أصغر طباخ يحصل على نجمة ميشلان

أصغر طباخ يحصل على نجمة ميشلان

- ‎فيمنوعات

بدأ أندرو الطبخ مذ كان في الثانية عشر من عمره وهو أصغر طباخ يحصل على نجمة ميشلان، فقد كان الشيف جيمي أوليفر هو مصدر إلهامه. يذهب أندرو إلى كليته صباحاً ويعمل في المطعم من الساعة الثالثة حتى التاسعة مساءً.

وبينما أخذ معظم كبار الطهاة وقتاً كبيراً لصقل مهاراتهم المطبخية، إلا أندرو دوف شذ عن القاعدة وصعد سلم الاحترافية بسرعة أكبر من المعتاد وأصبح أصغر رئيساً للطهاة عن عمر يبلغ 16 عاماً، حيث أنه أثار إعجاب الزبائن حينما بدأ يمارس مهتنه في مطعم إيدينبيرج مؤخراً، وأصبح أصغر شيف يحصل على نجمة ميشلان.

أصغر طباخ

حيث يقول أندرو: “أريد أن أصقل خبرتي في المطبخ، وأن أكون أصغر شيف يحصل على نجمة ميشلان. إنها مهمة كبيرة، ولكنني فور انتهائي من الكلية، سوف أجد عملاً آخر وتكون لي طريقتي الخاصة في العمل، فلطالما حلمت بأن يكون لدي مطعمي الخاص بي. إنني من أشد المعجبين في الشيف جيمي أوليفر، وهو الآن لديه مطعمه الخاص في إيدينبيرج، حيث أنني بعدما تناولت الطعام في مطعمه قررت أن أصبح طباخاً عظيماً مثله.

أصغر طباخ

وجرب أندرو شهراً واحداً كمحاولة لممارسة الطبخ كمهنة في مطعم ماكينزي في ديفيدسون مينز في شمال غرب إيدنبيرج، في شهر أغسطس الماضي قبل أن يبدأ الدورة الدراسية المحترفة للطهي في كلية إيدنبيرج.
وعندما استقال رئيس الطهاة السابق هذا الشهر مؤخراً، اقترح والد أندرو على مالك مطعم ماكينزي والذي يدعى “برايان هوستون” ومديرة المطعم زوجته “كيت” أن يبدأ ابنه أندرو بالعمل معهما، فوافقا عليه حيث أنهما كانا سعيديْن لاتخاذهما هذا القرار.

أصغر طباخ 1

لطالما أحب أندرو  ممارسة هوايته في المطبخ، حيث خبز لأول مرة مع أبيه قبل أن يعد أول وجبة طعام حينما كان في الثانية عشرة، حيث كانت معكرونة البولونيز. ويقول أندرو: “حظيت على فرصة لنيل منصب رئيس الطهاة. من الصحيح أن هذا المطعم مزدحم دائماً، وهناك الكثير من العمل هنا ولكن بالنهاية أعتقد بأن كل ذلك له صدى جيد ويستحق العمل من أجله، فهذا المطعم صغير ولكننا نخدم 200 شخص في نهاية كل أسبوع”.

“إضافة إلى أنني أشعر بالفخر لأنني لم أتلقَ أي شكوى بالنسبة للطعام الذي أعده، كما أن جميع عائلتي تحبه للغاية.” ويكمل: “إن أساتذتي في الكلية دائماً يقولون لي بأن لدي إلهام كبير، ويمكن أن أصبح ماهراً أكثر إن واصلت العمل بهذه الطريقة.”

دوف 3

المصدر

اترك رد