ميدالية بوكس الذهبية في الطهي لعام 2015

ميدالية بوكس الذهبية في الطهي لعام 2015

- ‎فيتقارير

الدورة الأولمبية للطهي بوكس دي او،  يقام لها حفل كل عامان لها في ليون بفرنسا ويقوم فيه الطهاة خلال حفل كبير يستمر لمدة يومان بتقديم المأكولات بشكل رائع يخطف الأنظار، يشهدها جمهور يقوم بالتشجيع خلال منافسة حماسية.

 ميدالية بوكس الذهبية

في أول مساء للمسابقة بيوكس دي او تفتتح الأسواق لتختار الفرق المنتجات الطازجة ولا يتم إعلام الفرق بنوعية الخضراوات الموجودة بالسوق هذا ويجب أن تتضمن أطباق الأسماك 50% خضراوات وفي هذا العام طلب من الطهاة الاستفادة من الكرفس والخضراوات في إعداد أطباقهم حيث أعتبر هذا الشرط إلزامي للمتسابقين.

وتتكون الفرق المتسابقة من 24 فريق يضم كل فريق متسابقين من الشباب ولكل فريق مدرب يعطي التعليمات ولكن لا يشارك في إعداد الطعام وكل فريق لديه مراقب لمنع الغش وتتنافس الفرق في تقديم طبق من السمك وطبق من اللحم وذلك في خلال خمس ساعات وخمسة وثلاثين دقيقة.

 ميدالية بوكس الذهبية

والفريق المحظوظ هو الذي يقدم المذاق الجيد مع طريقة تقديم متميزة حيث يتم الاختيار من قبل مجموعة من أكبر الطهاة على مستوى العالم مثل الشيف جرانت أشاتيز من شيكاغو الذي يحمل ثلاث نجمات ميشلان ورئيس طهاة مطعم الينا وهو الرئيس الشرفي للجنة التحكيم في المسابقة والحائز على جائزة بوكس الذهبية لعام ى2013 الطاهي الفرنسي تيبو روجيري ويترأس المسابقة بول بوكس مؤسس المسابقة.

ويسمح للفريق باصطحاب الأطباق الخاصة به لتقديم الطبق الرئيسي من اللحم وهذا العام طبق تقديم اللحم الخاص باستونيا كان له شكل مذهل سواء بالنسبة لشكل الطبق أو الطعام المقدم به وفي السنوات السابقة جنحت بعض الفرق في اختيارها لطبق التقديم ففي عام 2005 أنفق الفريق الإسباني مليون يورو على طبق بشكل بيضة كريستالية لتقديم الطعام إلا أنهم أتوا بنهاية الترتيب حيث أصبح من الصعب على الحكام رؤية الطعام المقدم فوق الطبق.

 ميدالية بوكس

الفائز بجائزة الطبق الخاص باللحم كانت النرويج وقد سبق لها الفوز في ميدالية بوكس أربع مرات وحصلت على ميداليتان من الفضة واثنان برونزيتان.

وتقليديا كانت فرنسا هي الرابح الأكبر في المنافسات الأربعة عشر الماضية حيث فازت بالميدالية الذهبية لسبع مرات والفضية مرتان والبرونزية مرة واحدة وفي العام السابق كانت فرنسا هي الفائزة بالميدالية الذهبية أما هذا العام لم تتلقى فرنسا أي جوائز او ميداليات.

وفازت السويد هذا العام بالميدالية البرونزية وفاز فريق الولايات المتحدة بالميدالية الفضية والتي تعتبر فوز كبير للفريق الذي لم يحقق أي فوز في السنوات الماضية من المسابقة.

 

المصدر

اترك رد