10 أشياء لا تعرفها عن اليقطين

10 أشياء لا تعرفها عن اليقطين

- ‎فيمعلومات, منوعات

لم يكن اليقطين دائما بهذه الشعبية كما هي عليه اليوم، ففي الواقع هو بالكاد يؤكل من قبل الناس لجزء كبير من القرن ال 19، من الصعب الاعتقاد بأن التوابل عليه سوف تغير من المذاق، مثل: القرع المنكه باللبن، والقهوة، والحلويات، وحتى الكعك الإنجليزية، ويوجد في كل مكان حتى على رفوف السوبر ماركت لدينا.

45نوع مختلف من اليقطين

أنواع اليقطين

بينما القرع البرتقالي يعتبر الأكثر تميزا، فهو يأتي في أشكال عديدة ومختلفة الأحجام، والألوان، وبعض فاريتالس اليقطين المتنوعة مثل عيد  القديسين في باريس من فرنسا، سندريلا (والأصناف المزروعة من قبل الحجاج)،و قرع وي-كن ليتل الأصناف الصغيرة.

فوانيس جاك الأيرلندية

فوانيس جاك الايرلندية

تقليد نحت القرع نشأت في إيرلندا. ان الأيرلندية نحت فوانيس جاك الأيرلندية من اللفت لإخافة الأرواح الشريرة خلال عطلة سلتيك سامهاين، هذه الليلة أرواح الموتى سوف يدخلون الأرض.

أكتوبر هو شهر اليقطين

زراعة اليقطين

تتوفر 80 في المئة من محصول القرع في الولايات المتحدة خلال أكتوبر، حيث ينتج حوالي 800 مليون يقطينة من بليون يقطينة تزرع في الولايات المتحدة كل عام.

عاصمة اليقطين في العالم

يقطين الينليوي

تعد مورتون، إيلينوي هي عاصمة اليقطين التي نصبت نفسها من العالم. إيلينوي هي واحدة من أكبر منتجي اليقطين في الولايات المتحدة مع 90 و95 في المئة من محصولها المستخدمة للأغذية القرع المعالجة.

بذور اليقطين

بذور اليقطين

بذوره تحتوي على أكثر من بروتين مثل الفول السوداني وهي رائعة مع التوابل أو الملح. رش بذور اليقطين على السلطة أو يتم تناولها كوجبة خفيفة .

تحتوي اليقطينة على 90٪ من الماء

الماء واليقطين

باعتراف الجميع، وهذا هو أقل من المستغرب حقيقة عندما تفكر في أن القرع يأتي من نفس العائلة مثل البطيخ والخيار.

يعتبر اليقطين من الفواكه

فاكهة اليقطين

اليقطين هو عضوا في عائلة واحدة كما البطيخ والخيار والكوسا و. بينما يعاملون بشكل عام اليقطين والخضروات في معظم وصفات.

ينمو اليقطين على 6 من الـ 7 قارات

قارات العالم

يزرع القرع من قبل السكان الأصليون في المكسيك، ولكن تزرع في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، يحبه الأميركيون كثيرا، ويتم الاحتفال بشعبية اليقطين متعددة الثقافات.

أول فطيرة يقطين

فطيرة يقطين

في حين لا يمكن القول فطيرة اليقطين دون التفكير في عيد الشكر، كما أن المستوطنين الأوائل يميلون إلى استخدامه في أطباق كبديل الحبوب. وقد اشتق فطيرة القرع من الطبق الشعبي الذي اشتملت على ازالة بذور القرع مع التوابل والحليب والعسل قبل طهيه مباشرة على النار.

يقطين في الأدب الاجنبي

عربة سندريلا

وبطبيعة الحال عند التفكير في  القرع فيتبادر إلى الذهن عربة سندريلا يتبادر إلى الذهن عند التفكير في هذا المظهر في القصص المفضلة لديك، ولكن يبدو أيضا أنه في واشنطن ايرفينغ “أسطورة سليبي قدس” وشكسبير “زوجات وندسور ميلاد سعيد”.

هذه معلومات مختلفة لم تكن تعلمها عن القرع، لذا نرجو الاستفادة.

المصدر

 

 

اترك رد