10 من أفضل أنواع الآيسكريم حول العالم

10 من أفضل أنواع الآيسكريم حول العالم

- ‎فيمقالات

الآيسكريم عشق من نوع خاص لكثير من الناس حول العالم، وفي هذا المقال نتناول مجموعة من أفضل أنواع الآيسكريم ومواصفاتها والنكهات التي تحتوي عليها والتي تشتهر بها من حول العالم والتي يمكن أن تستمتع بها عند زيارتك لمكان تواجدها.

 

الجيلاتو الإيطالي Gelato

أيس كريم Gelato

أشهر أنواع الآيسكريم في إيطاليا، ويوجد منه العديد من النكهات الرائعة التي يمكن أن تستمتع بها، وتتميز بقوامها الرائع وأنها خفيفة وصحية أكثر من شبيهتها الأمريكية، وعندما تطلب واحدة سواء كانت في بسكويت أو في كوب فيمكنك أن تستمتع بوضع وتناول أكثر من نكهة معًا.

 

آيسكريم موتشي Mochi الياباني

أيس كريم Mochi

آيسكريم موتشى، من أفضل أنواع الآيسكريم في اليابان حيث أنه يجمع ما بين الحلوى المحلية المشهورة في اليابان (موتشي) مع الآيسكريم الأمريكي المعروف، وعند تناوله تشعر بطعم لذيذ من مزيج المكونات الرائعة، ويتم صنعه عن طريق حشو كرات بلاستيكية ملونة بالأرز مع نكهات مختلفة من الآيسكريم.

 

آيسكريم Helado الأرجنتيني

أيس كريم Helado

في الأرجنتين تستطيع تناول آيسكريم لذيذ ودسم ويقدم إليك في بسكوت وتكون طبقات الآيسكريم فوقها عالية جداً ومكدسة فوق بعضها في مظهر شهي ورائع.

وعندما تذهب الى الأرجنتين فستجد أن  النكهة المشهورة هناك هي النكهة القومية وتسمى دولسه دى ليتشه (dulce de leche).

اقرأ أيضاً: ألذ محلات الآيس كريم في العالم

 

آيسكريم Ais Kacang الماليزي

أيس كريم Ais Kacan

عندما تذهب إلى ماليزيا فأنت فعلاً تحتاج إلى تناول الآيسكريم لتهدئة جسمك حيث أن ماليزيا تكون درجات الحرارة فيها مرتفعة في كل شهور السنة، لذا فالماليزيين يلجؤون الى الآيسكريم لخفض درجة حرارة أجسامهم ويتكون الآيسكريم الماليزي من مجموعة من المكونات الرائعة حيث توضع كومة من الآيسكريم مع هلام العشب والذرة الحلوة والمكسرات والفواكه والحليب المكثّف، فتناول مثل هذا النوع من الآيسكريم يشعرك بالسعادة الحقيقية.

 

آيسكريم Ben & Jerry في فيرمونت الأمريكية

أفضل أنواع الأيس كريم

الروعة ليس في شكل الآيسكريم فقط، بل الاهتمام الأكبر هنا أن (Ben & Jerry) واحد من أشهر الشركات التي لها صيت في فيرمونت، حيث تتميز بالعديد من المنتجات وأماكن التوزيع المنتشرة في البلاد، ولكن إذا أردت الحصول على أجود انوع الآيسكريم فعليك الذهاب إلى المصدر حيث المصنع في (Burlington) يقدم جوالات يومية داخل المصنع ليمكِّنك من الاستمتاع بالعديد من النكهات المختلفة.

آيسكريم Clotted Cream في كورنويل بأمريكيا

أفضل أنواع الأيس كريم

هذا الآيسكريم يتميز بأنه لذيذ ودسم حيث يتم صنعه عن طريق تحول الكريمة إلى كتل، حيث يحضّر الحليب كامل الدسم ويسخن على البخار أو في حمام ماء ويبرد تدريجيا حتى ترتفع كتل الكريمة على السطح، وبذلك يتم صنع آيسكريم كثير الدسم، وعند تناوله تشعر بذوبانه في فمك.

 

آيسكريم دندورما Dondruma في تركيا

أيس كريم Dondruma

اما الآيسكريم الموجود في تركيا dondurma فهو مختلف قليلًا، إن أنه قابل للمط والامتداد وليس دسم مثل الذي يسبقه، فعندما تأخذ قضمه منه فإنه يمكن مضغه ولا يذوب في الفم مثل بقية الأنواع الأخرى، ولأنه يمتاز بقابليته للمد فإن البائعين يقومون بعمل عروض باستخدام عصا خاصة به لجذب انتباه المارة وتسليتهم.

 

آيسكريم Kulfi الهندي

أيس كريم Kulfi

أما في الهند فهناك الـKulfi وهو أكثر شبها بالكاسترد من الآيسكريم العادي، فيتم صنعه عن طريق مزج اللبن المحلى المكثف مع إضافة أي نكهة من النكهات المحببة لديك، لذا إذا ذهبت إلى الهند فهناك بعض النكهات المحلية الرائعة التي يمكن تجربتها مثل نكهة الزعفران أو المانجو أو الفستق.

 

آيسكريم  Spaghetti – esi في ألمانيا

Spaghetti esi

من أغرب أنواع الآيسكريم الموجود في ألمانيا، حيث أنك للوخلة الأولى لن تتمكن من التعرف إليه وقد تظنه مكرونة سباجيتي وليس آيسكريم.

ويتم صنعه عن طريق تمرير آيسكريم بالفانيلا من خلال مصفاة البطاطا فتخرج على هيئة خيوط طويلة (مثل المكرونة السباجيتي) ثم يضاف عليها صلصة الفراولة مع بعض من رقائق الشكولاتة اللذيذة. وبذلك تستطيع تناول واحدة من أكثر انواع الآيسكريم شعبية في ألمانيا منذ عام 1960.

 

آيسكريم  Akuotiq في ألاسكا الأمريكية

أيس كريم Akuotiq

لقد اشتهر آيسكريم Akuotiq الموجود في آلاسكا باحتوائه على الدهون الحيوانية بالإضافة الى السكر والتوت البري.

 

المصدر

اترك رد