من مشاهير الطبخ في العالم آلان دوكاس

من مشاهير الطبخ في العالم آلان دوكاس

- ‎فيتقارير

الطعام من أفضل الأعمال التجارية في العالم، هكذا علق أشهر شيف في العالم آلان دوكاس Ducasse على مهنته المميزة كشيف، لذا فالكثير من الطهاة في العالم يسعى لأن يكون شيف ذائع الصيت، وليتحقق ذلك يجب أن تتبع خطى أشهر الطهاة في العالم، ولتتبع خطى دوكاس يمكنك أن تتعرف عليه أكثر من السطور القادمة.

الشيف آلان دوكاس

الشيف الفرنسي دوكاس Ducasse

صاحب المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان وهي من أشهر مطاعم العالم، وحاصلة على 3 نجوم في فرنسا، وله فروع في ثلاث مدن، الشيف دوكاس له كثير من النشاطات الأخرى من الإشراف على عشرات المطاعم في 8 بلدان، وإدارة مدرسة للطبخ، إلى جانب الكثير من كتب الطبخ التي يشارك فيها، الشيف دوكاس هو أيضاً مقصد لكل طلاب الطبخ في العالم، لأنه رائد الابتكار في مجال الطعام.

اسم دوكاس له اسم لامع يجذب الكثير من الطلاب إليه من جميع أنحاء العالم، ليكونوا بين طلابه، ففي السنة التي أعلن فيها في تورنتو الشراكة بين مدرسته للمعجنات في فرنسا ليون، وبين كلية جورج براون في تورنتو، فقبل الإعلان عن بدء البرنامج واستقبال المتدربين والطلاب كان اسم دوكاس ومدرسته، قد جمعت 900 طالب في قائمة الانتظار.

الشيف آلان دوكاس

جدير بالذكر أن آلان دوكاس بدء شغفه بالطهي من عمر 16 عام، وهو يرى أن الطلاب المتدربين الآن هم أكثر حظاً منه لما يتوفر لهم من قدرة على التعليم واكتساب المهارات من أمهر الطهاة في العالم، لذلك فهم أقدر على الوصول أسرع مما استغرق منه الكثير من الوقت والجهد ليصل إليه كأفضل شيف في العالم وهو الآن يبلغ من العمر ستة وخمسون عام.

إلى الآن فمدارس الطبخ التي يشارك فيها دوكاس أو يشرف عليها، بها قوائم انتظار لمدة عامين، وفي معهد الطبخ الأمريكي سيكون دوكاس هو المسؤول عن الدراسات العليا MBA في تعزيز القيادة لدى الطهاة لإدارة المطاعم.

الشيف آلان دوكاس

مع الشهرة والصيت الذائع تأتي مسؤولية أكبر، هذا هي كلمات آلان دوكاس للمتدربين في السنة الأولى في أكاديمية الطبخ، فعلى الجيل القادم من الطهاة أن يكون أكثر وعياً بما يقدمه من طعام صحي للجمهور، حتى إذا كان الطاهي لا يفقه القراءة والكتابة مثل غوينيث بالترو، فستبقى عليه مسؤولية أكبر تجاه صحة الكثير من الأشخاص في العالم.

الموقع الرسمي لـ آلان دوكاس

اترك رد