10 أسرار لا تعرفها عن القهوة !

10 أسرار لا تعرفها عن القهوة !

- ‎فيمعلومات

هل تناولت قهوتك الصباحية؟ إذا تعال معنا في جولة اليوم لتتعرف على أشياء جديدة عن القهوة التي تتناولها كل صباح، أو على مدار اليوم، ففي سطورنا القادمة ستكتشف القهوة من جديد في 10 أشياء لا تعرفها عن القهوة.

هل تعرف من صاحب الفضل في اكتشاف القهوة؟

ماعز

لا تتعجب من مكتشف القهوة، فحبوب القهوة تم اكتشافها من ماعز في اثيوبيا! فلقد لاحظ الراعي أن الماعز يقوم بمضغ بعض الحبوب، ثم يظهر عليها ردة فعل غريبة، يهيئ للناظر اليها للوهلة الأولى أنها تتراقص، وهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها حبوب القهوة التي أثارت فضول الراعي من تأثيرها على الماعز.

القهوة قد تودي بحياتك

فنجان قهوة

هذه ليست تكهنات بل هي حقيقة، لكن للأشخاص الذين تمثل لهم القهوة إدمان يومي، فالشخص الذي يصل وزنه 125 رطل، إذا حصل 52 كوب قهوة في اليوم، فسيكون كوبه الأخير هو جرعة الكافيين القاتلة التي تؤدي الى موته.

أكواب القهوة البلاستيكية

أكواب القهوة

في عام 2013 بدأ تصنيع الأكواب البلاستكية لتكون أسرع في تحضير القهوة الصباحية للأشخاص في طريقهم للعمل، لكن هل تعرف أن في هذا العام تم انتاج كم من هذه الكؤوس، يكفي ليدور حول خط الاستواء في الأرض 10 مرات ونصف المرة، وكلها من البلاستيك الذي يلوث البيئة في النهاية.

كاميرات مراقبة لوعاء القهوة

كاميرات مراقبة للقهوة

في جامعة كامبريدج، وصل الهوس بعشق القهوة لوضع كاميرات مراقبة تتسلط على وعاء القهوة، فامتلاء الوعاء بالقهوة على مدار اليوم كان من أهم الأشياء التي تتدفع الكثيرين للتحرك من موقعهم، فقط نظرة عابرة على أجهزة مراقبة وعاء القهوة، تفصل بين قرار الشخص للتحرك من مكانه في الجامعة، وبين قراره بعدم الحركة حتى امتلاء وعاء القهوة مرة ثانية!

العلماء هم الأكثر عشقا للقهوة

العلماء والقهوة

إذا أردت أن تقابل شخص متعصب للقهوة؛ أو يعشقها بجنون، فعليك التوجه الى مختبر العلماء، فالقهوة في المختبر للعالم تصل الى حد الإدمان.

القهوة تقلل الإصابة بالزهايمر

القهوة والزهايمر

أيضا هي من الحقائق العلمية التي تم اكتشافها بعد اجراء أبحاث، فلقد وجد أن الأشخاص الذين اعتادوا على شرب فنجاج قهوة يوميا، هم الأقل إصابة بمرض الزهايمر بنسبة 65%، فحتى عقلك يستجيب لقهوتك اليومية.

القهوة تقلل الإصابة بتليف الكبد

تليف الكبد والقهوة

ليس العقل هو الجزء الوحيد في جسدك الذي يستجيب لكوب القوة اليومي الذي تتناوله، فلقد ثبت علميا أيضا أن لكوب القهوة تأثير كبير في الحد من انتشار تليف الكبد السريع.

الفيل هو العامل الرئيسي في صنع أغلى قهوة في العالم Black Ivory

فيل يصنع فنجان قهوة

عليك التفكير مرتين قبل أن تسعد بشرب قهوة Black Ivory الأغلى سعرا في العالم، فلقد مرت في الجهاز الهضمي للفيل وتم جمعها من فضلاته بعد أن مرت بمراحل الهضم التقليدية، فالقهوة التي يصل سعر الكوب الواحد منها 50 دولار، اشترك الفيل في تصنيعها!

ستاربكس مازال يزدهر بكوب القهوة

ستاربكس

لا تفاجئ من أن عادة شرب الكثيرين القهوة اليومية في ستاربكس، ساهمت بشكل كبير في ازدهار الأعمال منذ عام 1987، الأمر الذي وصل الى افتتاح فروع جديدة يوميا في أنحاء العالم.

كوب ترينتا Trenta العملاق من ستاربكس

كوب ترينتا

إذا نفذت قهوتك من ستاربكس بشكل سريع، وأردت أن تجرب كوب قهوة بحجم أكبر، إذا عليك أن تتوخى الحذر من كوب Trenta، فحجم السائل في هذا الكوب كبير الحجم، لا تتسع له معدة شخص متوسط الحجم، فهو يقدم سوائل تصل الى 15مل، تفوق تحمل الشخص العادي جسديا.

اترك رد