أفضل 10 مطاعم في دبي

أفضل 10 مطاعم في دبي

- ‎فيمعلومات

مطاعم دبي

تعتبر دبي جوهرة الإمارات حيث ستجد كل شيء متاح برفاهية في كل أنحاء هذه المدينة الحديثة، وتشتهر المدينة بعدد من مطاعم كبار الطهاة المسرفة في الرفاهية والتي تكون فيها الأطباق المقدمة متقنة بدرجة كبيرة لتناسب أجواء هذه المطاعم، حيث يأتي عمالقة الطهي من جميع أنحاء العالم لإثبات براعتهم.

 

مطعم Zuma

مطعم زوما

يقدم مطعم Zuma الأطعمة اليابانية الفاخرة في قلب دبي، وقد أشادت لائحة “سان بيليجرينو” San Pellegrino لأفضل المطاعم بمطعم زوما كأحد أفضل مطاعم العالم، وقال موقع Condé Nast بأنه أفضل مطعم في الشرق الأوسط وقد حاز على العديد من التقديرات الأخرى. والمطعم متخصص في الطهي بأسلوب إيزاكايا Izakaya الياباني، حيث يتم تقديم الطعام ليتم مشاركته بين عدد من الأشخاص، لكن مطعم زوما يقدم مستوى أعلى من الفخامة والرقي. وقد قام بتصميم قاعة الطعام الأنيقة في هذا المطعم مكتب Super Potato والموجود في طوكيو، والذي قدم أفضل التصاميم الداخلية اليابانية المعاصرة. ولكن أهم ما يميز مطعم Zuma هو النكهات الرائعة المضافة للطعام الياباني، ومن أبرز الأصناف المقدمة سمك القد الأسود المنقوع في توابل الميسو اليابانية وطبق شريحة اللحم مع الكمأة “الفقع”، ويقدم المطعم أيضًا عدد من أصناف الساشيمي، السوشي والمشاوي المطهوة بمثالية.

عنوان المطعم: المركز التجاري Gate Village 06 DIFC، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97144255660

مطعم La Petite Maison من أفضل مطاعم دبي

مطعم لابوتيت مازون

ترجع أصول مطبخ مدينة نيس الفرنسية إلى عصر التقاليد القديمة للطبخ في مدينة جنوة الإيطالية، والتي تربعت في الصدارة في نيس من خلال اختلاط الأنماط الفرنسية مع أساليب الطهي في دول البحر المتوسط. ويتم استخدام هذا الأسلوب في الطهي والذي يدمج ما بين النكهات الإيطالية والفرنسية في المطعم الذي نال استحسان الجميع في دبي وهو مطعم La Petite Maison، حيث تم ذكر المطعم في لائحة San Pellegrino كواحد من أفضل 100 من مطاعم العالم، وأصبح مطعم La Petite Maison من الأماكن التي يجب زيارتها في دبي. وتركيز المطعم على تقاليد الطبخ الفرنسي الراقي لا مثيل له في دبي، ويرجع الفضل في تميز المطعم لاحتفاظه بشيء من التقاليد الريفية التي نشأ بها هذا الأسلوب في الطهي. ويتم تغير أصناف القائمة الشهية باستمرار، ومن الأطباق المميزة طبق loup de mer en croûte de sel وهو عبارة عن شريحة من سمك القاروص المخبوز في الملح والمقدم مع الخرشوف والطماطم، وايضاً طبق côte de veau grille وهو عبارة عن شريحة مشوية من لحم العجل.

