مطعم نوما يكسب مليونين دولار خلال تسعين ثانية

مطعم نوما يكسب مليونين دولار خلال تسعين ثانية

- ‎فيأخبار

طعام مطعم نوما

تم تصنيف مطعم نوما Noma للطاهي “رينية ريدزيبي” كأفضل مطعم في العالم لأربع مرات على التوالي. وسيقوم “ريدزيبى” بفتح مطعم مؤقت كنسخة عن المطعم الرئيسي نوما في سيدني في أستراليا لمدة 10 أسابيع، وسيقوم بتقديم أصناف قائمة المطعم الرئيسية الحائزة على العديد من الجوائز.

وهناك قائمة انتظار لـ 27000 زبون من الراغبين بتجربة المطعم، وكلاً منهم على استعداد لدفع مبلغ الـ 339 دولار للفرد التي يطلبها المطعم لتجربة مطبخه الغريب، والمميز. فعندما تم فتح باب الحجز، بيعت جميع الأماكن خلال 90 ثانية محقق حوالي 2 مليون دولار خلال ثواني.

ويشتهر “ريدزيبي” بتحضير أطباق محلية ولكن تم صنعها بطريقة فنية ومدهشة. ويقع المطعم الرئيسي في كوبنهاجن، ولكنه كان قد قام بافتتاح مطعم مفاجئ مؤقت في اليابان في يناير الماضي. ولم يتم الإعلان عن قائمة الطعام المقدم في المطعم المؤقت بأستراليا حتى يوم الافتتاح، ولكن من المرجح أن يقوم باستعمال بعض المكونات المحلية الغريبة في أستراليا. وقد قام العديد من الذين قاموا بزيارة المطعم بمشاركة صور لتجربتهم على إنستجرام.

المطعم المؤقت المفاجئ نوما تم إنشاءه في منطقة بارنجارو Barangaroo بأستراليا، وهو قريب من المحيط، والمساحة داخل المطعم شاسعة، عصرية، وبتصميم بسيط، وتسمح بجلوس حتى 56 شخص.

مطعم نوما

المساحة الخارجية بسيطة لكن ممتعة، وعلى الرغم من أن هذا المطعم المؤقت أستغرق تحضيره 6 أشهر، إلا أن التصميم الإسكندنافي الرائع للمطعم يجعل من السهل عليك الاستمتاع بالطعام المميز.

خارج المطعم

كل أدوات المائدة الخزفية المستخدمة تم تصنيعها محلياً خصيصاً لهذا المطعم، وكان “ريدزيبي” قد فعل نفس الشيء في المطعم المؤقت باليابان.

الأدوات المستخدمة

ويعمل بالمطعم 75 من فريق العمل للمطعم الرئيسي في كوبنهاجن، كما أحضر “ريدزيبي” أسرته لمساعدته.

موظفين المطعم

قائمة مطعم نوما المؤقت بأستراليا

ويتم تقديم وجبة طعام مكونة من 10 إلى 12 صنف، وكل الأصناف هي أصناف جديدة. حيث يتم تقديم مكسرات المكاديميا غير الناضجة في مرق السلطعون كمقبلات.

طبق مكسرات

وكان “ريدزيبي” قد أرسل الطهاة لإيجاد أفضل المكونات لكل طبق، ليستفيد من المنتجات المميزة في أستراليا ليقدم أطباق مثل تشكيلة التوت الموسمي في مرق الأعشاب البحرية ويعلوه فتات من برقوق كاكادو.

فواكه مشكلة

ويقدم المطعم أيضاً طبق الأكل البحري المزين بشرائح رفيعة من الدهن المقرمش.

مأكولات بحرية

وفي حين تقوم المطاعم العادية بتقديم سلطة التونة أو السلطعون كمقبلات، إلا ان “ريدزيبي” قام بعمل صنف مقبلات مكون من لحم السلطعون من مدينة ألباني الأسترالية، الممزوج مع صفار البيض ولحم الكنغر.

طبق السلطعون

وبالنسبة لفطيرة المأكولات البحرية، فمطعم نوما يقدم فطيرة الأسكالوب، وتحتوي عجينة الفطيرة على أعشاب بحرية، ومزينة بزهور الأنتانا البنفسجية، وتحتوي سيقان هذه الزهور علي نسبة بسيطة من السموم.

فطيرة مأكولات بحرية

ويتم أيضاً تقديم طبق قنفد البحر مع الطماطم المجففة، ومزين بالفلفل الصغير.

طبق قنفد البحر

وطبق بحريات schnitzel، المقدم مع تشكيلة من المكسرات والخضروات.

بحريات أذن البحر

وهناك طبق “BBQ’d milk dumpling” يطلق علية العاملين في المطعم طبق التاكو الغريب، حيث ستجد بداخلة الحشوة المصنوعة من الكستناء مع الصوص ملفوفة بقشرة خفيفة مقرمشة مصنوعة من الحليب الذي تم تبخيرة.

تاكو نوما

وللحلى يتم تقديم طبق أول عبارة عن قطع من المانجو الأسترالية، البطيخ، والأناناس على طبقة من الثلج.

فاكهة على الثلج

طبق الحلى الثاني عبارة عن كعكة هوائية مع الحليب المجفف وصلصة التمر هندي، ويشبه قوامها الكعكة الإسفنجية.

الكعكة الهوائية

أما طبق الحلى الأخير فهو عبارة عن نسخة طورها “ريدزيبي” للأيس كريم، عبارة عن مثلجات من حليب الفول السوداني مع الكراميل وطبقة لامعة خفيفة، ومثبتة على جذع نبتة آس الليمون الطازجة.

مثلجات

باختصار فإن القائمة ممتلئة بعناصر فريدة من منتجات أستراليا، استخدمها الطاهي “ريدزيبي” بصورة رائعة ليقدم هذه الأطباق المبهرة.

القائمة

المصدر

اترك رد