أشياء قد لا تعرفها عن النودلز

أشياء قد لا تعرفها عن النودلز

- ‎فيمعلومات

أصبحت النودلز مؤخرًا من الأطعمة المفضلة للكبار والصغار، حيث تعتبر من الأكلات السريعة الشهية التي يلجأ إليها الكثيرين. وعلى الرغم من شهرتها وانتشارها إلا أننا لا نعرف الكثير عنها، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة بها بعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن النودلز.

يرجع أصل النودلز إلى الصين وليس اليابان

وجبة نودلز

كان يُعتقد أن نودلز الرامين ظهرت لأول مرة في اليابان خلال فترة الإمبراطور ميجي (1868-1912)، ولكن في الواقع فإن كلمة “رامين” هي كلمة يابانية تُطلق على نوع من النودلز الصينية يدعى “لغمن”. وقبل الخمسينات كان يُطلق على نودلز الرامين في اليابان اسم shina soba أي “السوبا (الشعيرية) الصينية”.

كل منطقة في اليابان تقدم نوع مختلف من النودلز

حساء نودلز

يتم تقديم نوع مختلف من النودلز في كل منطقة في اليابان ففي مدينة سابورو يتم تقديم نودلز رامين بتوابل الميسو مع اللحم المشوي، براعم الخيزران والبصل الأخضر.

في طوكيو هناك شوربة نودلز المأكولات البحرية الكثيفة مع صلصة الصويا، اللحم المشوي، اللحم المفروم، كعكة السمك والسبانخ.

في مدينة كيوتو يتم تقديم نودلز اللحم والدجاج في مرقة اللحم، الخيزران، البصل الأخضر والأعشاب البحرية.

أما في مقاطعة هاكاتا فتُقدم نودلز tonkotsu مع اللحم المشوي، البصل الأخضر، الأعشاب البحرية ومجموعة متنوعة واسعة من الإضافات.

 

تم تصميم النودلز لتحتوي على أكبر قدر ممكن من نكهة الأومامي

نكهة الأومامي

غالبًا ما تكون النودلز مليئة بنكهة الأومامي وهي نكهة مالحة لذيذة، وتمثل الأعشاب البحرية الغنية بغلوتامات أحادي الصوديوم أساس المرق. بالإضافة لوجود الكثير من الإضافات الأخرى التي تجعل النكهة أغنى مثل صلصة الصويا، قطع التونا المجففه، السردين الصغير المجفف والمشروم.

 

هناك عدد لا يُحصى من الإضافات الممكنة

إضافات النودلز

على الرغم من أن معظم الأنواع تُقدم مع إضافات مثل اللحم المشوي، كعكة السمك المُعالجة، براعم الفاصوليا، الأعشاب البحرية، البيض والخيزران اعتمادًا على المنطقة، إلا أنه يمكنك أيضًا العثور على العديد من الإضافات الأخرى مثل الذرة، الزبدة، الدجاج المقلي، كفتة الدجاج، الخوخ المخلل، الثوم، بذور السمسم، الكراث، الملفوف والعديد من الأشياء الأخرى.

 

هناك مكوِّن سري يجعل النودلز سميكة

نودلز

تحتوي نودلز الرامن على ما يسمى kansui وهو المكون الذي يبقيها متماسكة، وهو عبارة عن نوع من المياه المعدنية القلوية والتي عادًة ما تحتوي على كربونات الصوديوم، كربونات البوتاسيوم وحمض الفوسفوريك. وهذا المكون هو ما يجعل لونها مائل للأصفر، يعطيها قوام متماسك ومطاطي ويمنعها من امتصاص الكثير من المرق حتى لا تتحول إلى عصيدة.

 

تأثير الحرب العالمية الثانية في عالم نودلز الرامين

ramen

لم تنتشر نودلز الرامين في جميع أنحاء اليابان إلا بعد الحرب العالمية الثانية، عندما تم إغراق السوق الياباني بنوع رخيص من الطحين مستورد من الولايات المتحدة والذي جعل صنع الشعرية أسهل. وفي هذا الوقت أيضًا كانت القوات اليابانية قد أحبت مذاق النودلز في الصين، وتم افتتاح عدد من المطاعم الصينية ومحلات نودلز رامين في اليابان.

 

أُطلق على النودلز الفورية أعظم اختراع ياباني في القرن العشرين

النودلز

قام “موموفوكو أندو” بابتكار نودلز الرامين الفورية عام 1958، وحقق نجاح هائل حيث مكّن أي شخص من صنع طبق نودلز شهي فقط بإضافة الماء. وفي عام 2000 أجرى معهد بحوث فوجي دراسة استقصائية للشعب الياباني لتحديد أعظم صادرات اليابان في القرن العشرين، وأتت نودلز الرامين الفورية في المركز الأول.

 

يوجد متحف للنودلز في مدينة يوكوهاما

متحف النودلز

تم افتتاح حديقة ترفيهية لعرض الطعام عام 1994، وتشمل مجسم ضخم لطوكيو عام 1958 وهو العام الذي تم ابتكار نودلز الرامين فيه، عربات لبيع النودلز ومتجر للهدايا.

 

تناول كمية كبيرة من نودلز الرامين الفورية له أضرار جسيمة

نودلز فورية

في دراسة نُشرت عام 2014 في مجلة التغذية أوضحت أن تناول النودلز سريعة التحضير مرتين أو أكثر في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأعراضها، بما في ذلك السكري والسكتة الدماغية وخاصة لدى النساء. وذلك لأن نودلز الرامين الفورية مُعالجة وبها نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية والصوديوم، بالإضافة إلى أن بعض عبوات التعبئة تحتوي على مركب بيسفينول BPA والذي من الممكن أن يتداخل مع الهرمونات.

 

يوجد ماكينات بيع للنودلز في طوكيو

ماكينة بيع

في مقاطعة أكيهابارا في طوكيو قام مطعم شهير للنودلز بوضع ماكينة بيع تقوم بتقديم نودلز الرامين الدافئ في علبة، ويوجد بالماكينة العديد من النكهات بما في ذلك نكهة tonkotsu مع الكاري. ويوجد في كل علبة حساء، نودلز، خيزران واللحم وتأتي مع شوكة بلاستيكية صغيرة.

 

المصدر

اترك رد