معلومات مهمة عن لفائف السوشي

معلومات مهمة عن لفائف السوشي

- ‎فيمعلومات

أن ما قد يقوله بعض كبار طهاة السوشي عن أن الطعم المثالي للسوشي يرجع لذوق العميل غير صحيح، وليس صحيحًا أيضاً أن الطعم المثالي للفائف السوشي يظهر مع وجود أربعة أنواع من السمك، الأفوكادو، الجبن الكريمي والقليل من المايونيز الحار.

وعلى الرغم من أن لفائف سوشي Frankenrolls لذيذة بشكل لا يمكن إنكارة، إلا أن معلوماتك تعتبر محدودة إذا كان هذا النوع الوحيد الذى تطلبة من السوشي، ويمكنك معرفة الأسباب بعد قراءتك لهذا الموضوع.

 

قطع الأسماك في لفائف السوشي هي الأسوأ على الاطلاق

وجبة سوشى بالصلصة

طهاة السوشي الكبار غالباً ما يستخدمون منتجات عالية الجودة، ولكن الحقيقة أن ليست كل قطع الأسماك بنفس الجودة. حيث أن ما يتم استخدامه عادة هو قطع الأسماك منخفضة الجودة في حشو لفائف سوشي Frankenrolls، تمامًا مثلما يفعل الجزارين الذين لا يضعون قطع لحم البقر عالي الجودة في البرجر، فالطهاة لا يستخدمون قطع أسماك التونة عالية الجودة في الحشو اللفائف.

وما يستخدم لإعداد بعض أنواع السوشي مثل الساشيمي (وهو عبارة عن قطع من السمك النيئ) أو النيجيري (وهو قطع من السمك فوق الأرز) ستكون قطع من السمك ذات جودة أعلى من التي يتم خلطها مع صوص سيريراتشا الحار في لفائف سوشي Frankenrolls، وغالباً ما يحتفظ طهاة السوشي بأفضل قطع السمك للزبائن الذين يجلسون على منضدة التحضير.

 

لا يمكنك الشعور بمذاق السمك في لفائف السوشي

قطع سمك سوشى

إذا كنت ستتناول قطعة من لحم البقر عالى الجودة فلا يمكنك تغطيتها بخليط من الجبن الكريمي والكافيار، ونفس الأمر بالنسبة للفائف سوشي Frankenrolls على الطريقة الأمريكية، حيث أن نكهات هذه المكونات المتداخلة سوف تغطي على نكهة السمك.

 

لفائف السوشي تفتقد الملمس المميز للسوشي

وجبة سوشى بالارز

أهم ما يميز السوشي هو  التوازن بين السمك والأرز، ومن أهم العوامل التي تؤثر على الملمس هي درجة الحرارة، الأرز المثالى، ولحم السمك الناعم. فهذا التوازن هو ما يجعل قضمة من سوشي النيجيري المغطاه بقطع قنفذ البحر أو سمك الماكارييل مميزة. ولكن هذا التوازن لن يكون مهمًا عندما يكون الحشو غارقًا بالصلصة.

 

صنع اللفائف لا يحتاج إلى مهارة كبير

سوشى مغطا بل لصلصة

أي شخص يعمل في مطعم متخصص في السوشي سيكون على دراية وخبرة بالصناعة، ولكن صانع لفائف سوشي Frankenrolls قد يكون الأقل خبرة وكفاءة، فصنع لفائف السوشي لا يحتاج للكثير من المهارة والتدريب، ولكن الكثير من الأشخاص يقلقون بشأن إعداد طعامهم بأيدي غير متخصصة.

 

لفائف السوشي على الطريقة الأمريكية ليست صحية

قطع سوشى

من المؤكد أن الوجبات السريعة مثل البرجر تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية مقارنة بالسوشي، ولكن هذا لا يعني تحويل واحد من أكثر الأكلات صحية إلى كتلة من السعرات الحرارية المصنوعة من الأرز.

 

بعض لفائف السوشي الغير أصلية مثل سوشي النيجيري أو الساشيمي

لفائف السوشي

إذا رجعت بذكرياتك للفيلم الوثائقي Jiro Dreams of Sushi ستجد أنه لم يقم بإعداد لفائف سوشي، وهذا لا يعني أن لفائف السوشي غير موجودة في اليابان، ولكن معظم أنواع لفائف السوشي التي تراها على قوائم الطعام خاصة في أمريكا لا يمكن اعتبارها سوشي ياباني تقليدي.

 

كيفية الإقلاع عن تناول لفائف السوشي بكثرة

وجبة سوشى بالصلصة

الخطوة الأولى نحو الأقلاع عن تناول لفائف سوشي Frankenrolls هو تجنب اللفائف ذات الأسماء الغريبة والمكونات الكثيرة بدون داعي، وبدلاً من ذلك يمكنك تناول لفائف سوشي تحتوي على مكونات قليلة أو اللفائف مخروطية الشكل يدوية الصنع، مما سيوفر لك نفس الشعور بالرضا النفسي من خلال تناول النكهات المألوفة من الأعشاب البحرية، ويمنح رئيس الطهاة فرصة لإظهار جودة الأسماك المستخدمة.

وعندما تقرر التخلي عن اللفائف المليئة بالمايونيز الحار، حاول أن تطلب من طاهي السوشي مساعدتك لطلب السوشي النيجيري، ففي بعض الأحيان تكون أسماء الأسماك اليابانية مصدر لرهبة بعض الزبائن وحتى للخبراء، ولكن النُّدل في المطاعم يرحبون بمساعدة الزبائن لاتخاذ القرارات وشرح الأسماء الغير مفهومة من القائمة.

فبدلًا من طلب وجبة كاملة كبيرة دفعة واحدة، يمكنك أن تطلب قطع قليلة فقط لتذوقها ثم تطلب من النادل الأصناف التي تناسب ذوقك، ويمكن للنادل إرشادك لأصناف جديدة من الأسماك لتناسب ذوقك. فإذا كنت مازلت جائعًا بعد الانتهاء من تناول الطعام، فيمكنك طلب لفائف spicy rainbow dragon للتحلية.

 

المصدر

مصدر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7

اترك رد