عنوان المطعم: المركز التجاري Gate Village 08 DIFC، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97144390505

مطعم Ossiano

مطعم أوسيانو

عند الدخول لمطعم Ossiano ستشعر يدخولك في عالم من الهدوء والسكينة بسبب مشاهد الحياة البحرية الرائعة في حوض السمك الكبير المحيط بالمطعم Ambassador Lagoon، والذي سيمنحك تجربة تختلف عن أي تجربة في باقي مطاعم العالم، حيث يحيط بالمطعم الموجود تحت الأرض حوض أسماك كبير ليعطي الزوار الإحساس أنهم يتناولون عشاءهم تحت سطح البحر. وترتكز قائمة المطعم على المأكولات البحرية، وقد صنفه موقع Time Out Dubai كأفضل مطعم مأكولات بحرية لعام 2013. ويحتوي حوض السمك الضخم على 65000 نوع من الكائنات البحرية، والتي تسبح في الحوض ليستمتع رواد المطعم بالمظهر الخلاب أثناء تناولهم الطعام. ويمكن الاختيار في مطعم Ossiano ما بين قائمة طعام حسب الطلب أو قائمة التذوق ذات السعر المحدد، حيث يتم تقديم اطباق مأكولات بحرية تم وصفها بانها أعمال فنية ذات شكل مبهر وطعم لذيذ.

عنوان المطعم: فندق أتلانتس النخلة Atlantis The Palm، شارع الهلال، النخلة، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +971555731194

مطعم Reflets par Pierre Gagnaire للطاهي “بيير جاجنير”

مطعم رفليتس

يملك الطاهي “بيير جاجنير” سمعة بأنه محب الأبداع والتميز، وهو ما يظهر جليًا في مطعمة في دبي Reflets par Pierre Gagnaire، حيث يقوم الطاهي “بيير” بعمل تجارب على المكونات وأساليب الطهي الفرنسية لصنع اطباق جديدة مبهرة وممتعة. وقد تم تصنيف المطعم في موقع Time Out Dubai كأفضل مطاعم عام 2013، ويقدم قيم الضيافة العالية، الإبداع والاسلوب الاستعراضي للطاهي “بيير جاجنير”.

والأطباق المقدمة تناسب الديكور الفخم لقاعة الطعام، ويتم تغيير قائمة الطعام التي يعدها رئيس الطهاة “اوليفر بايلز” بشكل مستمر، ومن الأطباق المدهشة طبق سوفليه جبن البارميزان مع حساء السبانخ، الصنوبر والمكسرات، وكذلك طبق لحم الحمل المشوي مع المردقوش وصوص التمر الهندي.

عنوان المطعم: إنتركونتيننتل دبي فيستيفل سيتي InterContinental Dubai Festival City، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97147011199

مطعم Pierchic

مطعم بييرشيك

أصبحت دبي في السنوات الأخيرة وجهة لقضاء شهر العسل للعديد من المتزوجين حديثًا، وذلك لوجود العديد من الأماكن الرومانسية والشاعرية كمطعم Pierchic. بسبب موقعة على الخليج العربي، ويعتبر مطعم Pierchic واحة من الهدوء في قلب المحيط، وحيث يمكن مشاهدة مشهد خلاب لأضواء المدينة. وترتكز قائمة المطعم على المأكولات البحرية، ويقدم أطباق مثل شرائح سمك التونة ذو الزعنفة الصفراء والريزوتو الإيطالي بالزعفران مع الجمبري الكبير.

عنوان المطعم: فندق القصر، مدينة جميرا، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97143666739

مطعم Al Iwan

al iwan

يقع مطعم الإيوان Al Iwan في “برج العرب”، ويقدم أطباق تعكس جذور مطبخ الخليج العربي والأطباق الإماراتية. قاعة الطعام فاخرة وفخمة للغاية، وتجمع ما بين اللون الذهبي، الأحمر والأسود لإبراز البذخ والرفاهية. ويقدم المطعم تشكيلة كبيرة من الأطعمة العربية المميزة المذاق مثل الحمص، سلطة بابا غنوج، وتشكيلة من أطباق المزة وطاجن الكسكس بلحم الحمل.

