مطعم في لندن يقدم الأغذية المعلبة

مطعم في لندن يقدم الأغذية المعلبة

- ‎فيمقالات

في قلب حي سوهو في لندن مطعم جديد براق وبسيط يسمى تينكان ، حيث لا يوجد به مطبخ، والقليل من العاملين، وتضم قائمة المطعم الأغذية المعلبة وخاصة معلبات السمك!

مطعم تينكان Tincan

بالنسبة للكثير من الناس فكرة الأغذية المعلبة هو الغذاء الذي يمكنك أن تستعين به في حالة الطوارئ وبالنسبة للبريطانيين هو الحرمان الذي عانوا منه في الحرب العالمية الثانية، يقول ماكس اروكيت ان التحدي الكبير في انجلترا هو تغيير نظرة الناس إلى الأغذية المعلبة وهو أحد المهندسين لدى للشركة الراعية لمطعم تينكان حيث يعمل هو وفريقه لرفع علب الأغذية إلى غذاء مرغوب فيه.

حيث يتم في تينكان عرض علب الأغذية ذات الجودة العالية في صفوف أمام عينيك لتختار منها المنتجات التي تم اختيارها بعناية ليس فقط لمذاقها ولكن طريقة تقديمها فعندما يقع الاختيار على منتجين لهما نفس المذاق يتم اختيار المنتج المعلب بشكل أفضل، ومعظم المنتجات التي توجد في القائمة تأتي من البرتغال واسبانيا حيث تنتج هذه البلاد علب فاخرة ذات مذاق مميز.

مطعم تينكان Tincan

على شاشة المطعم هناك أكثر من عشرين نوع من الأطباق الشهية المعلبة حيث يتم تقديم الحبار وكبد سمك القد وعند طلبك للأكلات يصلك الطبق سريعاً فهو لا يحتاج إلى إعداد.

ويمكنك أن تتناول الاروكت وهو سمك القد مع الملح والزيت حيث يأتي مع الخبز وطبق جانبي أساسي مع السلطة الخضراء وتحمل الشركة تفويض من كل موردي الأغذية المعلبة لها وقد وجه للمطعم انتقاد عند تقديمه للتونة ذات الزعانف الزرقاء فتوقف المطعم عن تقديمها ويرى مؤسسي المكان أن الأغذية المعلبة من الأسماك هي الأفضل وخاصة لصلاحيتها الطويلة كما أنها لا تحتاج إلى التبريد في مرحلة النقل ولا في المطعم .

مطعم تينكان Tincan

وبعض أنواع السمك المعلب تحظى بشهرة كبيرة مثل السردين حيث انه يعتبر مصدر غني للاوميغا 3 لذا يستعين به الكثير من مشاهير الطهاة مثل من انجلترا مثل جيمي اوليفر، وهيو فيرنلي وفي باريس الان دوكاس الذي قال انه سيستخدم سمك الهامور في مطعمه الذي يحمل ثلاث نجوم ميشلان.

وتتراوح أسعار الوجبات بين 10 إلى 30 دولار ليست رخيصة بالطبع في الوقت الذي قال النقاد عنها أن وجبة علب الأغذية مع الخبز والخضروات بالكاد تشكل وجبة متكاملة فهل يستمر مطعم بهذا الشكل؟

المصدر

اترك رد