ستاربكس تفتتح أول فرع لها في إيطاليا

ستاربكس تفتتح أول فرع لها في إيطاليا

- ‎فيأخبار

starbucksتخطط سلسلة القهوة العالمية بدخول البلاد التي كانت مصدر الوحي للمدير التنفيذي “هوارد شولتز” منذ عقود، فقد أعلنت ستاربكس عن خططها لفتح أول مقهى إيطالي للقهوة في ميلانو في مطلع عام 2017، متأمل بافتتاح عدد من الفروع الأخرى في البلاد.

شراكة ستاربكس

كوب ستاربكسحيث ستقوم ستاربكس بالشراكة مع مجموعة بيركاسي Percassi Group، وهي شركة مقرها مدينة بيرجامو في إيطاليا وهذه المجموعة كانت قد طورت علامات تجارية أمريكية أخرى في البلاد مثل فيكتوريا سيكريت. وستملك المجموعة متاجر ستاربكس الإيطالية وستديرها بترخيص من السلسلة.

وصرح “هوارد شولتز” في إعلان له عن أن الشركاء سيقدمون تجربة ستاربكس الفريدة في إيطاليا بطريقة ستجعل الكل سعيد، وقال “شولتز” أنه يذهب إلى إيطاليا منذ عام 1983 وأن صانعي القهوة الإيطاليين قد ألهموه لافتتاح سلسلة القهوة العالمية، والتي تملك الأن أكثر من 23000 متجر حول العالم ولكنها لا تملك أي فروع في إيطاليا.

ولم يتضح بعد حجم الطلب على قهوة ستاربكس في إيطاليا، حيث أن البلاد بها سوق وثقافة راسخة للأسبرسو، مما سيشكل تحدياً لسلسلة الولايات المتحدة العملاقة. وقد كان تم إطلاق ستاربكس بالفعل في بعض أجزاء من أوروبا، ولكن لم تنتشر بشكل سريع كما هو الحال في الأسواق الأخرى مثل الصين، والتي تعتقد السلسلة أنها قد تصبح أكبر سوق لها. وأطلقت الشركة أول موقع لها خارج أمريكا الشمالية في طوكيو في عام 1996 ودخلت في المملكة المتحدة بعدها بعامين، وتملك ستاربكس الآن متاجر في 70 دولة.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد