح.

تقول لورين ألويز-أحد مؤسسي جولات Devour Madrid-“أن معظم الناس قد يعتقدون أن أرضية المطعم الغير نظيفة شيء سيء، ولكن ليس في إسبانيا”. ففي إسبانيا تعتبر الأرضية المغطاة بالمناديل المجعدة، قشور الجمبري، وبذور الزيتون من الأشياء الجيدة. وتقول الحكايات القديمة أن بعض المطاعم كانت تسرق قمامة المطاعم الأخرى لتبدو أكثر شعبية.

ومع وجود الكثير من محلات المشروبات التي تقدم التاباس في مدريد، فإنه من السهل الشعور بصعوبة اختيار مكان مفضل. لكنك حالما تختار واحد منهم، فيجب أن تتقدم وتخوض التجربة في قلب المكان. وتمهل في اختيار الأطباق فعندما يتعلق الأمر بالتاباس فيجب التمهل.

وهذه هي أفضل أماكن أكل التاباس في مدريد.

مطعم Bodegas Ricla

طاهي تاباس

تم افتتاح هذا المطعم في عام 1867، وكان النزلاء يطلبون العصائر بجانب أطباق من الجبن أو الأنشوجة المنقوعة بالخل. ويعتبر المطعم عمل تجارى عائلي تديره نفس العائلة منذ حوالي 30 عام، حيث تعمل “أنا” -الأم-كطاهية، وتقوم بتجهيز معظم المكونات في مطبخ منزلها بالطابق العلوي، ويقوم أبنيها “أميليو” و “جوز أنطونيو” بإدارة المطعم. وهم يقدمون الأكل البسيط بسبب عدم وجود مطبخ بالمطعم. وتضم القائمة بعض من أشهر الأطباق في مدريد مثل: الأنشوجة المنقوعة بالخل، تشكيلة الجبن، سمك القد المملح، وطبق أو أثنين من الأطباق الساخنة.

مطاعم Casa Toni

لحم بالعظم

إذا كنت من محبي المغامرة، فيمكنك تذوق التاباس في مطعم المصنوع من الأمعاء وقطع لحوم غير مشهورة بالولايات المتحدة فبالإضافة لبعض الأطباق التقليدية مثل الفلفل الأخضر والباذنجان ستجد أطباق مثل كبد البقر المشوي، الغدد المقلية، وأمعاء الضأن.

مطاعم La Casa del Abuelo

جمبرى

تدير عائلة “والدبرجر-روز” هذا المكان منذ عام 1906 ولمدة أربع أجيال متعاقبة، وهو مشهور بالشطائر المصنوعة من الخبز الإسباني peccadillos. ففي عام 1936 حتى عام 1939 كان هناك عجز في الخبز بسبب الحرب الأهلية، فكان من الصعب بيع الشطائر، فقام الجد الأكبر بشراء الجمبري الذي كان رخيص في هذا الوقت وقام بشويه. والآن يعتبر المطعم من أشهر الأماكن في إسبانيا لبيع الجمبري المشوي، والجمبري المقلى بخلطة الثوم والشطة.

مطاعم Mercado de San Miguel

نودلز السمك

يعتبر هذا المكان رائع لتذوق تشكيلة فريدة من التاباس التقليدي، ومجموعة من الأطعمة الطازجة والموسمية لكل الأذواق. ومن أشهر أطباقهم طبق Elver وهو عبارة عن نودلز السمك الذي يُقدم سادة، أو مع جمبري، أو في شطيرة مع السلمون المدخن. ويقع المطعم في منطقة Plaza de San Miguel بمدريد.

مركز Mercado de Antón Martín 

زيتون اسبانى

يعتبر هذا المكان مركز للتسوق ملئ بالأطعمة العضوية، محلات اللحوم، ومحلات الجبنة. وبه منطقة مخصصة لوصف فن الطبخ ومكان مخصص للمعارض الفنية الصغيرة. ويعكس المكان المنطقة المحيطة به the Barrio de Lavapies التي تحيط مدريد وتعكس الطابع البوهيمي.

مطاعم Mesón del Champiñón

مشروم اسبانى

المطعم محاط بالجداريات الملونة، وبه عازف للبيانو مما يعكس طابع مرح للمكان. وبالإضافة للتاباس التقليدي تشمل القائمة طبق المشروم الشهير المحشو بزيت الزيتون، الثوم، البقدونس والسجق الحار.

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد