هل فترة شاي بعد الظهر موجودة في اليابان ؟

هل فترة شاي بعد الظهر موجودة في اليابان ؟

- ‎فيمعلومات

كل واحد منا لديه القدرة ليقرر متي يريد أن يتناول المأكولات الخفيفة ؟ سواء إذا كان بين الوجبات أو في أوقات الراحة لدينا أو حتى عندما نكون جائعين، فانت تفتح الثلاجة لتجد أي شيء لتأكله أو تتناول بعضا من الكب كيك الموجودة عندك.

وكما نعلم ان شعب اليابان منظم ومرتب في وقته واموره كلها، فهناك وقت محدد لتناول الوجبات الخفيفة في اليابان.

أصول فترة شاي بعد الظهر في اليابان

شاي بعد الظهر

وتعرف فترة شاي بعد الظهربـ Oyatsu أو Kanshoku وهي لها أصول عميقة، حيث تعني الفترة الثامنة من اليوم وهذا يعني الوقت من الساعة 2-4   ظهرا وتستغرق الفترة ساعتين.

فخلال عصر هييان أعطيت أحجام خاصة لأولئك الناس الذين يعيشون في المناطق الريفية نظرا لظروف العمل المكثفة، حيث كانت الزراعة هي المحرك الأساسي للاقتصاد في ذلك الوقت، وكان الفلاحيين يحصلون على وجبتين فقط هما الفطور والغداء.

وقد تغير الامر بعد ذلك في عصر ايدو الي 3 وجبات ثابتة بالإضافة الي وجبة خفيفة.

اما خلال فصل الصيف حيث النهار أطول فكانت تقدم وجبة خفيفة مكملة قبل الفطور تدعي Chanoko.

كرات الارز ونجيري

أما خلال فصل الشتاء فقد استمر العمل حتى بعد العشاء فظهرت وجبة منتصف الليل وتدعى Yashoku وأصبحت هذه الوجبة لا غنى عنها في منتصف الليل، حيث تستطيع تناول حلوى sekenbanashi وتعني .

حلوي اجاشي الياباني

وجبة Oyatsu التي كانت في الوقت من الساعة 2-4 ظهرا لقد تغيرت في وقتنا الحديث هذا وأصبحت تدعي o-sanji وتقدم في الساعة الثالثة ظهرا وهي عبارة عن مجموعة من الكعكات الاسفنجية الجميلة جدا يعد هذا وقت شاي بعد الظهر حاليا.

حلوي كوجيرا

من الماضي وحتى الان تميل الوجبات الخفيفة إلى أن تكون فواكه أو حلويات أو خضروات مثل الحلويات okashi وكرات الأرز onigiri، كان هناك أيضا حلوى مغلية ومصبوبة على شكل أسماك أو حتى خضروات تدعى Kinkatou كانت مشهورة جدا بين الأطفال ولكن نادرا ما تراها هذه الأيام.

حلوي ألفنيوم

وتعتبر عبارة Cha ni shiyou هي العبارة الأكثر انتشار في اليابان بين الأكبر سنا وتعني “دعونا نتناول الشاي او نأخذ استراحة لتناول القهوة”.

مشروب سينباي

ويمكنك الحصول على أنواع مختلفة من الوجبات الخفيفة بأطعمة مختلفة من السوبرماركت مثل بوكي، بينتو، اونجيري، ايس كريم، نقانق الذرة أو أي نوع من الحلوى التي تحب.

اوكاشي

أظن أن الاجابة علي  هذا السؤال أصبحت واضحة جدا، ففترة شاي بعد الظهر موجود في اليابان منذ زمن طويل ولها أصول

عتيقة جدا هناك، نرجو الاستفادة.

أقرأ أيضًا: المشربية لاونج تقدم أفضل شاي ظهيرة

المصدر

 

 

 

اترك رد