10 حقائق لا تعرفها عن جبن البارميزان

10 حقائق لا تعرفها عن جبن البارميزان

- ‎فيمعلومات

جبن البارميزان

10 حقائق حول جبن البارميزان

1 . جبن بارميجيانو ريجيانو والمعروفة باسم جبن البارميزان. هي واحدة من أقدم وأغني أنواع الجبن في العالم، ولا تزال تُصنع حتى اليوم منذ تسعة قرون.

2 . جبن البارميزان طبيعية تمامًا، فهو الجبن الوحيد الذي يشمل عناصر تساعد في التغذية واكساب الجبن رائحة وطعم مميز.

3 . استخدام الحليب الخام والمكونات الطبيعية يجعل هذا الجبن منتج فريد من نوعه ويفوق كل أنواع الجبن الأخرى.

4 . يستهلك 15 لترًا من الحليب لإنتاج كليو غرام واحد من جبن البارميزان.

5 . الحد الأدنى من الوقت الذي يحتاجه جبن البارميزان لكي ينضج هو 12 شهرًا، ولكن عندما يصل إلى ما يقرب من 24 شهرًا من العمر، يصبح في أفضل حالاته.

جبن بارميزان مبشورة

6 . فضلًا عن وجود صفات غذائية رائعة، فجبن البارميزان سهل الهضم ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

7 . جبن بارميجيانو ريجيانو يعتبر من المنتجات المحمية من قبل قانون الاتحاد الأوروبي من أجل الدفاع عن سمعة المنتجات الإقليمية. وتضمن لها ألا ينتج إلا في مناطق محددة من بارما، ريجيو اميلي، مودينا وبولونيا في الغرب من نهر رينو ومانتوا إلى الشرق من نهر بو.

وتعتبر المنطقة والغذاء الطبيعي والحليب عالي الجودة بدون أي إضافات هي ما يجعل ريجيانو بارميجيانو الأغنى والألذ طعمًا.

8 . يرجع تاريخ ملك صناعة الجبن إلى عام 1200 بعد الميلاد، ولا تزال ريجيانو بارميجيانو تصنع يدويُا من قبل صانعي الجبن المحترفين، بنفس الجودة والتفاني في العمل الذي كان قبل أكثر من 800 عامًا.

9 . في المتوسط تزن عجلة من جبن بارميزان حوالي 80 كيلو غرام.

10 . يوجد حاليًا حوالي 373 منتج لريجيانو بارميجيانو.

مصنع جبن البارميزان

طعم جبن البارميزان عبر الأزمنة

18 شهرًا

جبن بارميجيانو ريجيانو الذي يتراوح عمرها بين 18 شهرًا، تكون لينة ومفتتة وطعمها حليبي بعض الشيء وخفيفة ومضاف إليها القليل من الأعشاب الطازجة، والخضار المطبوخ على البخار أو الفواكه الطازجة. سواء الحلو منها او الحمضية (مثل اللبن، جبن الموزريلا، أو الحليب الطازج) فهي تعتبر فاتحًا للشهية.

24 شهرًا

جبن بارميجيانو ريجيانو الذي يتراوح عمرها بين 24 شهرًا تكون غير مفتتة وسهلة الهضم. قشرتها تحمل رائحة من الزبدة المذابة، الموز، الأناناس، الفواكه الجافة وجوزة الطيب. طعمها حلو مع لدغة خفيفة، ويفضل تناولها مع المشروبات كالكمثرى والتفاح والجريب فروت والبرتقال والتين المجفف والخوخ.

36 شهرًا

جبن بارميزان الذي يتراوح عمرها بين 36 شهرًا أو أكثر يعتبر جبن قديم، أكثر جفافًا ومفتتة جدًا، رملية الملمس كما أنها قوية ومنعشة، حيث تفوح منها رائحة توابل وفواكه مجففة وتعتبر فريدة من نوعها.

المصدر

اترك رد