البطيخ الياباني مربع الشكل

البطيخ الياباني مربع الشكل

- ‎فيمعلومات

هل سبق ان رأيت في حياتك شكل للبطيخ لم تعتاده عيناك من قبل؟ ولا أعني اللعبة ولكن البطيخ الحقيقي إذا كنت قد رأيت بالفعل فبالتأكيد أن ذلك في اليابان، حيث سأل أحد المزارعين في اليابان لماذا يجب أن يكون البطيخ بيضاوي؟ هذا السؤال طرحه مزارع في شيكوكو Shikoku ويسعد المزارع الياباني أن يجيبك على هذا السؤال.

البطيخ الياباني !

لماذا يكون للبطيخ الياباني أشكال أخرى ؟

أحد أسباب جعل البطيخ الياباني مربع الشكل هو لكي يسهل تعبئته فالشكل البيضاوي الطبيعي للبطيخ، يأخذ مساحة أكبر ويحتاج إلى حاويات تعبئة إضافية ،والبطيخ المربع يسهل حمله بيد واحدة وبالتالي يتطلب تعبئة وتغليف بشكل اقل ويمكن أن يتناسب  مع المساحة بالثلاجة بسهولة، وأكثر من ذلك حيث يسهل تقطيعه وتخزينه والسبب الأخر وراء هذا الشكل هو جذب المستهلك فاليابانيون معروفون بشغفهم بتقديم الناحية الجمالية ويشتهر المزارعين في اليابان ليس فقط بإنتاج البطيخ المربع الشكل ولكن أيضا  بشكل قلب ومثلث وهكذا وتأتي  جميعها بأحجام مختلفة أيضا، وهذا البطيخ غالي الثمن ويتم تصديره إلى بلاد أخرى.

البطيخ الياباني

والآن السؤال كيف يتم تغيير شكل البطيخ؟

في الحقيقة من السهل جدا إنتاج هذا النوع من البطيخ فحينما يكون البطيخ صغير الحجم يتم تعديله بواسطة وضعه في صندوق زجاجي مربع الشكل وعندما يكبر حجم البطيخ فانه يأخذ شكل القالب الزجاجي الذي تم وضعه به والأشكال الأساسية مثل المربع، او المستطيل، او المثلث من السهل إنتاجها أما الأشكال ذات الأوجه المتعددة تحتاج إلى معدات ورعاية خاصة.

ماكيمونو Mukimono هو فن نحت الخضروات والفاكهة ويتم ذلك بشكل خاص في المطاعم عند تقديم الأطباق وتزداد شعبيته في كل مكان حيث تجذب به المطاعم عملائها بذوقها في تقديم الأطباق ويجري تدريب الطهاة على عمل منحوتات مختلفة من البطيخ ويقام العديد من المهرجانات لذلك كل عام، حيث  أصبح فن نحت الفواكه والخضروات واحد من أهم الجوانب الرئيسية في برنامج تدريب الطهاة وقد عرف نحت الفواكه والخضروات  في عصر إيدو Edo period في اليابان حيث استخدمه الطهاة  لتجميل الأطباق ليحظوا بإعجاب العائلة الملكية.

المصدر

اترك رد