يوم الشوكولاتة العالمي

يوم الشوكولاتة العالمي

- ‎فيأخبار, معلومات

من حق كل محبي الشوكولاتة في العالم أن يفرحوا كثيرًا اليوم. لأن اليوم هو يوم الشوكولاتة العالمي ، لذا فهي فرصة مثالية لمحبي الشوكولاتة لتناول الكعك اللذيذ، وأنواع الشوكولاتة المختلفة والشهية احتفالا بهذا اليوم المميز، فتعتبر الشوكولاتة من الحلويات التي لها شعبية كبيرة، فقلما تجد شخصاً لا يحب تناول الشوكولاتة،لهذا سنتحدث عن هذا اليوم بصفة عامة وعن سبب الاحتفال وتاريخ الشوكولاتة وسنطلعكم علي عدة وصفات سهلة وبسيطة يمكنكم تنفيذها احتفالا بهذا اليوم.

يوم الشوكولاتة العالمي : سبب الاحتفال

يوم الشوكولاتة الدولي

يتم الاحتفال بيوم الشوكولاتة الدولي في 13 سبتمبر من كل عام، حيث يرجع هذا التاريخ إلي ميلاد ميلتون هيرشي مؤسس شركة هيرشي، ولم يعرف متى تم الاحتفال به لأول مرة.

يوم الشوكولاتة الدولي: كيف نحصل علي الشوكولاتة؟

كاكاو

ويتم البدا بتصنيع الشوكولاتة بالحصول عليها من أشجار الكاكاو ضمن عملية شاقة جدا، حيث تستخدم 400 حبة كاكاو لصنع رطلا واحدا من الشوكولاتة، وحوالي ثلاثة أيام لصنع لوحاً واحداً من الشوكولاتة، وتحتاج شجرة الكاكاو 4 أعوام حتى تبدأ الإنتاج من جديد، حيث تنتج شجرة الكاكاو الواحدة حوالي 2500 حبة كاكاو.

ويأتي حوالي 70% من كاكاو العالم من غرب أفريقيا منها 40% فقط من كوت ديفوار.

وهناك العديد من الوصفات اللذيذة التي تشمل الشوكولاتة وتتركز في ثلاثة أصناف هما: الكعك، بسكويت برقائق الشوكولاتة، كعك الشوكولاتة.

يوم الشوكولاتة الدولي: كعك الشوكولاتة

كعك الشوكولاتة

لذا لكي تحصل على كيكة طرية ولذيذة لن تحتاج سوى الي 20 دقيقة تحضير و40 دقيقة للخبز، ففي هذا الوصفة سوف تستخدم بودرة الكاكاو.

يوم الشوكولاتة العالمي : بسكويت برقائق الشوكولاتة ( كوكيز )

بسكويت برقائق الشوكولاتة

اما بالنسبة لبسكويت رقائق الشوكولاتة فيمكنك تحضيره في 40 دقيقة فقط ويصبح طعمه لذيذا وسهل المضغ وسوف تستخدم في هذه الوصفة الشوفان والمكسرات.

وهناك العديد من الوصفات السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها والاحتفال بها مع الأشخاص الذين تحبهم في هذا اليوم، لذا استغلوا هذا اليوم جيدا واستمتعوا به جيدا فأنتم تستحقون ذلك.

المصدر

أقرأ أيضًا: المهرجان العالمي للطبخ والغذاء بشمال لندن في سبتمبر 2015

اترك رد