عنوان المطعم: برج خليفة، الدور الأول، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97143017600

مطعم Armani/Amal

مطعم أمآل

يقدم مطعم Armani/Amal أفضل الأطباق الهندية في برج خليفة في دبي، ويتم دمج نكهات وأساليب الطهي من كل أنحاء العالم. ويحافظ المطعم على نفس مقاييس الرفاهية لفندق Armani hotel بتصاميمه العصرية، والتي تبرز الطعام المقدم. وتقدم القائمة تشكيلة واسعة الأصناف مع التركيز على الأصناف الهندية الإقليمية، وتشكيلة من كل مكان في شبه القارة الهندية ولكن بلمحة عصرية.

عنوان المطعم: فندق أرماني، برج خليفة، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97148883444

مطعم الحظيرة

مطعم الحضيره

يعتبر مطعم الحظيرة تجربة ثقافية مختلفة عن باقي الأماكن العصرية في دبي، وبسبب موقعة في منتجع باب الشمس Bab Al Shams Desert Resort and Spa فهو يعتبر احتفال بالثقافة الإماراتية، حيث يقدم عدد من الفقرات الترفيهية مثل قوافل الجمال، عروض الخيول، عرض الصيد بالصقور، بجانب العروض الموسيقية للمغنيين العرب.

تم بناء مطعم الحظيرة ليبدو كأنه حصن عربي قديم، وقد تصميم المباني لتبدو أقدم مما هي عليه في الواقع، وهناك بوفيه واسع يقدم في أماكن جلوس إماراتية تقليدية. ويتم تقديم الطعام الإماراتي التقليدي وتشمل الأطباق المقدمة أطباق عربية كلاسيكية مثل لحم الضأن المطبوخ في حفرة مملؤة بالفحم ومجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة، ويعتبر مطعم الحظيرة واحد من الأماكن القليلة حيث يتم الاحتفال بالثقافة التقليدية بمثل هذه الطريقة في المدينة.

عنوان المطعم: 8903 دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +97148096194

مطعم Zheng He

مطعم زينج هي

يقدم مطعم Zheng He أفضل أطباق المطبخ الصيني بلمحة عصرية، حيث يدمج المطعم ما بين الشرق والغرب مع التركيز على النكهات الغربية مع أساليب الطهي الصينية ليتم صنع أصناف لذيذة ومدهشة. تصميم المطعم بسيط مع لمحات صينية دقيقة مما يتناسب مع الطعام الراقي المقدم، حيث تبرز الأطباق عجائب المطبخ الصيني بأسلوب فاخر ومعاصر، حيث يتم تقديم أطباق مذهلة مثل شرائح اللحم المقلية، زلابية sichuan siew mai الصينية مع صوص الخل الحلو وطبق صفار البيض المقرمش.

عنوان المطعم: مينا السلام، مدينة جميرا، أم سقيم، دبي، الإمارات.

رقم هاتف المطعم: +971043666730

مطعم TOMO في Takahashi

مطعم تومو

تم تتويج مطعم TOMO كأفضل مطعم ناشئ من ضمن مطاعم دبي على موقع Time Out Dubai بسبب تقديم أفضل الأطباق اليابانية بصورة عصرية، ولكن مع إبراز أصلها ومصدرها والذي يميزها عن مطاعم المدينة اليابانية الراقية الأخرى.

وتقدم القائمة تشكيلة من الأصناف الكلاسيكية من المطبخ الياباني، وكذلك بعض الأصناف المطورة حديثاً اللذيذة، والتي تجسد الأناقة والرقي التي تشتهر بها الأطعمة اليابانية. ومن الأصناف المميزة طبق shimesaba kikka وهو عبارة عن سمك الماكريل المتبل بالخل وزهرة الأقحوان، وطبق التوفو agedashi، ويمكن الاستمتاع بالمشهد البديع في شرفة المطعم أثناء تناول المشروبات.

عنوان المطعم: مدينة وافي، فندق رافلز، دبي، الإمارات.

رقم تليفون المطعم: +97143577888

 

المصدر

اترك رد